المدارس الابتدائية في هولندا تعاني من نقص كبير في المعلمين و مساعديهم

2019 يوليو, 08

يستمر النقص في معلمي المدارس الإبتدائية بالإرتفاع في هولندا: هذا كارثي على جودة التعليم
ستبدأ المدارس في العام الدراسي المقبل بنقص كبير في المعلمين وموظفي الدعم التعليمي.
العجز أكبر من العام الماضي، كما يقول مجلس PO.
يوجد في الوقت الحالي أكثر من 3500 وظيفة شاغرة لمعلمي المدارس الابتدائية.

معظم النقص في المدرسين، لكن هناك نقص في الموظفين الآخرين: يجري البحث عن 400 من مساعدي التعليم و 320 من مديري المدارس.
واحدة من كل عشرين مدرسة مهددة ببدء العام الدراسي دون مدير المدرسة.
يعتقد مجلس PO أن المدارس يجب أن تكون مبدعة للغاية في العام الدراسي المقبل حتى تتمكن من إعطاء كل طالب الدروس الكافية.

تقول رندا دن بيستن من مجلس PO: “لقد أوضح نصف مجالس المدارس بالفعل أنهم قد يضطرون إلى إرسال فصولهم الدراسية إلى المنزل في العام الدراسي المقبل ويقول ربعهم أنهم سيضعون أشخاصاً غير مرخص لهم في الصفوف، هذا أمر كارثي على جودة التعليم”.

نسبة نقص المعلمين أكبر بمقدار خمسة بالمائة عن نسبة النقص في العام الماضي.
تعاني المدارس في المدن الرئيسية على وجه الخصوص من النقص، لكن المدارس في المقاطعات الأخرى تلاحظ أيضًا أنه من الصعب العثور على عدد كافٍ من المعلمين.

المصدر:

هولندا بالعربي
ألمانيا: الادعاء يطالب بسجن أفراد عصابة "عربية" سرقوا عملتين ذهبيتين دول منطقة ” شنغن ” تلغي التأشيرات السياحية على مواطني 60 دولة بداية من 2021 "حريم السلطان" مطعم سوري في لندن.. ممنوع دخول الرجال دورة تدريب جديدة لمصففي الشعر في أمرسفورت وأمستردام من خلال UAF مدينة نازية تحت الأرض في لاهاي فرصة ذهبية: احصل على وظيفة و تعلم القيادة و احصل على شهادة السلامة VCA وطور لغتك الهولندية يوتيوبر هولندية مشهورة تفاجئ ملايين المتابعين: أنا لم أكن فتاة فيلمان سوريان يتنافسان على أوسكار ” أفضل فيلم وثائقي “ هل اعتقل زوجها مجدداً و تم تحويلها للطب الشرعي ؟ .. اتصال مع محامي عائلة نانسي عجرم ( فيديو ) مخربين يقومون برش القطار بلون الفضة في Wormerveer طفلة برازيلية تعود سليمة لوالدتها بعد 5 أيام من ضياعها في الغابة تلفزيون بسعر 30 يورو والشرطة الفرنسية تتدخل طفل صغير يسير على حافة ضيقة جداً في الطابق الرابع شركة ” إيكيا ” الشهيرة تدفع مبلغاً ضخماً تعويضاً لعائلة قضى طفلها بسبب خزانة من إنتاجها Flevoland-هل كنت مدرس في بلدك و تريد العمل بنفس المهنة في هولندا؟ تابع التفاصيل روتردام تريد فرض حظر كامل على الألعاب النارية بريطانيا – السجن مدى الحياة لرجل أغتصب عشرات الشباب بعد تخديرهم طالبة جامعية بعمر 14 عاماً .. تعرف على أذكى فتاة في ألمانيا أهم الأحداث التي حصلت في هولندا عام 2019 ألمانيا – “كبسولة نوم” للمشردين لحمايتهم من برد الشتاء

00:00:00مكة المكرمة

عاجل