تعرض آلاف الأشخاص للخداع في هولندا عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية

2020 سبتمبر, 05

تم خداع آلاف الأشخاص عندما أرادوا شراء شهادة تسجيل جديدة عبر “موقع سمسرة RDW”. لقد دفعوا المال ثم لم يحصلوا على شيء في المقابل. تتلقى RDW مئات المكالمات الهاتفية يوميًا حول هذا الأمر ، وتتحدث الشرطة عن “مواقع ربما محتالة”. أراد ماتي ديكرز بيع دراجته. ولكن نظرًا لأنه فقد بعض النماذج ولم يعد لديه شهادة تسجيل ، فقد بحث على Google: “شهادة تسجيل مفقودة”. ثم انتهى به المطاف على موقع RDWservice.nl. قال لـ RTL Nieuws: “بدا الأمر موثوقًا به”. “كان للموقع نفس ألوان RDW. كان الاتصال آمنًا. وإذا أدخلت لوحة الترخيص الخاصة بك ، فستتلقى أيضًا جميع البيانات من دراجتك النارية.”

عشرين يورو أكثر:

حول ماتي 49.95 يورو عبر iDeal. هذا يزيد بمقدار 20 يورو عما إذا تم ترتيبه عبر موقع RDW الرسمي (RDW.nl). وبعد أسبوع لم يستلم شهادة تسجيل جديدة. “حاولت الاتصال بالموقع ، لكن ذلك لم ينجح. ثم اتصلت بـ RDW.” هناك قيل له: اسمك وترتيبك ليسا في النظام. “لقد كنت مخدوعًا حقًا. لقد خسرت للتو خمسين يورو. “وماتي ليس وحده. تقول RDW إنها تتلقى مئات الشكاوى حول هذه الأنواع من المواقع كل يوم. بمجرد أن يبحث الأشخاص عبر الإنترنت عن “طلب شهادة تسجيل جديدة” ، يكونون أول من يرى جميع أنواع مواقع وساطة RDW – وليس الموقع الرسمي لـ RDW.

RDW

لا تعليق

المواقع تشبه إلى حد بعيد موقع RDW ، بسبب الألوان ، وأحيانًا يكون لديهم نفس الخط. يدفع الضحايا خمسين يورو ثم لا يحصلون على شيء. وفقا لRDW، وتشمل هذه http://www.rdwservice.nl ، http://www.tenaamstellen.nl و http://www.tennaamcode.nl ، ولكن المواقع يتم إغلاقها كل أسبوع، ويتم إضافة مواقع جديدة.

خارج البلاد

المشكلة معروفة للشرطة. وقال متحدث “منذ 8 أبريل إلى 25 أغسطس ، تلقينا 180 بلاغًا”. كانت هذه التقارير تدور حول مواقع تشبه تلك الخاصة بـ RDW. غالبًا ما يتعين تحويل الأموال إلى رقم حساب ألماني وتوجد خوادم الموقع في الخارج. “السؤال الآن: أين ينتمي التحقيق الجنائي؟ ألمانيا ، هولندا ، مالطا؟” ستبقى المواقع على الإنترنت في هذه الأثناء. قال المتحدث باسم الشرطة: “لا يمكنك فقط إيقاف تشغيل موقع ما”. “هذا مسبوق بشهور من البحث. نتلقى 25000 تقرير سنويًا من أشخاص يقولون إنهم ربما تعرضوا للخداع من قبل متجر على شبكة الإنترنت. يجب بعد ذلك التحقيق فيما إذا كان موقع الويب محتالًا بالفعل.”

فكر جيدًا

كما تنص الشرطة على أن “المسؤولية” تقع على عاتق المواطن نفسه. “عليك أن تفكر مليًا قبل الموافقة على صفقة”. إن RDW على دراية بالمواقع وقصص الضحايا. “لقد تم استدعاؤنا كثيرًا حول هذا الموضوع” ، هذا ما قالته الناطقة تيريز دي فرومان لـ RTL Nieuws. “الشيء المؤسف هو أنه يمكنك أن تقدم نفسك كوسيط. لذلك لا يمكننا فعل أي شيء حيال ذلك. يُسمح للناس بالعمل كوسطاء. ولكن بالطبع عليهم أن يقدموا ذلك وهذا لا يحدث هنا. إذا استخدمت المواقع شعارنا ، فسنتعامل معهم. وإذا أعلنوا على Google باستخدام الأحرف RDW ، فستزيلهم Google بناءً على طلبنا “.

تشعر أنك غبي جدا

تتحدث جمعية المستهلكين عن الاحتيال وتنصح الناس بتقديم بلاغ. “عليك حقًا أن تكون مع الشرطة. تأمل تيسا تيمرمان ، وهي ضحية أخرى تشعر بالغش من قبل أحد المواقع ، أن يتم “مخاطبة هؤلاء الضيوف”. “تشعر أنك غبي للغاية. وخداع. على الرغم من أن الضرر المالي ليس كبيرًا جدًا ، إلا أنه بالنسبة لي بشكل أساسي مسألة مبدأ”.

المصدر

هولندا بالعربي
العمل بالأسود: ليس في مصلحتك طرق اللجوء الى هولندا والمعونة التي يمكن ان تحصل عليها في حال تم قبول طلب لجوئك لماذا سميت هولندا بالأراضي المنخفضة كيف تستطيع تغيير اسمك أو كنيتك في هولندا ماهي شروط وتكلفة تغيير الكنية ؟ يوجد في هولندا 50000 مبنى تتم فيها أنشطة إجرامية بدء محاكمة سوري قتل ابنته في ألمانيا لاستعادة شرف العائلة القبض على موظف ثالث لسرقة بيانات GGD قواعد حظر التجول في هولندا هولندا- وكالة رعاية وحماية الطفل تسحب طفل عمره عامين من أبويه بسبب …! الرعاية الصحية الهولندية تستخدم مرضاها في قطف الحشيش وتستغلهم جنسياً 100 شخص أصيب بآثار جانبية بعد حصولهم على لقاح فايزر ضد فيروس كورونا حزمة امتحانية لقيادة السيارات في هولندا مدفوعة التكاليف من الحكومة الهولندية و مؤلفة من 31 امتحان كامل مجاناً سناء القادري أول من سيحصل على لقاح كورونا في هولندا غداً تبحث شركة Unilever عن متدربين في مجال البرمجة و معالجة البيانات هولندا2021 سيحصل المستأجرون من ذوي الدخل المنخفض على تخفيض اجور … و المزيد من الأخبار تم التنازل عن المئات من غرامات الكاميرا الذكية بسبب اسم مدينة خاطئ هولندا : ارتفاع أعداد طالبي الجوء و القادمين بلم الشمل في الربع الثالث من 2020 تفاصيل التوقيع النهائي على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي و التنفيذ في أول يوم من العام 2021 هام جداً للمسافرين إلى هولندا حنين (18 سنة) فرت من الحرب في سوريا وهي الآن نجمة غناء في هولندا

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: