الحكومة الهولندية توافق على إعادة توطين سوريين مقيمين في لبنان

2020 أكتوبر, 21

بدأت عملية إعادة توطين 152 لاجئاً من لبنان يوم الإثنين 19 أكتوبر / تشرين الأول. حيث تم بالفعل اختيار هؤلاء اللاجئين لإعادة التوطين في ديسمبر 2019 ، لكنهم لم يتمكنوا من السفر إلى هولندا في وقت سابق بسبب أزمة كورونا العالمية. لمنع خطر انتشار فيروس كورونا ، سيدخل اللاجئون على الفور إلى الحجر الصحي عند وصولهم إلى هولندا.يحدث هذا في موقع مصمم وفقًا لمعايير RIVM. يصل اللاجئون السوريون بشكل أساسي في مجموعات تضم حوالي 30 شخصًا يوميًا على متن الطائرة . بعد فترة الحجر الصحي الذي سينتهي في 2 نوفمبر ، سيغادرون مرة أخرى و كل مجموعة مكونة من حوالي 30 شخصًا إلى البلدية حيث سيستقرون. ولأنهم يقيمون حاليًا في لبنان الذي يعتبر أنه منطقة كورونا خطرة، فيجب عزلهم لمدة 10 أيام عند وصولهم إلى هولندا.

كيف يتم اختيارهم :

بعد ترشيح منظمة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة (UNHCR) ، وافقت دائرة الهجرة والتجنس (IND) والوكالة المركزية الهولندية لاستقبال طالبي اللجوء (COA) لإعادة توطينهم في هولندا.

إعادة التوطين:

يتعاون مجلس الوزراء في إعادة التوطين من أجل تبسيط الهجرة القانونية بشكل أفضل ومكافحة الهجرة غير الشرعية. مع إعادة التوطين ، يأتي اللاجئون إلى هولندا بطريقة آمنة وخاضعة للرقابة. رحيلهم من لبنان سيخفف الضغط عن المنظمات الانسانية. يتعلق هذا ، هناك دول تعاني من ضغط اللاجئين مثل لبنان وتركيا والنيجر ومصر وإثيوبيا وكينيا. تقوم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتقييم عدد اللاجئين المؤهلين لإعادة التوطين. عقدت هولندا اتفاقيات مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين حول عدد هؤلاء اللاجئين الذين سيعاد توطينهم. هذا هو ما يسمى بإطار سياسة إعادة التوطين متعدد السنوات 2020-2023 ، والذي يقوم على حصة وطنية من 500 لاجئ أعيد توطينهم سنويًا.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك إعادة توطين في سياق التعاون في مجال الهجرة مع دول ثالثة ، كما يطلق عليه رسميًا.هذه هي الاتفاقيات التي تم التوصل إليها نتيجة لإعلان الاتحاد الأوروبي وتركيا. من خلال هذا الاتفاق ، تساهم هولندا بنشاط في إعادة توطين اللاجئين السوريين من تركيا وتحسين وضع اللاجئين المقيمين في تركيا.

المصدر

هولندا بالعربي
العمل بالأسود: ليس في مصلحتك طرق اللجوء الى هولندا والمعونة التي يمكن ان تحصل عليها في حال تم قبول طلب لجوئك لماذا سميت هولندا بالأراضي المنخفضة كيف تستطيع تغيير اسمك أو كنيتك في هولندا ماهي شروط وتكلفة تغيير الكنية ؟ يوجد في هولندا 50000 مبنى تتم فيها أنشطة إجرامية بدء محاكمة سوري قتل ابنته في ألمانيا لاستعادة شرف العائلة القبض على موظف ثالث لسرقة بيانات GGD قواعد حظر التجول في هولندا هولندا- وكالة رعاية وحماية الطفل تسحب طفل عمره عامين من أبويه بسبب …! الرعاية الصحية الهولندية تستخدم مرضاها في قطف الحشيش وتستغلهم جنسياً 100 شخص أصيب بآثار جانبية بعد حصولهم على لقاح فايزر ضد فيروس كورونا حزمة امتحانية لقيادة السيارات في هولندا مدفوعة التكاليف من الحكومة الهولندية و مؤلفة من 31 امتحان كامل مجاناً سناء القادري أول من سيحصل على لقاح كورونا في هولندا غداً تبحث شركة Unilever عن متدربين في مجال البرمجة و معالجة البيانات هولندا2021 سيحصل المستأجرون من ذوي الدخل المنخفض على تخفيض اجور … و المزيد من الأخبار تم التنازل عن المئات من غرامات الكاميرا الذكية بسبب اسم مدينة خاطئ هولندا : ارتفاع أعداد طالبي الجوء و القادمين بلم الشمل في الربع الثالث من 2020 تفاصيل التوقيع النهائي على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي و التنفيذ في أول يوم من العام 2021 هام جداً للمسافرين إلى هولندا حنين (18 سنة) فرت من الحرب في سوريا وهي الآن نجمة غناء في هولندا

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: