ما تحتاج إلى معرفته عن الاندماج في هولندا

2019 مارس, 19

الفئات التالية من الأشخاص لا تخضع الاندماج:

الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 أو 65 سنة وأكثر.

الأشخاص الذين أقاموا في هولندا لمدة ثماني سنوات على الأقل خلال سن التعليم الإلزامي.

الأشخاص الذين لديهم شهادة أو دبلوم أو وثيقة تعطي إعفاء من التزام الاندماج.

الأشخاص الذين يخضعون للتعليم الإلزامي أو التأهيل.

الأشخاص الذين يتبعون شرط التعليم أو التأهيل الإجباري، الذي يؤدي استكماله إلى إصدار شهادة أو دبلوم أو وثيقة يتم الوفاء بالتزامات الإندماج بها.

أفراد أسرة مواطني الاتحاد الأوروبي الذين هم رعايا بلدان ثالثة والذين قد يقيمون في هولندا بموجب الأمر التوجيهي 2004/38 /EG.

الأجانب الذين استوفوا متطلبات التكامل المدني في دولة عضو في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية من أجل الحصول على وضع المقيمين لفترة طويلة من رعايا الدول الثالثة.

الفترة التي يجب فيها على الوافد الجديد الالتزام بواجبه في الاندماج هي 3 سنوات.

من الممكن تمديد فترة الاندماج المدني لأداء امتحان الاندماج المدني إذا كان الشخص الملزم بالقيام بالاندماج يمكن أن يثبت أنه لا يمكن لومه على عدم قدرته على الوفاء بالتزامه بالاندماج في الوقت المناسب [الفقرة 3 من المادة 7]. يجب أن يكون المشارك قد شارك لمدة 300 ساعة على الأقل في دورة الاندماج في مؤسسة ذات علامة الجودة Blik op Werk وشارك على الأقل مرتين في الامتحانات غير المكتملة في امتحان الإندماج.

هناك عدد من الحالات التي يمكن فيها منح الإعفاء من التزام الإندماج.

يمكن لمنظمة DUO أن تمنح الإعفاء نيابة عن الوزير إذا أظهر أحدهم وجود عائق نفسي أو بدني أو إعاقة ذهنية ، ولا يمكنه الامتثال لالتزام الاندماج خلال خمس سنوات بعد تقديم الطلب. عينت DUO أطباء مستقلين (Argonaut) الذين يمكنهم التحقيق فيما إذا كان هناك سبب للإعفاء. الفحص الطبي هو على حساب الشخص .انظر www.argonaut.nl لمزيد من المعلومات حول الفحص الطبي والتكاليف. إذا دفع شخص ما دفعة واحدة ، فإن تكاليف الفحص الطبي تبلغ حوالي 240 يورو.

وثانياً ، يمكن منح إعفاء إذا استندت DUO ، على أساس الجهود التي يبرهن عليها الشخص الملزم بالمشاركة ، إلى استنتاج مفاده أنه ليس من الممكن بشكل معقول أن يضطر الشخص إلى الاندماج من أجل الوفاء بالتزام الاندماج . تمنح DUO هذا الإعفاء إذا شارك شخص ما لمدة 600 ساعة على الأقل في دورة تكامل في مؤسسة ذات علامة الجودة Blik op Werk وشارك على الأقل أربع مرات في الامتحانات عدم الاندماج أو إذا شارك شخص ما في دورة محو الأمية لمدة 600 ساعة على الأقل. في حالة وجود مؤسسة تحمل علامة Blik op Werk للجودة ومن اختبار تم إجراؤه بواسطة DUO ، يبدو أن الشخص الذي يلزمه الدمج لا يملك القدرة على التعلم لاجتياز امتحان الاندماج. تكلفة اختبار التعلم 150 يورو.

يمكن ل DUO فرض غرامة نيابة عن الوزير إذا كان شخص ما لا يفي بالتزام الاندماج. كانت مهمة الإنفاذ هذه تكمن في البلدية ، ولكنها الآن تقع على عاتق DUO. في قانون التكامل المدني الجديد ، تم تشديد العقوبات على قانون الهجرة. تم إنشاء إمكانية لسحب تصريح الإقامة أو عدم تمديده إذا لم يتم الوفاء بالتزام التكامل المدني.

مع تحياتي
المحامي يوسف هولندا

هولندا بالعربي
ألمانيا- سوري يقتل زوجته طعناً بالسكين توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم هل تريد الحصول على مكافأة 35000 يورو؟

00:00:00مكة المكرمة

عاجل