تخفيض سعر الكهرباء و رفع سعر الغاز العام القادم

2019 يونيو, 25

يريد مجلس الوزراء جعل الغاز أكثر تكلفة بينما يريد جعل الكهرباء أرخص.
ستزداد الضريبة على الغاز بما مجموعه 10 سنتات لكل متر مكعب حتى عام 2026، بينما سيتم تخفيض الضريبة على الكهرباء بمقدار 5 سنتات لكل كيلو وات في الساعة.
هذا هو أحد التدابير المتخذة ضمن “اتفاق المناخ” الذي من المتوقع أن يتم تقديمه يوم الجمعة القادم، حسبما تقول المصادر NOS.
هذه الزيادة في أسعار الغاز لن تأتي دفعة واحدة، إنما سوف زيادة سعر المتر المكعب من الغاز على عدة دفعات سوف تبدأ بمقدار 4 سنتات في العام المقبل، وبعد ذلك يرتفع السعر بنسبة 1 سنت كل عام.
وسوف يتم تخفيض أسعار الكهرباء أيضاً على عدة مراحل.

بالنسبة لعائلة متوسطة، ستكون فاتورة الغاز أعلى تكلفة بقيمة 150 يورو بعد سبع سنوات، بينما ستكون تكلفة الكهرباء أقل بمقدار 150 يورو.

ترغب الحكومة من خلال هذه التدابير في تشجيع المستهلكين على التخلص من الغاز بسرعة أكبر، أو أخذ سخان تدفئة مركزية أكثر كفاءة.

تستخدم الأسرة المتوسطة 1500 متر مكعب من الغاز.
فيما يبلغ معدل الضريبة على الغاز الآن 35 سنتاً للمتر المكعب، والذي سيكون في عام 2026 بمقدار 45 سنتاً.
أي أن سعر الغاز للعائلة المتوسطة سوف يرتفع بمقدار 150 يورو.

بينما تستخدم الأسرة المتوسطة 3000 كيلو واط ساعي من الكهرباء.
فيما يبلغ معدل الضريبة على الكهرباء الآن 12 سنتاً، والتي ستكون 7 سنتات في عام 2026.
وبالتالي فإن سعر الكهرباء لهذه الأسرة سوف ينخفض بمقدار 150 يورو.

بالإضافة إلى ذلك، سوف تحصل العائلات على إعفاء أكبر من ضريبة الطاقة مما يقلل الفاتورة.


هولندا بالعربي
بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام دورة تدريبية لتأهيلك كمدرس رياضيات أو فيزياء أو تربية مهنية فنية؟ نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا بيع الحمام الزاجل البلجيكي بالمزاد بمبلغ قياسي بلغ 1.6 مليون يورو امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا أنجبت حفيدتها اعتقال رجل من زوترمير لإطلاقه النار على السفارة السعودية الجنسية الهولندية غير متاحة لأصحاب الإقامة بسبب متطلبات اللغة العالية جدًا مجلس الوزراء الهولندي يطرح حظرا كاملا على الألعاب النارية هذا العام الشباب الهولنديون هم الأطول في العالم ( فيديو) أحكام بالسجن المؤبد بتهمة القتل الرباعي في Enschede الشرطة تطلق النار على قدم أحد طالبي اللجوء في Ter Apel تفجير ماكينة الصراف الآلي في هيلفرسوم Hilversum الشرطة الهولندية تعتقل شخص يقود بدون رخصة منذ 60 عاماً ملخص أهم ماجاء بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته Mark Rutte على الحكومة الهولندية تأمين 27000 منزل للحاصلين على الإقامة تصريح الإقامة الهولندية النموذج الجديد Verblijfsdocument هوية الأجانب في هولندا W-document قرية إيطالية تبحث عن سكان جدد وتدفع لهم 8000 يورو سنويًا تخفيض السرعة من 50 إلى 30 كم في المناطق المبنية في هولندا الحكومة الهولندية توافق على إعادة توطين سوريين مقيمين في لبنان

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: