تركيا تفتتح مسجداً يتسع لأكثر من 1500 مصلي في جنوب هولندا

2019 يونيو, 22

افتتح وقف الديانة التركي، الجمعة، مسجد “التوحيد” بمدينة فينلو جنوب شرقي هولندا، بحضور رئيس الشؤون الدينية التركي، علي إرباش.
وألقى أرباش خطبة الجمعة في المسجد، حيث تحدث فيها عن الوحدة والتضامن، وأمّ المصلين في الصلاة.
وفي كلمته خلال مراسم الافتتاح عقب صلاة الجمعة، وجه أرباش الشكر لجميع من ساهموا في بناء المسجد، وأكد أن بناء دور العبادة أحد أهم وسائل الوحدة والتضامن، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء الأناضول التركية.
وأكد رئيس الشؤون الدينية التركي على أهمية دور المسجد التعليمي في أوروبا، إضافة إلى دوره التعبدي، خاصة للأطفال والشباب.
ووجه أرباش نداء للمسؤولين لـ”حماية المساجد والكنائس وجميع دور العبادة”، قائلا إن من يرتادون دور العبادة من جميع الأديان، يحثون على التمسك بالأخلاق، ويدعون للسلام والعيش المشترك.
من جهته، اعتبر السفير التركي في لاهاي، شعبان ديشلي، في كلمته، أن المسجد الجديد فرصة لتعريف الهولنديين بالدين الإسلامي والثقافة الإسلامية.
بدوره، قال إمام المسجد، أحمد دورسون، إن الهدف من بناء المسجد هو التعريف بدين الإسلام، وتوضيح أنه دين سلام وأخوة، ويولي أهمية كبيرة للإنسان.
وبدأت أعمال إنشاء المسجد عام 2016، ويستوعب ألف و500 مصل، وتمتد منشآت المسجد على مساحة 3 آلاف متر مربع، وتضم 7 فصول دراسية تتسع لـ 350 طالب، وستستخدم كدار للحضانة.
وكذلك لتقديم الدروس الدينية، ودروس اللغة التركية، بالإضافة إلى صالة مؤتمرات، وغرف للاجتماعات، ونوادي للنساء وللشباب وللفتيات، ومطعم، وساحة انتظار تسع 136 سيارة.

هولندا بالعربي
للبيع: منزل مع ديكور داخلي ملون في أمستردام بسعر مناسب هولندا: ثلاث سنوات في السجن لمدرس ابتدائي وضع يده في سراويل الطلاب تقرير عن أكثر تطبيقات تنزيلًا في هولندا في عام 2020 تعويض موظف هولندي بـ 30.000 يورو لأنه قام بالتدخين في العمل! هولندا مطلوب 70.000 شخص للعمل موظفين في مركز الاقتراع في الربيع القادم تغلق SNS جميع أجهزة الصراف الآلي بسبب الانفجارات بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام دورة تدريبية لتأهيلك كمدرس رياضيات أو فيزياء أو تربية مهنية فنية؟ نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا بيع الحمام الزاجل البلجيكي بالمزاد بمبلغ قياسي بلغ 1.6 مليون يورو امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا أنجبت حفيدتها اعتقال رجل من زوترمير لإطلاقه النار على السفارة السعودية الجنسية الهولندية غير متاحة لأصحاب الإقامة بسبب متطلبات اللغة العالية جدًا مجلس الوزراء الهولندي يطرح حظرا كاملا على الألعاب النارية هذا العام الشباب الهولنديون هم الأطول في العالم ( فيديو) أحكام بالسجن المؤبد بتهمة القتل الرباعي في Enschede الشرطة تطلق النار على قدم أحد طالبي اللجوء في Ter Apel تفجير ماكينة الصراف الآلي في هيلفرسوم Hilversum الشرطة الهولندية تعتقل شخص يقود بدون رخصة منذ 60 عاماً ملخص أهم ماجاء بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته Mark Rutte

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: