١% من الهولنديين يؤمنون أن الأرض مسطحة

2019 سبتمبر, 28

ليس فقط في العصور الوسطى اعتقد الناس أن الأرض كانت مسطحة ، وحتى اليوم هناك أشخاص لا يعتقدون أن الأرض كروية . هذا هو الحال أيضًا في هولندا.

في نهاية هذا الأسبوع ، يوجد أيضًا مؤتمر لهؤلاء “الأرض المسطحة” في أمستردام.
ما الذي يدفع هؤلاء الناس إلى ذلك الاعتقاد الخاطئ؟

البريطاني Gary John هو واحد من المنظمين ومنذ ذلك الحين عقدت عدة اجتماعات.
إنه يتوقع حضور حوالي 130 شخصًا في أمستردام ، وكثير منهم يأتون من بلدان أخرى.
لكن لديهم شيء واحد مشترك: أنهم جميعا لا يعتقدون أن الأرض كروية بل مسطحة.
“ما تعلمناه ليس صحيحًا. لقد تم التلاعب بنا”.

كان Tacking Gary مثل أي شخص آخر قبل أربع سنوات ، حتى شاهد فيلمًا وثائقيًا مدته ساعتين عن الأرض المسطحة. منذ ذلك الحين لديه اعتقاد راسخ بأن الأرض مسطحة حقا.

اعتقاد أن الأرض المسطحة هو اعتقاد دولي حظي باهتمام كبير في السنوات الأخيرة.
هناك المزيد والمزيد من منظمات الأرض المسطحة ، كما أنها تعقد بانتظام مؤتمرات مع المتحدثين وحلقات النقاش. مثلما هو الحال في هولندا الآن.

ومع ذلك ، لا يعتقد عالم الاجتماع Jan-Willem van Prooijen أن تفكير المؤامرة يتزايد بشكل عام ، بل إنه يرى تحولًا إلى أفكار أخرى.” تظهر الأبحاث التي أجراها معهد Rathenau بين حوالي 140،000 شخص هولندي أيضًا أنه من بين جميع المؤسسات ، لا يزال الشعب الهولندي أكثر ثقة في العلوم ، أعلى بكثير من القضاء والإعلام والسياسة.

يصادق Willem على أن مفكّري المؤامرة يتحدون أكثر فأكثر ، لا سيما بفضل وسائل التواصل الاجتماعي. “في ثمانينيات القرن الماضي ، كنت غبيًا في القرية ، والآن أنت عضو في جمعية تعقد مؤتمرات بانتظام.”

ظل Willem يبحث في تفكير المؤامرة لسنوات ، ووفقًا له ، هناك دائمًا نفس العوامل الموجودة لدى الأشخاص الذين يؤمنون بهذه النظريات.
“أولاً وقبل كل شيء ، هناك قدر هائل من الثقة في الحدس الخاص بك.
عندما تمشي في جميع أنحاء الأرض ، فإن الأمر لا يبدو وكأنه مجال كروي.
هذا بالاقتران مع عدم ثقة عميقة الجذور تجاه العلم.”

يقول Willem : “أعتقد أنه من المهم الاستماع إليهم في المقام الأول.
نعلم من الأبحاث أن الكثير من الناس يؤمنون بنظريات المؤامرة إلى حد كبير أو أقل.

في النهاية ، فإن معظم الناس الذين يعتقدون أن الأرض مسطحة هم أشخاص فضوليون وناقدون ، “إنهم يتشاركون في الحاجة إلى اكتشاف الحقيقة مع العلماء.

المصدر

هولندا بالعربي
العمل بالأسود: ليس في مصلحتك طرق اللجوء الى هولندا والمعونة التي يمكن ان تحصل عليها في حال تم قبول طلب لجوئك لماذا سميت هولندا بالأراضي المنخفضة كيف تستطيع تغيير اسمك أو كنيتك في هولندا ماهي شروط وتكلفة تغيير الكنية ؟ يوجد في هولندا 50000 مبنى تتم فيها أنشطة إجرامية بدء محاكمة سوري قتل ابنته في ألمانيا لاستعادة شرف العائلة القبض على موظف ثالث لسرقة بيانات GGD قواعد حظر التجول في هولندا هولندا- وكالة رعاية وحماية الطفل تسحب طفل عمره عامين من أبويه بسبب …! الرعاية الصحية الهولندية تستخدم مرضاها في قطف الحشيش وتستغلهم جنسياً 100 شخص أصيب بآثار جانبية بعد حصولهم على لقاح فايزر ضد فيروس كورونا حزمة امتحانية لقيادة السيارات في هولندا مدفوعة التكاليف من الحكومة الهولندية و مؤلفة من 31 امتحان كامل مجاناً سناء القادري أول من سيحصل على لقاح كورونا في هولندا غداً تبحث شركة Unilever عن متدربين في مجال البرمجة و معالجة البيانات هولندا2021 سيحصل المستأجرون من ذوي الدخل المنخفض على تخفيض اجور … و المزيد من الأخبار تم التنازل عن المئات من غرامات الكاميرا الذكية بسبب اسم مدينة خاطئ هولندا : ارتفاع أعداد طالبي الجوء و القادمين بلم الشمل في الربع الثالث من 2020 تفاصيل التوقيع النهائي على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي و التنفيذ في أول يوم من العام 2021 هام جداً للمسافرين إلى هولندا حنين (18 سنة) فرت من الحرب في سوريا وهي الآن نجمة غناء في هولندا

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: