مزاد علني على المسدس الذي انتحر به فان خوخ في باريس!

2019 أبريل, 05

سيطرح في باريس 19 يونيو القادم مزاداً على المسدس الذي يعتقد كثير من المؤرخين أن الرسام الهولندي فينسنت فان خوخ أقدم على إنهاء حياته بواسطته بإطلاق النار على نفسه في عام 1890.

وسيقوم دار المزادات الفرنسية AuctionArt بعمل المزاد لمسدس من نوع Lefaucheux بحجم 7 مل والذي يطلق عليه (السلاح الأكثر شهرة في تاريخ الفن). كما يقدر بيعه بقيمة تتراوح بين 40-60 الف يورو وفقاً لتقرير صادر من Artnet .

وسيقوم دار المزادات الفرنسية AuctionArt بعمل المزاد لمسدس من نوع Lefaucheux بحجم 7 مل والذي يطلق عليه (السلاح الأكثر شهرة في تاريخ الفن). كما يقدر بيعه بقيمة تتراوح بين 40-60 الف يورو وفقاً لتقرير صادر من Artnet .

وتعود ملكية هذه القطعة إلى عائلة تملك النزل المحلي الذي كان فان خوخ يسكن فيه آخر الشهور من حياته في قرية Auvers-sur-Oise الفرنسية. ويعتقد بأن الرسام الهولندي قد استعار المسدس من صاحب النزل وبعدها قام بإطلاق النار على نفسه في أحد الحقول.
وبعدها عاد فان خوخ إلى غرفته مصاباً تلك الليلة، وتوفي بعد 36 ساعة من هذا الحادث.

ويعتقد كثير من المؤرخين الفنيين بأن فان خوخ قد أنهى حياته بنفسه، وذلك لأن فان خوخ عرف عنه إذاءه لنفسه كثيراً.
فقد قام في أحد الحوادث بقطع إحدى أذنيه في عام 1888.

وقد عاد المسدس إلى عائلة مالك النزل في عام 1965، بعد أن وجده أحد المزارعين ملقياً على الأرض في أحد الحقول القريبة من النزل. ووفقاً لدار المزادات، فإن العلماء قد قاموا بعمل اختبارات وتحاليل على المسدس. ويعتقد العلماء بأن المسدس تم استخدامه وإطلاق النار منه في حوالي عام 1890، وبعدها بقي ملقياً على الأرض دون مساس. كما أن متحف فان خوخ في أمستردام قد قام بعرض المسدس في وقت سابق بأحد المعارض.

ومن الجدير بالذكر فإن فلم At Eternity’s Gat والذي يتحدث عن سيرة حياة الرسام الهولندي فان خوخ، والذي قام بكتابته الفنان جوليان شنابل. قد تبنى وجهة نظر أخرى فيما يتعلق بمصير الرسام الهولندي. حيث يعتقد بأن فان خوخ لم ينهي حياته بنفسه، بل قام صبية بإطلاق النار عليه عن طريق الخطأ. ويستشهد كاتب السيناريو في الفلم بأن اللوحات التي قام فان خوخ برسمها في الأشهر الأخيرة من حياته لا تتوافق مع مزاج شخص مصاب بالإكتئاب ويفكر بالانتحار، وفقا لتقرير على Artnet.


وترفض دار المزادات الفرنسية هذه الفكرة حول مقتل فان خوخ. حيث صرح متحدث باسم دار AuctionArt للصحيفة: “أن هذه النظرية الجديدة حول مقتل فان خوخ تستند على شهادات لأشخاص تم الإدلاء بها بعد الحادث بسنوات. وقد قام العديد من المختصين والخبراء بحياة الرسام الهولندي بانتقاد هذه الفكرة القائلة بأن فان خوخ قد قتله صبية عن طريق الخطأ، ومن بين النقاد: متحف فان خوخ في أمستردام والكاتب آلان روهان الذي كتب كتاباً حول هذا المسدس.

شاهد معرض صور للفنان الهولندي فان خوخ


هولندا بالعربي
بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام دورة تدريبية لتأهيلك كمدرس رياضيات أو فيزياء أو تربية مهنية فنية؟ نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا بيع الحمام الزاجل البلجيكي بالمزاد بمبلغ قياسي بلغ 1.6 مليون يورو امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا أنجبت حفيدتها اعتقال رجل من زوترمير لإطلاقه النار على السفارة السعودية الجنسية الهولندية غير متاحة لأصحاب الإقامة بسبب متطلبات اللغة العالية جدًا مجلس الوزراء الهولندي يطرح حظرا كاملا على الألعاب النارية هذا العام الشباب الهولنديون هم الأطول في العالم ( فيديو) أحكام بالسجن المؤبد بتهمة القتل الرباعي في Enschede الشرطة تطلق النار على قدم أحد طالبي اللجوء في Ter Apel تفجير ماكينة الصراف الآلي في هيلفرسوم Hilversum الشرطة الهولندية تعتقل شخص يقود بدون رخصة منذ 60 عاماً ملخص أهم ماجاء بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته Mark Rutte على الحكومة الهولندية تأمين 27000 منزل للحاصلين على الإقامة تصريح الإقامة الهولندية النموذج الجديد Verblijfsdocument هوية الأجانب في هولندا W-document قرية إيطالية تبحث عن سكان جدد وتدفع لهم 8000 يورو سنويًا تخفيض السرعة من 50 إلى 30 كم في المناطق المبنية في هولندا الحكومة الهولندية توافق على إعادة توطين سوريين مقيمين في لبنان

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: