رغم أنهم يجيدون السباحة لكن جرفهم التيار و غرقوا

2019 يوليو, 22

التفاصيل :
غرق اليوم ثلاثة سباحين في حوالي الساعة 6.30 مساءً في البحر على شواطيء دانهاخ.

  • غرق رجل في شاطيء Zuiderstrand،
  • و غرق اثنان آخران في شاطيء Wassenaarse Slag.
    جرت محاولات انعاش الضحايا الثلاثة، عندما تم إخراجهم من المياه، لكن ذلك لم يعد مفيدا.
Zuiderstrand

يقول السكان المحليون إن التيار قوي دائمًا في شاطيء Zuiderstrand و خاصة عند حدوث حركة المد و الجزر .

  • في الوقت نفسه تقريبا، واجه رجلان مشكلة في البحر في شاطيء Wassenaars Slag.
    جاءت طائرتان مروحيتان للمساعدة أيضا ضمن فريق الإنقاذ.
    وأُبلغ خفر السواحل بأنه جرت محاولات إنعاش أحد هؤلاء السباحين على الشاطئ وأن الشخص الغارق الثاني كان لا يزال في عداد المفقودين.
    بعد فترة قصيرة، ذكرت إحدى قوارب النجاة أن الشخص الثاني قد أخرج من الماء.
    جرت محاولات انعاشه، لكن الانقاذ جاء بعد فوات الأوان لكلا الرجلين.

و في سياق متصل قال مكتب الإحصاء الهولندي CBS، ان عدد الغرقى من سكان هولندا ارتفع بشكل ملحوظ في العام الماضي ليصل إلى 112 شخصًا، بينما وصل عدد الغرقى في عام 2017 الى 85 فقط.
وقد انخفضت أعداد الغرقى بشكل كبير في العقود الأخيرة. في الخمسينات على سبيل المثال بلغت عدد حالات الغرق في هولندا ما بين 400 إلى 500 شخص كل عام، وتناقص هذا العدد تدريجيًا من عام 2000 إلى أن وصل حوالي 88.

هذا وبالإضافة إلى 112 غريق من سكان هولندا، غرق حوالي 26 شخصًا كانوا في زيارة لهولندا في العطلات حيث غرق رجلان من بولندا وآخر ألماني في بحر الشمال بالقرب من لاهاي أمس.

وتشير الإحصائيات الصادرة عن مكتب الإحصاء الهولندي إلى أن 443 شخصًا قد غرقوا في هولندا في الفترة بين 2014 و2018 حوالي 33% منهم (147 شخصًا) هم مهاجرون من أصول غير غربية.

ووفقًا لـ CBS، بلغت الوفيات بسبب الغرق في الفئة العمرية من 10 إلى 20 عام لمن هم مهاجرون من أصول غير غربية أكثر من سبعة أضعاف نفس الفئة للهولنديين.

هولندا بالعربي

المصدر

هولندا بالعربي
هولندا مطلوب 70.000 شخص للعمل موظفين في مركز الاقتراع في الربيع القادم تغلق SNS جميع أجهزة الصراف الآلي بسبب الانفجارات بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام دورة تدريبية لتأهيلك كمدرس رياضيات أو فيزياء أو تربية مهنية فنية؟ نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا بيع الحمام الزاجل البلجيكي بالمزاد بمبلغ قياسي بلغ 1.6 مليون يورو امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا أنجبت حفيدتها اعتقال رجل من زوترمير لإطلاقه النار على السفارة السعودية الجنسية الهولندية غير متاحة لأصحاب الإقامة بسبب متطلبات اللغة العالية جدًا مجلس الوزراء الهولندي يطرح حظرا كاملا على الألعاب النارية هذا العام الشباب الهولنديون هم الأطول في العالم ( فيديو) أحكام بالسجن المؤبد بتهمة القتل الرباعي في Enschede الشرطة تطلق النار على قدم أحد طالبي اللجوء في Ter Apel تفجير ماكينة الصراف الآلي في هيلفرسوم Hilversum الشرطة الهولندية تعتقل شخص يقود بدون رخصة منذ 60 عاماً ملخص أهم ماجاء بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته Mark Rutte على الحكومة الهولندية تأمين 27000 منزل للحاصلين على الإقامة تصريح الإقامة الهولندية النموذج الجديد Verblijfsdocument هوية الأجانب في هولندا W-document قرية إيطالية تبحث عن سكان جدد وتدفع لهم 8000 يورو سنويًا

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: