هولندا القبض على 24 شخصا بتهمة الاحتيال من خلال WhatsApp

2020 مايو, 01

في Deventer وحولها ، تم القبض على 24 شخصًا بعد تحقيق كبير في الاحتيال عبر WhatsApp. المشتبه بهم تتراوح أعمارهم بين 15 و 40 سنة.

يشتبه عدد منهم في جعل حساباتهم المصرفية متاحة للمعاملات الاحتيالية. كما سحب المشتبه بهم الأموال من حسابات مصرفية ليست خاصة بهم. يشتبه في وجود اختراق للكمبيوتر ، لأنهم حصلوا على حق الوصول إلى مثل هذا الحساب دون إذن.

بدأت القضية في وقت مبكر من هذا العام عندما تم إيداع عشرات التقارير حول ما يسمى بالاحتيال في حالة الطوارئ لدى الشرطة في ديفينتر. في هذا النوع من الاحتيال ، يدعي الجاني أنه يعرف للضحية ، في معظم الحالات ، يدعي أنه ابنًا أو ابنة. عبر رسالة WhatsApp ، يشير “ التعارف ” إلى أن لديه رقم هاتف جديد وأنه بحاجة إلى المال بسرعة.

يطلب الجاني تحويل الأموال إلى حساب مصرفي وتعتقد الضحية أن الحساب لاحد معارفه. لكن الواقع رقم الحساب ينتمي إلى المجرمين. 

يعاقب القانون على استخدام حسابك للاحتيال أو سحب الأموال من هذا الحساب المتاح.
تشير التقارير أنه تم تحويل مبالغ تتراوح بين 500 و 10000 يورو. المبلغ الإجمالي الذي تلقته الشرطة حتى الآن هو 75000 يورو.

وأفادت قناة RTV Oost أن المشتبه بهم اعتقلوا في الأسابيع الأخيرة . أطلق سراحهم بعد استجوابهم. لا تستبعد الشرطة الاعتقالات المتعددة.

المصدر

هولندا بالعربي
العمل بالأسود: ليس في مصلحتك طرق اللجوء الى هولندا والمعونة التي يمكن ان تحصل عليها في حال تم قبول طلب لجوئك لماذا سميت هولندا بالأراضي المنخفضة كيف تستطيع تغيير اسمك أو كنيتك في هولندا ماهي شروط وتكلفة تغيير الكنية ؟ يوجد في هولندا 50000 مبنى تتم فيها أنشطة إجرامية بدء محاكمة سوري قتل ابنته في ألمانيا لاستعادة شرف العائلة القبض على موظف ثالث لسرقة بيانات GGD قواعد حظر التجول في هولندا هولندا- وكالة رعاية وحماية الطفل تسحب طفل عمره عامين من أبويه بسبب …! الرعاية الصحية الهولندية تستخدم مرضاها في قطف الحشيش وتستغلهم جنسياً 100 شخص أصيب بآثار جانبية بعد حصولهم على لقاح فايزر ضد فيروس كورونا حزمة امتحانية لقيادة السيارات في هولندا مدفوعة التكاليف من الحكومة الهولندية و مؤلفة من 31 امتحان كامل مجاناً سناء القادري أول من سيحصل على لقاح كورونا في هولندا غداً تبحث شركة Unilever عن متدربين في مجال البرمجة و معالجة البيانات هولندا2021 سيحصل المستأجرون من ذوي الدخل المنخفض على تخفيض اجور … و المزيد من الأخبار تم التنازل عن المئات من غرامات الكاميرا الذكية بسبب اسم مدينة خاطئ هولندا : ارتفاع أعداد طالبي الجوء و القادمين بلم الشمل في الربع الثالث من 2020 تفاصيل التوقيع النهائي على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي و التنفيذ في أول يوم من العام 2021 هام جداً للمسافرين إلى هولندا حنين (18 سنة) فرت من الحرب في سوريا وهي الآن نجمة غناء في هولندا

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: