القبض على هاكر هولندي باع نوع من البرمجيات الخبيثة بآلاف اليورو في أوتريخت

2019 يوليو, 18

اعتقلت قوات الشرطة شاب يبلغ 20 عامًا من مدينة أوتريخت للاشتباه في قيامه ببيع برمجيات خبيثة على نطاق واسع.كان الشاب يشتري البرمجيات ويستخدمها لإنشاء أكواد وبرامج ضارة مخفية في ملفات الوورد والإكسل. ووفقًا للنيابة العامة فهذا يعد نوع من الاحتيال والخداع الإلكتروني.الشاب الذي قُبض عليه أثناء جلوسه أمام جهاز الكمبيوتر الخاص به، كان يعمل في منتديات للهاكرز تحت أسماء كثيرة مختلفة.


وتمكنت الشرطة من تعقبه بالاستعانة بشركتين مختصتين في الأمن الإلكتروني واحدة منهم هي شركة McAfee.
ومن بين أشياء أخرى قام بها الشاب العشريني، أنه كان هو وراء برنامج روبيلا الذي باعه بأسعار تتفاوت من مئات اليورو إلى آلاف اليورو حيث أن هذا البرنامج يحتوي على عدد من الأكواد المخفية موضوعة على برامج مجموعة الأوفيس الأصلية مثل الوورد والإكسل.
وعند فتح أي من هذه البرمجيات المصابة بالفيروسات يتم تثبيت الكود بما يسمح بتثبيت برامج ضارة على الجهاز بعد ذلك.
وتنتشر هذه البرمجيات الخبيثة عادةً عن طريق رسائل عبر البريد الإلكتروني تضاف إليها مرفقات مثبت عليها الفيروسات.


كما توصّل المتهم أيضًا إلى بيانات عشرات البطاقات الائتمانية وهو ما يعد شكل من أشكال الاحتيال في بطاقات الائتمان. كما جمع حوالي 20 ألف يورو من العملات الإلكترونية مثل البيتكوين، لكن الشرطة تحفظت عليها.

المصدر

هولندا بالعربي
بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام دورة تدريبية لتأهيلك كمدرس رياضيات أو فيزياء أو تربية مهنية فنية؟ نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا بيع الحمام الزاجل البلجيكي بالمزاد بمبلغ قياسي بلغ 1.6 مليون يورو امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا أنجبت حفيدتها اعتقال رجل من زوترمير لإطلاقه النار على السفارة السعودية الجنسية الهولندية غير متاحة لأصحاب الإقامة بسبب متطلبات اللغة العالية جدًا مجلس الوزراء الهولندي يطرح حظرا كاملا على الألعاب النارية هذا العام الشباب الهولنديون هم الأطول في العالم ( فيديو) أحكام بالسجن المؤبد بتهمة القتل الرباعي في Enschede الشرطة تطلق النار على قدم أحد طالبي اللجوء في Ter Apel تفجير ماكينة الصراف الآلي في هيلفرسوم Hilversum الشرطة الهولندية تعتقل شخص يقود بدون رخصة منذ 60 عاماً ملخص أهم ماجاء بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته Mark Rutte على الحكومة الهولندية تأمين 27000 منزل للحاصلين على الإقامة تصريح الإقامة الهولندية النموذج الجديد Verblijfsdocument هوية الأجانب في هولندا W-document قرية إيطالية تبحث عن سكان جدد وتدفع لهم 8000 يورو سنويًا تخفيض السرعة من 50 إلى 30 كم في المناطق المبنية في هولندا الحكومة الهولندية توافق على إعادة توطين سوريين مقيمين في لبنان

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: