بنك الدم في هولندا يدعو المهاجرين و اللاجئين للتبرع بالدم

2019 أغسطس, 02

يبحث بنك الدم Sanquin ( بنك الدم ) عن متبرعين غير أوربيين .
ستكون هناك حملة يتم من خلالها إقناع عدد أكبر من الأشخاص الذين لديهم خلفية تركية أو مغربية أو سورينامية أو جزر الأنتيل بأن يصبحوا متبرعين بالدم.

يوجد الآن عدد قليل من الأشخاص الذين لديهم خلفية غير غربية يتبرعون بالدم ، بينما وفقًا لسانكوين ، هناك حاجة ماسة لدمائهم.

يقول متحدث باسم بنك الدم”عدد المرضى الذين غير أوربيين يحتاجون إلى الدم لا يتناسب عددهم مع عدد المتبرعين “.
الأشخاص من أصول تركية ، مغربية ، سورينامية وجزر الأنتيل غالباً ما يكون لديهم فصيلة دم مختلفة عن الأشخاص الذين لديهم خلفية غربية أوربية .

يقول المتحدث باسم بنك الدم ( لنكون قادرين على إعطاء الدم بأمان لجميع أولئك الذين يحتاجون إليها ، فمن الضروري أن يتم تضمين المزيد من المتبرعيين في بنك الدم.

اختلافات فصائل الدم المعروفة هي A و B و 0 ، ولكن هناك ما لا يقل عن 350 اختلافات ، مثل Duffy أو Lutheran أو Kidd أو Diego أو MNS.
نشأت هذه الاختلافات في التطور تحت تأثير المناخ والبيئة والظروف المعيشية الأخرى.

على سبيل المثال ، غالبًا ما تتميز دماء الأشخاص القادمين من إفريقيا بخاصية تزيد من مقاومة الملاريا.
إذا تعرض مثل هذا الشخص للدم في كثير من الأحيان دون هذه الخاصية ، يبدأ الجسم في الاحتجاج.
عندما يتم خلط فصائل الدم A و B و O ، فإن الجسم رفض الدم الجديد على الفور.
العديد من الاختلافات الأخرى لا تؤدي على الفور إلى استجابة مناعية.

ومع ذلك ، إذا تلقى شخص ما عملية نقل دم على أساس منتظم أو طويل الأجل ، فسيكون ذلك مقلقًا في النهاية.
لهذا السبب تناشد Sanquin ( بنك الدم ) مرة أخرى الشعب الهولندي ذو الخلفية غير الغربية أن يصبح متبرع بالدم.

المصدر

هولندا بالعربي
بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام دورة تدريبية لتأهيلك كمدرس رياضيات أو فيزياء أو تربية مهنية فنية؟ نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا بيع الحمام الزاجل البلجيكي بالمزاد بمبلغ قياسي بلغ 1.6 مليون يورو امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا أنجبت حفيدتها اعتقال رجل من زوترمير لإطلاقه النار على السفارة السعودية الجنسية الهولندية غير متاحة لأصحاب الإقامة بسبب متطلبات اللغة العالية جدًا مجلس الوزراء الهولندي يطرح حظرا كاملا على الألعاب النارية هذا العام الشباب الهولنديون هم الأطول في العالم ( فيديو) أحكام بالسجن المؤبد بتهمة القتل الرباعي في Enschede الشرطة تطلق النار على قدم أحد طالبي اللجوء في Ter Apel تفجير ماكينة الصراف الآلي في هيلفرسوم Hilversum الشرطة الهولندية تعتقل شخص يقود بدون رخصة منذ 60 عاماً ملخص أهم ماجاء بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته Mark Rutte على الحكومة الهولندية تأمين 27000 منزل للحاصلين على الإقامة تصريح الإقامة الهولندية النموذج الجديد Verblijfsdocument هوية الأجانب في هولندا W-document قرية إيطالية تبحث عن سكان جدد وتدفع لهم 8000 يورو سنويًا تخفيض السرعة من 50 إلى 30 كم في المناطق المبنية في هولندا الحكومة الهولندية توافق على إعادة توطين سوريين مقيمين في لبنان

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: