هولندا تقرر ترحيل لاجئين سوريين قدموا من اليونان بعد أن أصدر اليونان إقاماتهم في غيابهم و بدون علمهم ….

2020 ديسمبر, 11

لدينا اليوم مثال ذلك حيث تتحدث صحيفة volkskrant كرانت عن هذا الموضوع.

السوري محمد يجب أن يعود إلى اليونان للحصول على تصريح إقامة لم يطلبه. محمد الأحمد ، المقيم في مركز لطالبي اللجوء الهولندي. يقول محمد “على حد علمي ، لم أقدم أي طلب إقامة في اليونان على الإطلاق” ، و يخشى أن ينتهي به المطاف في شوارع اليونان.

في أمستردام
اعترف محمد الأحمد (26 عامًا) ببصمات أصابعه عندما رسى قاربه المطاطي في اليونان القادم من تركيا. لكن الشرطة اليونانية وعدته بأن هذا لن يؤثر على إجرائه في أي مكان في أوروبا. لم تكن اليونان البلد الذي أراد محمد الاستقرار فيه مع زوجته وأطفاله الثلاثة الصغار. محمد القادم في صيف عام 2019 من مدينة الرقة السورية عليه العودة إلى اليونان.

قد يصبح بلا مأوى:
يقول محمد أثناء مقابلة الصحيفة له في غرفته في مركز استقبال طالبي اللجوء في Heerhugowaard لا يوجد شبكة أمان، لا يمكننا الاعتماد على الرعاية الصحية ولا يوجد مأوى في اليونان. محمد يقيم في مركز استقبال طالبي اللجوء في هولندا منذ شهر مارس / آذار الماضي.

و يضيف أن رحلته إلى هولندا ما هي إلا محاولة لتأمين مستقبل عائلته. أنه لم يكن لديه النقود للسفر مع عائلتة إلى هولندا، لذلك سافر لوحده، لتتبعه زوجته وأطفاله لاحقًا الموجودون حاليا في اليونان.

لكن يبدو أن هذه الخطة قد انتهت، بعدما استدعته دائرة الهجرة والجنسية الهولندية IND في شهر أغسطس / آب الماضي لإجراء مقابلة، لكن تلك المقابلة كانت صدمة للشاب، حيث أعلمته دائرة الهجرة أن اليونان قد أعطته حق الإقامة على أراضيها. وعلم محمد حينها أنه لم يعد بإمكانه الإعتماد على الحماية في هولندا، وبعبارة أخرى عليه أن يعود إلى اليونان. يصف محمد ماحصل معه بالمفاجأة: كانت الأخبار بمثابة مفاجأة لي. لم يتم استدعائي مطلقًا لإجراء مقابلة أثناء إقامتي في اليونان، وعلى حد علمي لم أقدم طلبًا مطلقًا.

وذكرت صحيفة volkskrant أن محمد لم يسافر لوحده إلى هولندا. حيث كان معه قريبه، ابن أخيه رامي الذي يبلغ من العمر 12 عامًا والذي كان يعيش في لبنان، وذكرت الصحيفة أنه تم إرسال رامي بهدف لم شمل أسرته. وتضيف الصحيفة أنه على الرغم من أن رامي لم يقدم بصمات أصابعه وبالتالي لم يقدم طلبًا رسميًا للحصول على الإقامة في اليونان، إلا أن دائرة الهجرة الهولندية نقلت ملف رامي إلى تحقيق موسع للتحقيق فيما إذا كانت اليونان قد أصدرت بطاقة الإقامة لرامي أيضا.

يقول محمد أنه لايكون سعيدا إلا عندما يكون رامي معه، وأن التفكير في أنه قد يعود إلى اليونان من دون رامي، يجعله حزينا.

مستقبل مجهول:
يقول محمد أنه منذ أن أخبرته ind بأنه ربما لا يوجد له مستقبل في هولندا، لم يعد ينام، وأضاف: “أنا قلق بشأن مستقبل عائلتي … العودة (إلى اليونان) تعني أن ينتهي بك الأمر في الشارع. استئجر لهم الآن منزل رخيص في قرية بالقرب من أثينا، أدفع أجار المنزل من أموال من الأصدقاء والمعارف. ولكن بمجرد أن أعود، سيتعين علي تحمل تلك المسؤولية المالية مرة أخرى. لا أستطيع أن أفعل ذلك. ليس لدي مال ولا عمل.

أضافت الصحيفة أن طفل محمد الأصغر الرضيع ولد في الشهر الذي غادر فيه اليونان متجها إلى هولندا، حيث كان محمد يتابع نشأة ابنه على الهاتف.
يقول محمد: انا افتقدهم كثيرا. بين الحين والآخر يبكون عندما يسمعون صوتي. لا أحد يعرف إلى متى سنبقى في حالة من عدم الاستقرار هذه.

المصدر

هولندا بالعربي
العمل بالأسود: ليس في مصلحتك طرق اللجوء الى هولندا والمعونة التي يمكن ان تحصل عليها في حال تم قبول طلب لجوئك لماذا سميت هولندا بالأراضي المنخفضة كيف تستطيع تغيير اسمك أو كنيتك في هولندا ماهي شروط وتكلفة تغيير الكنية ؟ يوجد في هولندا 50000 مبنى تتم فيها أنشطة إجرامية بدء محاكمة سوري قتل ابنته في ألمانيا لاستعادة شرف العائلة القبض على موظف ثالث لسرقة بيانات GGD قواعد حظر التجول في هولندا هولندا- وكالة رعاية وحماية الطفل تسحب طفل عمره عامين من أبويه بسبب …! الرعاية الصحية الهولندية تستخدم مرضاها في قطف الحشيش وتستغلهم جنسياً 100 شخص أصيب بآثار جانبية بعد حصولهم على لقاح فايزر ضد فيروس كورونا حزمة امتحانية لقيادة السيارات في هولندا مدفوعة التكاليف من الحكومة الهولندية و مؤلفة من 31 امتحان كامل مجاناً سناء القادري أول من سيحصل على لقاح كورونا في هولندا غداً تبحث شركة Unilever عن متدربين في مجال البرمجة و معالجة البيانات هولندا2021 سيحصل المستأجرون من ذوي الدخل المنخفض على تخفيض اجور … و المزيد من الأخبار تم التنازل عن المئات من غرامات الكاميرا الذكية بسبب اسم مدينة خاطئ هولندا : ارتفاع أعداد طالبي الجوء و القادمين بلم الشمل في الربع الثالث من 2020 تفاصيل التوقيع النهائي على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي و التنفيذ في أول يوم من العام 2021 هام جداً للمسافرين إلى هولندا حنين (18 سنة) فرت من الحرب في سوريا وهي الآن نجمة غناء في هولندا

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: