خطوات إنشاء شركة صغيرة و متوسطة في هولندا

2019 أغسطس, 07

لكي تستثمر في هولندا او تبدأ بانشاء شركتك الخاصة أو مع مجموعة افراد
لاهداف مختلفة يلزمك معرفة بعض رؤس الأقلام لتكون فكرة كيف تسير هذه الامور في هولندا

السؤال الاول الذي يتبادر للذهن ؟؟
ما هي أنواع الشركات التي يمكن لك انشائها في هولندا؟

1- شركة محدودة المسؤولية :
يمكن أن يتم تسجيل هذا النوع من الشركات إذا كنت تمتلك رأس مال بحد أدنى 1 يورو، وفقاً لقانون الشركات الذي تم تعديله مؤخراً. هناك سلسلة من المتطلبات المتعلقة بمجلس الإدارة ورئاسة الشركة المحلية، وكلاهما مطلوبان من أجل ما تصفه التشريعات المحلية بـ “الجوهر”

2- الشراكة العامة :
هذا النوع من الأعمال يخص الشركات التي تتضمن شريكين أو أكثر متحدين تحت نفس الاسم ويملكون ذات الأهداف الاقتصادية، مع مسؤولية غير محدودة تجاه ديون الشركة. حيث يتشاركون الربح سوياً ولا يجب عليهم إظهار حد أدنى من رأس المال، كما يحدث في الشركات المحدودة المسؤولية. ويمكن أن يتم تحصيل الديون من الأصول الفردية لكل عضو عام في الشراكة من قبل الدائنين إن لم يكن بالإمكان تغطيتها بواسطة أموال الشركة.

3- الشراكة الهولندية المحدودة:
لتسجيل نوع آخر من الشراكة، الشراكة الهولندية المحدودة، فإنه من الضروري وجودة شريكين اثنين على الأقل – أحدهما عام يمتلك مسؤولية غير محدودة ويتولى اتخاذ قرارات الإدارة – والآخر صامت يجب عليه تسليم رأس المال للشركة ويمتلك مسؤوليته المحدودة تجاه أسهمه فقط.

4- الشراكة الحرفية (المهنية):
يتم تشكيلها من قبل شريكين، على الأقل، حيث يخضعان كلاهما للمسؤولية تجاه الدعاوى الخاصة بهم. يفضل هذا النوع من الأعمال من أجل مزاولة مهنة وليس أعمال تجارية.

5- شركة ذات مسؤولية عامة:
يعتبر هذا الشكل من الأعمال مناسبة للاستثمارات الضخمة ويحتاج لرأس مال 45.000 يورو. ويكون الاجتماع العام للمساهمين هو المسؤول عن اتخاذ قرارات الإدارة. أما مجلس الإدارة فهو مسؤول عن اتخاذ القرارات اليومية.

6- الفروع / الشركات التابعة للشركات الأجنبية:
يجب على ممثلي الشركات الأجنبية الراغبين بافتتاح فروع أو شركات تابعة في هولندا توفير رأس مال الجهة المشكلة حديثاً (في حالة الشركة التابعة الهولندية) والاضطلاع بالمسؤولية تجاه أنشطة الشركة المشكلة حديثاً
(في حالة الفرع الهولندي)

ما هي إجراءات افتتاح شركة في هولندا؟

إذا قررت تشكيل شركة في هولندا، يجب عليك أن تضع النظام الأساسي وعينة التوقيعات، ملء الاستمارات الخاصة وتقديم نسخ عن الوثائق التعريفية بالمساهمين والمدراء الذين سيتولون إدارة الشركة.
تتطلب إجراءات إعداد الشركة الهولندية كاتب عدل عام(notaris)
لتوقيع وفحص القوانين.
يجب على رجال الأعمال الذهاب إلى مكتب مسجل في هولندا وإعداد حساب بنكي. وتتمثل الخطوة الأخرى بتوظيف محاسب، بعد أن يتم تسجيل الشركة.

خطوات تسجيل شركة في هولندا :

قبل تسجيل الشركة، يجب أن يتم التحقق من اسم الشركة الهولندية الجديدة في غرفة التجارة( kvk) للتأكد من أنه فريد. بعدها، يمكن حجز الاسم وسيتلقى المستثمر شهادة من أجل الاسم.

بعد ذلك، يجب عليه أن يفتح حساباً بنكياً (bankrekening openen )
ويودع فيه الحد الأدنى من رأس المال.

الخطوة التالية تتمثل في تصديق وثيقة تأسيس الشركة، توقيعها وحفظها من قبل كاتب العدل.

ستقدم وثائق الشركة الجديدة إلى غرفة التجارة التي ستوفر لها رقم تسجيل خلال بضع ساعات فقط، إذا تم تقديمها بشكل شخصي.
ويمكن لهذا الإجراء أن يطول لمدة أسبوع إذا تم إرسالها عبر البريد. سيتم نشر بلاغ التأسيس في جريدة هولندا الرسمية (Staatscourant) من قبل غرفة التجارة.
يجب الحصول على رقم ضريبي، لذلك يجب على المستثمر أن يقدم نموذج التسجيل في دائرة الضرائب المحلية.

ويجب تسليم نموذج تسجيل منفصل من أجل ضرائب الدخل. يتم تقديم النماذج الضروري في دائرة الضرائب المحلية أو عن طريق المواقع الإلكترونية الرسمية ويجب أن تحتوي على معلومات الشركة والأعضاء.
بعد أن تقوم بتسجيل الشركة في هولندا، يجب على المالك أن يوظف محاسباً ليساعده بموضوع الضرائب، التدقيق والاستشارة المالية.

المرجع : الدليل القانوني الاجتماعي الخدمي في هولندا

هولندا بالعربي
للبيع: منزل مع ديكور داخلي ملون في أمستردام بسعر مناسب هولندا: ثلاث سنوات في السجن لمدرس ابتدائي وضع يده في سراويل الطلاب تقرير عن أكثر تطبيقات تنزيلًا في هولندا في عام 2020 تعويض موظف هولندي بـ 30.000 يورو لأنه قام بالتدخين في العمل! هولندا مطلوب 70.000 شخص للعمل موظفين في مركز الاقتراع في الربيع القادم تغلق SNS جميع أجهزة الصراف الآلي بسبب الانفجارات بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام دورة تدريبية لتأهيلك كمدرس رياضيات أو فيزياء أو تربية مهنية فنية؟ نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا بيع الحمام الزاجل البلجيكي بالمزاد بمبلغ قياسي بلغ 1.6 مليون يورو امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا أنجبت حفيدتها اعتقال رجل من زوترمير لإطلاقه النار على السفارة السعودية الجنسية الهولندية غير متاحة لأصحاب الإقامة بسبب متطلبات اللغة العالية جدًا مجلس الوزراء الهولندي يطرح حظرا كاملا على الألعاب النارية هذا العام الشباب الهولنديون هم الأطول في العالم ( فيديو) أحكام بالسجن المؤبد بتهمة القتل الرباعي في Enschede الشرطة تطلق النار على قدم أحد طالبي اللجوء في Ter Apel تفجير ماكينة الصراف الآلي في هيلفرسوم Hilversum الشرطة الهولندية تعتقل شخص يقود بدون رخصة منذ 60 عاماً ملخص أهم ماجاء بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته Mark Rutte

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: