غير مسموح للطلاب بمشاركة أي صور أو فيديوهات للمعلم على الإنترنت

2019 يوليو, 11

كتب وزيري التعليم فان انجليش هوفن Van Engelshoven وسلوب Slob إلى مجلس النواب اليوم بأنه “يجب ألا يُسمح للطلاب بمشاركة الصور أو إنشاء مقاطع فيديو للمعلم داخل الفصل ونشرها على الإنترنت أو نشر صور قد تهدد المعلم أو تسيئ إليه”.

وكتب الوزيرين أيضًا “لأن تصوير وتوزيع مقاطع فيديو للمعلم داخل الفصل هو أمر غير مرغوب فيه”.

وبناءًا على الطلب الذي تقدم به الوزراء في البرلمان فقد حددوا أي الحالات المسموح فيها بتصوير “مقتطفات من المحاضرات أو بيانات المعلم ومشاركتها”.

في السنوات الأخيرة ظهرت العديد من الفيديوهات على الإنترنت لمعلمين غاضبين في الفصل أو يعاقبون أحد الطلاب أو يتعرضون لمضايقات أو تهديد من قبل الأطفال.

من جانبهم اهتم البرلمانيين Westerveld من حزب اليسار الأخضر وVan den Hul من حزب العمل بهذه التطورات الأخيرة.

وبالتالي أدرجت قائمة بالقواعد الجديدة وهي أنه لا يُسمح للطالب بتوزيع صور للمعلم في الفصل دون إذن لأن هذه تعتبر بيانات شخصية للمعلم حيث يمكن تحديد هوية المعلم بسهولة، في حين أن البيانات الشخصية محمية من قبل اللائحة العامة لحماية البيانات.

لكن هناك استثناء لقانون الخصوصية الجديد، في حال كان الفيديو سيستخدم لأغراض خاصة كأن يقوم الطالب بتصوير صور أو فيديو ومشاركتها ضمن مجموعة محدودة جدًا، مثل مجموعات واتساب على سبيل المثال، ولكن في حال تسربت هذه الفيديوهات إلى الإنترنت أو أصبح من الممكن العثور عليها بالبحث عبر محركات البحث، تدخل ضمن دائرة قانون الحظر.

من جانبهم ناشد وزيرا التعليم هوفن وسلوب المدارس بإبلاغ الطلاب بالقواعد الجديدة، ضمن خطة المدرسة على سبيل المثال أو في ميثاق الطلاب وتوضيح الحدود المسموح بها داخل المدرسة وأيضًا العواقب القانونية لمن يخالف هذه التعليمات.


هولندا بالعربي
بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام دورة تدريبية لتأهيلك كمدرس رياضيات أو فيزياء أو تربية مهنية فنية؟ نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا بيع الحمام الزاجل البلجيكي بالمزاد بمبلغ قياسي بلغ 1.6 مليون يورو امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا أنجبت حفيدتها اعتقال رجل من زوترمير لإطلاقه النار على السفارة السعودية الجنسية الهولندية غير متاحة لأصحاب الإقامة بسبب متطلبات اللغة العالية جدًا مجلس الوزراء الهولندي يطرح حظرا كاملا على الألعاب النارية هذا العام الشباب الهولنديون هم الأطول في العالم ( فيديو) أحكام بالسجن المؤبد بتهمة القتل الرباعي في Enschede الشرطة تطلق النار على قدم أحد طالبي اللجوء في Ter Apel تفجير ماكينة الصراف الآلي في هيلفرسوم Hilversum الشرطة الهولندية تعتقل شخص يقود بدون رخصة منذ 60 عاماً ملخص أهم ماجاء بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته Mark Rutte على الحكومة الهولندية تأمين 27000 منزل للحاصلين على الإقامة تصريح الإقامة الهولندية النموذج الجديد Verblijfsdocument هوية الأجانب في هولندا W-document قرية إيطالية تبحث عن سكان جدد وتدفع لهم 8000 يورو سنويًا تخفيض السرعة من 50 إلى 30 كم في المناطق المبنية في هولندا الحكومة الهولندية توافق على إعادة توطين سوريين مقيمين في لبنان

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: