بنك الدم في هولندا يدعو المهاجرين و اللاجئين للتبرع بالدم

2019 أغسطس, 02

يبحث بنك الدم Sanquin ( بنك الدم ) عن متبرعين غير أوربيين .
ستكون هناك حملة يتم من خلالها إقناع عدد أكبر من الأشخاص الذين لديهم خلفية تركية أو مغربية أو سورينامية أو جزر الأنتيل بأن يصبحوا متبرعين بالدم.

يوجد الآن عدد قليل من الأشخاص الذين لديهم خلفية غير غربية يتبرعون بالدم ، بينما وفقًا لسانكوين ، هناك حاجة ماسة لدمائهم.

يقول متحدث باسم بنك الدم”عدد المرضى الذين غير أوربيين يحتاجون إلى الدم لا يتناسب عددهم مع عدد المتبرعين “.
الأشخاص من أصول تركية ، مغربية ، سورينامية وجزر الأنتيل غالباً ما يكون لديهم فصيلة دم مختلفة عن الأشخاص الذين لديهم خلفية غربية أوربية .

يقول المتحدث باسم بنك الدم ( لنكون قادرين على إعطاء الدم بأمان لجميع أولئك الذين يحتاجون إليها ، فمن الضروري أن يتم تضمين المزيد من المتبرعيين في بنك الدم.

اختلافات فصائل الدم المعروفة هي A و B و 0 ، ولكن هناك ما لا يقل عن 350 اختلافات ، مثل Duffy أو Lutheran أو Kidd أو Diego أو MNS.
نشأت هذه الاختلافات في التطور تحت تأثير المناخ والبيئة والظروف المعيشية الأخرى.

على سبيل المثال ، غالبًا ما تتميز دماء الأشخاص القادمين من إفريقيا بخاصية تزيد من مقاومة الملاريا.
إذا تعرض مثل هذا الشخص للدم في كثير من الأحيان دون هذه الخاصية ، يبدأ الجسم في الاحتجاج.
عندما يتم خلط فصائل الدم A و B و O ، فإن الجسم رفض الدم الجديد على الفور.
العديد من الاختلافات الأخرى لا تؤدي على الفور إلى استجابة مناعية.

ومع ذلك ، إذا تلقى شخص ما عملية نقل دم على أساس منتظم أو طويل الأجل ، فسيكون ذلك مقلقًا في النهاية.
لهذا السبب تناشد Sanquin ( بنك الدم ) مرة أخرى الشعب الهولندي ذو الخلفية غير الغربية أن يصبح متبرع بالدم.

المصدر

هولندا بالعربي
العمل بالأسود: ليس في مصلحتك طرق اللجوء الى هولندا والمعونة التي يمكن ان تحصل عليها في حال تم قبول طلب لجوئك لماذا سميت هولندا بالأراضي المنخفضة كيف تستطيع تغيير اسمك أو كنيتك في هولندا ماهي شروط وتكلفة تغيير الكنية ؟ يوجد في هولندا 50000 مبنى تتم فيها أنشطة إجرامية بدء محاكمة سوري قتل ابنته في ألمانيا لاستعادة شرف العائلة القبض على موظف ثالث لسرقة بيانات GGD قواعد حظر التجول في هولندا هولندا- وكالة رعاية وحماية الطفل تسحب طفل عمره عامين من أبويه بسبب …! الرعاية الصحية الهولندية تستخدم مرضاها في قطف الحشيش وتستغلهم جنسياً 100 شخص أصيب بآثار جانبية بعد حصولهم على لقاح فايزر ضد فيروس كورونا حزمة امتحانية لقيادة السيارات في هولندا مدفوعة التكاليف من الحكومة الهولندية و مؤلفة من 31 امتحان كامل مجاناً سناء القادري أول من سيحصل على لقاح كورونا في هولندا غداً تبحث شركة Unilever عن متدربين في مجال البرمجة و معالجة البيانات هولندا2021 سيحصل المستأجرون من ذوي الدخل المنخفض على تخفيض اجور … و المزيد من الأخبار تم التنازل عن المئات من غرامات الكاميرا الذكية بسبب اسم مدينة خاطئ هولندا : ارتفاع أعداد طالبي الجوء و القادمين بلم الشمل في الربع الثالث من 2020 تفاصيل التوقيع النهائي على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي و التنفيذ في أول يوم من العام 2021 هام جداً للمسافرين إلى هولندا حنين (18 سنة) فرت من الحرب في سوريا وهي الآن نجمة غناء في هولندا

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: