سيتم الغاء منح الإقامة استثنائيا من قبل وزير الدولة لشؤون اللجوء

2019 أبريل, 13

سيتم إلغاء مقدرة وزير الدولة لشؤون الأمن والعدل على منح تصريح إقامة لطالبي اللجوء في الحالات الإستثنائية بعد أسبوعين ونصف.
اعتبارًا من 1 مايو، لم يعد بإمكان وزير الدولة استخدام ما يسمى بسلطته التقديرية.

كان انتهاء هذه السلطة أحد النقاط الواردة في الاتفاقية الخاصة بالعفو عن الأطفال، والتي أبرمتها الأحزاب الائتلافية في شهر يناير.

في تفسير لتعديل القانون الذي نُشر اليوم، يكتب هاربرز أن هذه السلطة الإستثنائية، كانت أحد الحوافز التي دفعت بعض الأجانب للبقاء في هولندا لفترة أطول من المطلوب.

الIND ممكن أن تقرر:
لا تزال هناك إمكانية من استثناء للحالات المؤلمة.
سيكون باستطاعة مدير إدارة الهجرة والجنسية (IND) قريبًا منح تصريح إقامة لطالبي اللجوء لفترة محدودة.

هذا ممكن فقط في الحالات الرهيبة وما إذا كانت هذه الحالة يتم فحصها بطلب اللجوء لأول مرة.

تنتهي هذه الصلاحية لدى دائرة الهجرة والتجنيس إذا قضت محكمة الاستئناف بأنه يجب على شخص ما مغادرة هولندا.

وهذا يختلف عن السلطة التقديرية لوزير الدولة، التي كان من الممكن استخدامها بعد سنوات من الرفض.

حدث هذا أيضًا عدة مرات، كما في حالة ليلي وهويك .

أراد وزير الدولة هاربرز التخلص من هذه السلطة التقديرية، لكنه استخدمها لصالح 11 شخصًا في الأشهر الأخيرة.

المصدر: NOS

هولندا بالعربي
بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام دورة تدريبية لتأهيلك كمدرس رياضيات أو فيزياء أو تربية مهنية فنية؟ نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا بيع الحمام الزاجل البلجيكي بالمزاد بمبلغ قياسي بلغ 1.6 مليون يورو امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا أنجبت حفيدتها اعتقال رجل من زوترمير لإطلاقه النار على السفارة السعودية الجنسية الهولندية غير متاحة لأصحاب الإقامة بسبب متطلبات اللغة العالية جدًا مجلس الوزراء الهولندي يطرح حظرا كاملا على الألعاب النارية هذا العام الشباب الهولنديون هم الأطول في العالم ( فيديو) أحكام بالسجن المؤبد بتهمة القتل الرباعي في Enschede الشرطة تطلق النار على قدم أحد طالبي اللجوء في Ter Apel تفجير ماكينة الصراف الآلي في هيلفرسوم Hilversum الشرطة الهولندية تعتقل شخص يقود بدون رخصة منذ 60 عاماً ملخص أهم ماجاء بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته Mark Rutte على الحكومة الهولندية تأمين 27000 منزل للحاصلين على الإقامة تصريح الإقامة الهولندية النموذج الجديد Verblijfsdocument هوية الأجانب في هولندا W-document قرية إيطالية تبحث عن سكان جدد وتدفع لهم 8000 يورو سنويًا تخفيض السرعة من 50 إلى 30 كم في المناطق المبنية في هولندا الحكومة الهولندية توافق على إعادة توطين سوريين مقيمين في لبنان

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: