طرق اللجوء الى هولندا والمعونة التي يمكن ان تحصل عليها في حال تم قبول طلب لجوئك

2019 مارس, 19

يمكن تقديم طلب اللجوء الى هولندا بعدة طرق مختلفة، وكل طريقة تختلف عن الأخرى، لكن في النهاية أسباب ودوافع الحصول على اللجوء يجب أن تكون مقنعة، وطرق اللجوء لهولندا هي كالتالي :

1 – اللجوء الى هولندا عن طريق المفوضية :

اللجوء بهذه الطريقة يقتصر على الأشخاص المسجلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة و الذين تختارهم هولندا لتوطينهم على أرضها

2 – اللجوء الى هولندا عن طريق فيزا شنغن:

يمكنك الحصول على لجوء في هولندا عن طريق الحصول على فيزا شنغن، وعند حصول الشخص على شنغن هولندا يمكنه السفر وعند الوصول يتقدم بطلب لجوء.

الحصول على فيزا شنغن هولندا ليس بالشئ السهل بالنسبة للاشخاص الذين تشهد بلادهم صراعات داخلية، لأنه إذا رجعنا للعقل فسيكون واضحاً أن الهدف من الفيزا ليس السياحة فى هولندا بل اللجوء فى هولندا.

Schengen Visa and Passport

3 – تقديم طلب لجوء في إحدى الموانئ الهولندية :

يمكن تقديم طلب لجوء انساني الى هولندا عند الوصول لإحدى موانئ هولندا، وعند الوصول يمكن للشخص ابداء رغبته في طلب الحماية على الأراضي الهولندية.

4 – تقديم طلب لجوء لهولندا في احدى المطارات الهولندية :

بعد الوصول الى إحدى مطارات هولندا يمكن التقدم بطلب لجوء في هولندا، ومن ثم تقوم دائرة الهجرة الهوليندية بدراسة الأسباب التي يتقدم بها الشخص، وبناءً على هذه الأسباب تقرر هولندا منح الشخص حق اللجوء أو رفض طلبه.

The sign to Schiphol Airport in Amsterdam

مساعدات هولندا للاجئين قبل قبول طلب اللجوء :

عند الوصول تمنح هولندا المساعدات العينية للاجئين مثل الطعام والشراب وفراشي الأسنان والغطاء وبقية المستلزمات مع السكن في الكامب ( مكان استقبال اللاجئين ) خلال هذه الفترة.

مساعدات هولندا للاجئين بعد قبول طلب اللجوء :
بشكل تقريبي

تبدأ الجهة المختصة بتوفير سكن للاجئين وتوزيعهم على البلديات ثم يتم منح اللاجئ راتب شهري يبلغ 900 إلى 970 يورو للشخص الأعزب، ومن 1300 إلى 1400 يورو للعائلة ويدفع من الراتب التالي :

– 50 بالمائة من قيمة إيجار المنزل. بشكل تقريبي

– 50 بالمائة من قيمة التأمين الصحي.بشكل تقريبي

– فواتير الماء والكهرباء يدفعها اللاجئ كاملة.

– الطعام والشراب ولكن هناك معونات تقدم للاجىء.
الأشخاص الذين لديهم أطفال يمكنهم طلب المعونة الشهرية على كل طفل، وهذه المعونة قد تبدأ من 80 يورو شهرياً لكل طفل تتم زيادتها بناء على سن الطفل فكلما زاد عمر الطفل زادت المعونة الشهرية.

يمكن للأم أيضاً التقدم للحصول على معونة للأمومة وتقدر شهرياً بـ 80 إلى 90 يورو.

الحصول على المعونة لا تفيد اللاجئ مادياً فقط، ولكن قد تفيده أيضاً في اعفائه من الضرائب التى يتم دفعها للبلدية التى يسكن فيها.

التعليم في هولندا للاجئين :

التعليم مجاني في هولندا للاجئين في كافة مراحله، ولكن على اللاجئ أن يندمج في المجتمع بسرعة ويحاول قدر الإماكن اتقان اللغة خصوصاً وأن بها صعوبة بعض الشئ.

هولندا بالعربي
بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام دورة تدريبية لتأهيلك كمدرس رياضيات أو فيزياء أو تربية مهنية فنية؟ نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا بيع الحمام الزاجل البلجيكي بالمزاد بمبلغ قياسي بلغ 1.6 مليون يورو امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا أنجبت حفيدتها اعتقال رجل من زوترمير لإطلاقه النار على السفارة السعودية الجنسية الهولندية غير متاحة لأصحاب الإقامة بسبب متطلبات اللغة العالية جدًا مجلس الوزراء الهولندي يطرح حظرا كاملا على الألعاب النارية هذا العام الشباب الهولنديون هم الأطول في العالم ( فيديو) أحكام بالسجن المؤبد بتهمة القتل الرباعي في Enschede الشرطة تطلق النار على قدم أحد طالبي اللجوء في Ter Apel تفجير ماكينة الصراف الآلي في هيلفرسوم Hilversum الشرطة الهولندية تعتقل شخص يقود بدون رخصة منذ 60 عاماً ملخص أهم ماجاء بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته Mark Rutte على الحكومة الهولندية تأمين 27000 منزل للحاصلين على الإقامة تصريح الإقامة الهولندية النموذج الجديد Verblijfsdocument هوية الأجانب في هولندا W-document قرية إيطالية تبحث عن سكان جدد وتدفع لهم 8000 يورو سنويًا تخفيض السرعة من 50 إلى 30 كم في المناطق المبنية في هولندا الحكومة الهولندية توافق على إعادة توطين سوريين مقيمين في لبنان

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: