Zaanse أو ما تعرف بقرية الطواحين

2019 يوليو, 20

قرية جميلة جدا تبعد عشرون دقيقة عن امستردام بواقع 18 كم
يمكن زيارتها و الاستمتاع بمنظر البيوت و مصنع الجبن و المتاجر و مصنع الشوكولاته و رؤية الطواحين القديمة و التجول فيها و شراء الهدايا و يمكنك اخذ رحلة بالقارب للتجول في القرية و رؤيتها كاملة .

Zaanse هي قرية الطواحين في هولندا و تعتبر متحف مفتوح في الهواء الطلق للتعرف على الحياة الهولندية القديمة و بقرية Zaanse يوجد عدد من الطواحين التاريخية التي مازالت تعمل بنفس الطريقة لمئات السنين .

كذلك يوجد مصنع للجبن الذي تشم رائحته المزعجة من عشرات الامتار , لذلك فكر جيداً برائحة الجبن المزعجة قبل ان تستجيب لدعوات من ينصح بالسكن في هذه القرية .

افضل طريقة للوصول الى قرية الطواحين Zaanse هي بواسطة السيارة و يمكن بعدها زيارة قرية Marken و قرية Volendam و تناول الغداء بأحدى القريتين المميزة بالأكل البحري الذيذ .

Volendam
Marken

مع العلم ان قيمة المواقف 10 يورو تقريبا .
اذا لم يكن معك سيارة فهناك خيارات اخرى للوصول الى Zaanse عن طريق الباص رقم 391 الذي ينطلق من محطة امستردام المركزية و توجد له رحلتين في اليوم بتذكره قيمتها 7 يورو .

دخول القرية مجاني لكن هناك رسوم لمواقف السيارة فقط و ايضاً اذا اردت دخول الطواحين فلها رسوم تبلغ 3 يورو لكل طاحونة تقريبا , اما متجر و متحف الجبن يمكن دخوله مجاناً .

هولندا بالعربي
بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام دورة تدريبية لتأهيلك كمدرس رياضيات أو فيزياء أو تربية مهنية فنية؟ نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا بيع الحمام الزاجل البلجيكي بالمزاد بمبلغ قياسي بلغ 1.6 مليون يورو امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا أنجبت حفيدتها اعتقال رجل من زوترمير لإطلاقه النار على السفارة السعودية الجنسية الهولندية غير متاحة لأصحاب الإقامة بسبب متطلبات اللغة العالية جدًا مجلس الوزراء الهولندي يطرح حظرا كاملا على الألعاب النارية هذا العام الشباب الهولنديون هم الأطول في العالم ( فيديو) أحكام بالسجن المؤبد بتهمة القتل الرباعي في Enschede الشرطة تطلق النار على قدم أحد طالبي اللجوء في Ter Apel تفجير ماكينة الصراف الآلي في هيلفرسوم Hilversum الشرطة الهولندية تعتقل شخص يقود بدون رخصة منذ 60 عاماً ملخص أهم ماجاء بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته Mark Rutte على الحكومة الهولندية تأمين 27000 منزل للحاصلين على الإقامة تصريح الإقامة الهولندية النموذج الجديد Verblijfsdocument هوية الأجانب في هولندا W-document قرية إيطالية تبحث عن سكان جدد وتدفع لهم 8000 يورو سنويًا تخفيض السرعة من 50 إلى 30 كم في المناطق المبنية في هولندا الحكومة الهولندية توافق على إعادة توطين سوريين مقيمين في لبنان

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: