fbpx
الإعلانات

طفلة سورية تتميز بأدائها في فيلم سينمائي هولندي ZOMER ZONDER MAMA

2019 يونيو, 15

لفتت الطفلة السورية “نوران درويش” أنظار الجمهور الهولندي بأدائها المتقن وحضورها الآسر في فيلم بعنوان “Zomer Zonder Mama ـ الصيف بدون ماما” الذي شاركت فيه كممثلة رئيسية.
ويتحدث الفيلم الذي عُرض منذ أيام على قناة “npo3” عن صداقة وثيقة تنشأ بين طفلة هولندية تدعى “سوزان” تعيش مع جدتها بعيداً عن أمها التي تعمل مراسلة حربية في سوريا.
و”رنا” الطفلة التي تعيش في مخيم للاجئين بدون والديها اللذين فارقا الحياة جراء الحرب، وتتشارك الصغيرتان ذات الميول والاهتمامات واللعب وبعشقهما للآيس كريم قبل أن تضطر “رنا” للانتقال إلى مخيم آخر بعيداً عن صديقتها التي تشعر بحزن شديد لفراقها، وتتداعى في الخيط الدرامي للفيلم الذي أخرجته المخرجة الهولندية “Sana vogel” مشاعر الفقد والحرمان وقسوة الحرب في سوريا. 

وولدت الطفلة “نوران محمد درويش” في مدينة حلب وقبل أن تتم السابعة من عمرها خرجت مع أهلها من سوريا بسبب ظروف الحرب هرباً من الحرب ولجأت إلى هولندا منذ ثلاث سنوات.
وروت والدتها “قمر واعظ” لـ”زمان الوصل” أن دائرة مساعدة اللاجئين اتصلت بهم مطلع العام الماضي وأخبرتهم أن مخرجة هولندية بصدد إخراج فيلم وتريد طفلة سورية لأداء دور فيه وتم اختيار “نوران” ذات الـ11 سنة لهذا الدور لأنها مناسبة له ولديها موهبة في التمثيل.
وتابعت أن المخرجة الهولندية التقت “نوران” وبدأت بتدريبها على أداء الدور الصيف الماضي كي لا تتأثر دراستها، حيث تدرس في صف متوسط بين السادس والسابع.
ولفتت “واعظ” إلى أن “نوران” احتاجت لوقت كي تتدرب على ركوب الخيل وتلقت دروس “اكسترا” بهذا الخصوص، مشيرة إلى أن بروفات الفيلم امتدت لثمانية أشهر، وكانت “نوران” في غاية السعادة لمشاركتها في الفيلم وأبدت تجاوباً كبيراً مع تعليمات المخرجة وتوجيهاتها. 

وتمثل “نوران” التي تعيش في مدينة Broek in Waterland‎‏ – شمال هولندا- شخصية طفلة سورية فرت هرباً من الحرب مع خالتها المريضة بعد أن توفي والداها، ولم تفصح عن ذلك لصديقاتها في مركز اللجوء، وكانت تلبس ثياباً مزركشة لتوحي لهن أنها غجرية كي لا تستعطفهن –كما تقول محدثتنا- مضيفة أن “رنا” تتعرف بعدها على الهولندية “سوزان” وتصبحان صديقتين، وتكشف في نهاية الفيلم حقيقتها ووفاة والديها خلال الحرب في سوريا.
وأردفت والدة الطفلة الموهوبة أن الفيلم يريد أن يقول إن أطفالنا يجب أن يعوا ما هي الحرب ويبقوا أقوياء رغم فقدان أهاليهم وأحبائهم.ومن المقرر أن يعرض فيلم “الصيف بدون ماما” وهو من إنتاج مؤسسة “جوكو ميديا” في يوم 23 آذار مارس القادم على قناة “NPO 3” الهولندية ليشارك بعدها في العديد من المهرجانات داخل وخارج هولندا.

روابط الفيلم

الرابط الأول من هنا

الرابط الثاني من هنا

الرابط الثالث من هنا


الإعلانات
هولندا بالعربي
هولندا : ارتفاع أعداد الأجانب المرحلين بنسبة 19 % اليونان ترحل طالبي لجوء سوريين قسراً و بشكل سري إلى تركيا الاحتيال في مدارس تعليم اللغة الهولندية تستأنف اختبارات inburgeren و Staatsexamen اعتبارًا من 15 يونيو القادم هولندا : فيروس كورونا يخفض أعداد اللاجئين المتسللين إلى الموانئ داخل شاحنات غضب كبير على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب الاعتداء على ضباط شرطة بلجيكيين هولندا : موظفو مراكز اللجوء يشعرون بعدم الأمان بسبب ” طالبي اللجوء العرب القاصرين “ أطفال هولندا سعداء بحياتهم عقوبة السفر في وسائل النقل العام بدون قناع هي 95 يورو هولندا : طالب لجوء يسكب ماء مغلياً على آخر ثم يكسر جمجمته في مركز لإيواء اللاجئين كم عدد الأشخاص الذين يمكنهم الاحتفال بعيد الفطر المبارك (suikerfeest) بمنزل واحد دون غرامات ؟ هولندا : إنتاج مليون كمامة في الأسبوع على يد “شركة اللاجئين” هولندا : ازدياد حوادث افتعال الحرائق و المشاجرات في مراكز اللجوء هولندا : القبض على فلسطيني سوري حطم واجهة مطعم يهودي للمرة الثانية 500 مليون يورو إضافية مخصصة للطلاب والمدارس الصيفية في هولندا هولندا تمدد حظر السفر حتى 15 يونيو Juni ألمانيا : مصادرة كمية جبن ضخمة من شاب سوري قدم من هولندا اكتشاف بركان عمره مليون عام في الجزء الهولندي من بحر الشمال من هولندا – 250 صندوق ألبسة بمبادرة تطوعية للنازحين في سوريا من المرجح أن تموت الأقليات البريطانية بسبب الفيروس التاجي( كورونا ) كوفيد 19

00:00:00مكة المكرمة

عاجل