ستقوم شركة NS للسكك الحديدية الهولندية بدفع تعويضات لليهود الهولنديين الناجين من المحرقة

2019 يونيو, 27

ستقوم NS بدفع تعويضات لـ 5000 إلى 6000 من الناجين من المحرقة وأراملهم وأطفالهم.
ما يقرب من خمسمائة يهودي لا يزالون على قيد الحياة والذين نقلتهم NS إلى معسكر العبور في Westerbork يحصل كل منهم على 15000 يورو.
أما الأرامل يحصلن على 7500 يورو.
و يتلقى الأطفال 5000 أو 7500 يورو.

في المجموع ، نقلت شركة السكك الحديدية الهولندية 110،000 يهودي إلى Westerbork من عشرات المحطات.
تم ترحيلهم من هناك إلى مكان الإبادة في أوشفيتز وسوبيبور.
بقي 5000 منهم فقط على قيد الحياة.

Holocaust

ضرر كبير
ساعدت شركة السكك الحديدية الألمان أيضًا في نقل القوات واستأجرت لهم مئات من سيارات الركاب وآلاف سيارات الشحن وعشرات القاطرات.
من ناحية اخرى، عانت الشركة من أضرار كبيرة لأنها كانت هدفا للمقاومة الهولندية.
في عام 1945 تم تدمير جزء كبير من جسور السكك الحديدية ودمرت العديد من القطارات وتضررت بشدة.

اعتذرت NS بالفعل في عام 2005 عن دورها في الهولوكوست ، لكنها لم ترغب في الحديث عن تعويضات .
طلب الناجون من الهولوكوست ، من شركة السكك الحديدية في العام الماضي تعويض الأقرباء والناجين اللذين مايزالون على قيد الحياة ، بعد دعوى تم إجراؤها على السكك الحديدية الفرنسية.

هولندا بالعربي
بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام دورة تدريبية لتأهيلك كمدرس رياضيات أو فيزياء أو تربية مهنية فنية؟ نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا بيع الحمام الزاجل البلجيكي بالمزاد بمبلغ قياسي بلغ 1.6 مليون يورو امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا أنجبت حفيدتها اعتقال رجل من زوترمير لإطلاقه النار على السفارة السعودية الجنسية الهولندية غير متاحة لأصحاب الإقامة بسبب متطلبات اللغة العالية جدًا مجلس الوزراء الهولندي يطرح حظرا كاملا على الألعاب النارية هذا العام الشباب الهولنديون هم الأطول في العالم ( فيديو) أحكام بالسجن المؤبد بتهمة القتل الرباعي في Enschede الشرطة تطلق النار على قدم أحد طالبي اللجوء في Ter Apel تفجير ماكينة الصراف الآلي في هيلفرسوم Hilversum الشرطة الهولندية تعتقل شخص يقود بدون رخصة منذ 60 عاماً ملخص أهم ماجاء بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته Mark Rutte على الحكومة الهولندية تأمين 27000 منزل للحاصلين على الإقامة تصريح الإقامة الهولندية النموذج الجديد Verblijfsdocument هوية الأجانب في هولندا W-document قرية إيطالية تبحث عن سكان جدد وتدفع لهم 8000 يورو سنويًا تخفيض السرعة من 50 إلى 30 كم في المناطق المبنية في هولندا الحكومة الهولندية توافق على إعادة توطين سوريين مقيمين في لبنان

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: