Zaanse أو ما تعرف بقرية الطواحين

2019 يوليو, 20

قرية جميلة جدا تبعد عشرون دقيقة عن امستردام بواقع 18 كم
يمكن زيارتها و الاستمتاع بمنظر البيوت و مصنع الجبن و المتاجر و مصنع الشوكولاته و رؤية الطواحين القديمة و التجول فيها و شراء الهدايا و يمكنك اخذ رحلة بالقارب للتجول في القرية و رؤيتها كاملة .

Zaanse هي قرية الطواحين في هولندا و تعتبر متحف مفتوح في الهواء الطلق للتعرف على الحياة الهولندية القديمة و بقرية Zaanse يوجد عدد من الطواحين التاريخية التي مازالت تعمل بنفس الطريقة لمئات السنين .

كذلك يوجد مصنع للجبن الذي تشم رائحته المزعجة من عشرات الامتار , لذلك فكر جيداً برائحة الجبن المزعجة قبل ان تستجيب لدعوات من ينصح بالسكن في هذه القرية .

افضل طريقة للوصول الى قرية الطواحين Zaanse هي بواسطة السيارة و يمكن بعدها زيارة قرية Marken و قرية Volendam و تناول الغداء بأحدى القريتين المميزة بالأكل البحري الذيذ .

Volendam
Marken

مع العلم ان قيمة المواقف 10 يورو تقريبا .
اذا لم يكن معك سيارة فهناك خيارات اخرى للوصول الى Zaanse عن طريق الباص رقم 391 الذي ينطلق من محطة امستردام المركزية و توجد له رحلتين في اليوم بتذكره قيمتها 7 يورو .

دخول القرية مجاني لكن هناك رسوم لمواقف السيارة فقط و ايضاً اذا اردت دخول الطواحين فلها رسوم تبلغ 3 يورو لكل طاحونة تقريبا , اما متجر و متحف الجبن يمكن دخوله مجاناً .

هولندا بالعربي
رقم قياسي للأجانب في ألمانيا منذ إعادة توحيدها سيدة تركية تتحدث عن سوري أنقذها من تحت أنقاض الزلزال بيديه العاريتين ظهور أول حالتين لفيروس كورونا في فرنسا قادماً عبر هولندا! قوانين جديدة للضرائب في هولندا لعام 2020 ألمانيا: الادعاء يطالب بسجن أفراد عصابة "عربية" سرقوا عملتين ذهبيتين دول منطقة ” شنغن ” تلغي التأشيرات السياحية على مواطني 60 دولة بداية من 2021 "حريم السلطان" مطعم سوري في لندن.. ممنوع دخول الرجال دورة تدريب جديدة لمصففي الشعر في أمرسفورت وأمستردام من خلال UAF مدينة نازية تحت الأرض في لاهاي فرصة ذهبية: احصل على وظيفة و تعلم القيادة و احصل على شهادة السلامة VCA وطور لغتك الهولندية يوتيوبر هولندية مشهورة تفاجئ ملايين المتابعين: أنا لم أكن فتاة فيلمان سوريان يتنافسان على أوسكار ” أفضل فيلم وثائقي “ هل اعتقل زوجها مجدداً و تم تحويلها للطب الشرعي ؟ .. اتصال مع محامي عائلة نانسي عجرم ( فيديو ) مخربين يقومون برش القطار بلون الفضة في Wormerveer طفلة برازيلية تعود سليمة لوالدتها بعد 5 أيام من ضياعها في الغابة تلفزيون بسعر 30 يورو والشرطة الفرنسية تتدخل طفل صغير يسير على حافة ضيقة جداً في الطابق الرابع شركة ” إيكيا ” الشهيرة تدفع مبلغاً ضخماً تعويضاً لعائلة قضى طفلها بسبب خزانة من إنتاجها Flevoland-هل كنت مدرس في بلدك و تريد العمل بنفس المهنة في هولندا؟ تابع التفاصيل روتردام تريد فرض حظر كامل على الألعاب النارية

00:00:00مكة المكرمة

عاجل