ماذا تفعل عندما تسرق دراجتك في هولندا

2019 مايو, 29

هولندا بالعربي: ربما تكون قد سمعت المقولة الهولندية: “لن تكون هولنديًا حقيقيًا حتى تسرق منك دراجتك.” ربما تكون قد جربت جميع انواع الدراجات الصدئة والقديمة، انا قد فعلت ذلك، وجميع اصدقائي فعلوا.. فجميعنا اشترى دراجات مستعملة عمرها اكثر من عشرة اعوام. بالاضافة الى ذلك، العديد مننا قد سُرقت دراجته، حتى انه من الممكن ان تشتري دراجتك المسروقة بعد فترة زمنية 

استمع دائمًا إلى الهولنديين:

دائما مايقول لي اصدقائي الهولنديين عندما نذهب الى مكان ما على الدراجات، أن أتأكد دائما من أن دراجتي فيها قفلين. قفل على العجلة وقفل آخر لربط الدراجة بمكان ما في الشارع. لقد اتبعت هذه النصيحة لمدة سنة كاملة، ولم اتعرض للسرقة ابدا.

الى ان اتى احد الايام التي كنت فيها على عجلة من أمري، وكنت قد وصلت متأخرا الى العمل، فقمت باستخدام قفل واحد فقط، وعند الاستراحة، نزلت لكي اضع القفل الثاني، لكن كانت دراجتي قد سُرقت 

لذلك اول نصيحة هي: استمع دائما الى نصيحة الهولنديين عندما يتعلق الأمر بحماية دراجتك الهوائية.

اسأل جميع اصدقائك الذين تعرفهم:

ارسل رسائل لجميع اصدقائك في العمل او في المدرسة، وقل لهم ان دراجتك قد سُرقت، وارسل لهم صورة لها.

أحد اصدقائي -سوري يسكن في هولندا- قام بفعل ذلك، وبعد عدة ايام اتصل به احد اصدقائه وقال انه شاهد دراجته في احد الشوارع، وذهب صديقي الى المكان، وفعلا كانت دراجته تقف هناك.

لكن لأكون صادقا معكم، عندما سُرقت دراجتي، اخبرت الجميع بذلك، كل اصدقائي في العمل، وخارج العمل، وارسلت لهم صور دراجتي، وجميع المواصفات، لكن للأسف لم نستطع معرفة مكانها.

لكن الطريف في الأمر، ان بعض اصدقائي الهولنديين، قاموا بارسال لي رسائل “تعزية” بسبب فقداني للدراجة. فالدراجة في هولندا هي ثقافة محلية، وهي شيء مهم وعزيز بالنسبة لهم.

Thief Trying To Break The Bicycle Lock With Long Pliers

اعط نفسك وقت:

لا تشتري دراجة اخرى فورا، انتظر عدة ايام، اعرف ان الأمر صعب، ان تشاهد الجميع لديهم دراجات، وانت ستقوم بالبحث عن دراجتك بين مئات الألوف من الدراجات، لكن هناك احتمال ضعيف جدا ان تعود لك دراجتك.

اتبع النصيحة الأولى: 

بعد انتظارك لعدة ايام، وانا متأكد ان دراجتك لن تعد، اذهب واشتري دراجة اخرى، واتبع النصيحة الأولى .. دائما استخدم قفلين، وان كنت متأخرا عن العمل او المدرسة او الجامعة، فتأخر عشر ثوان أُخرى، واقفل دراجتك بالقفلين.


وأخيرا، لا تحزن ولا تهتم كثيرا للموضوع، لانك لست الوحيد التي سُرقت دراجته اليوم. فبحسب آخر الاحصائيات هناك اكثر من 600 الف دراجة تُسرق كل عام في هولندا، مايعني 50 الف دراجة في الشهر، مايعني حوالي 1666 دراجة يوميا!


هولندا بالعربي
بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام دورة تدريبية لتأهيلك كمدرس رياضيات أو فيزياء أو تربية مهنية فنية؟ نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا بيع الحمام الزاجل البلجيكي بالمزاد بمبلغ قياسي بلغ 1.6 مليون يورو امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا أنجبت حفيدتها اعتقال رجل من زوترمير لإطلاقه النار على السفارة السعودية الجنسية الهولندية غير متاحة لأصحاب الإقامة بسبب متطلبات اللغة العالية جدًا مجلس الوزراء الهولندي يطرح حظرا كاملا على الألعاب النارية هذا العام الشباب الهولنديون هم الأطول في العالم ( فيديو) أحكام بالسجن المؤبد بتهمة القتل الرباعي في Enschede الشرطة تطلق النار على قدم أحد طالبي اللجوء في Ter Apel تفجير ماكينة الصراف الآلي في هيلفرسوم Hilversum الشرطة الهولندية تعتقل شخص يقود بدون رخصة منذ 60 عاماً ملخص أهم ماجاء بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته Mark Rutte على الحكومة الهولندية تأمين 27000 منزل للحاصلين على الإقامة تصريح الإقامة الهولندية النموذج الجديد Verblijfsdocument هوية الأجانب في هولندا W-document قرية إيطالية تبحث عن سكان جدد وتدفع لهم 8000 يورو سنويًا تخفيض السرعة من 50 إلى 30 كم في المناطق المبنية في هولندا الحكومة الهولندية توافق على إعادة توطين سوريين مقيمين في لبنان

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: