عدد كبير من طلاب طلاب الجامعات الأجانب في هولندا يسكنون في خيام

2019 أغسطس, 15

يجب على Tentenkamp حل مشكلة نقص المساكن بين الطلاب الأجانب: “نأمل ألا يكون الجو باردًا”

Tilburg- أصبح النقص في المساكن بين طلاب Tilburgأكبر هذا العام.
زاد عدد الطلاب ، وعدد الغرف تناقص. من الصعب جدًا على الطلاب الأجانب إيجاد مكان.

مئات الطلاب ما زالوا بلا مكان. منظمة الطلاب الدوليين في Tilburg توصلت إلى حل غير تقليدي: معسكر للخيام في سبوربارك.

في صباح يوم الخميس تم ضرب مسمار التثبيت الأخير في الأرض ، في المطر الغزير. المخيم الذي لا يزال فارغًا يظهر مبشهدًا مقفرًا. لكن الطلاب الأوائل يصلون بالفعل. مثل اليكس كينج من استراليا. وصل إلى بلادنا يوم الأربعاء. بعد قضاء ليلة في أمستردام ، غادر إلى Tilburg في الوقت المحدد. انه يضع حقيبته على العشب المبتل بالماء. قام فوراً بإلقاء وسادته مع العلم الأسترالي في الخيمة ، حتى لا يصبح أكثر رطوبة.

مخيبة للآمال
“إنها صغيرة بعض الشيء( يقصد الخيمة ) ، لكن عليّ التعامل معها” ، وهذا هو أول انطباع لدى كينج. ليس لديه غرفة حتى الآن. يمكنه الذهاب إلى حديقة العطلات الشهر المقبل. “لذلك أنا في خيمة لمدة شهر. آمل ألا يكون الجو باردًا جدًا. من الصعب العثور على أي شيء هنا ، خاصة إذا لم تكن من هولندا. العديد من الغرف متاحة فقط للشعب الهولندي.”

King في برنامج تبادل بين جامعته في أستراليا وتلك في Tilburg: “إنه أمر مخيب للآمال. كان هناك 180 غرفة ، ولكن تم حجزها بالكامل في ست دقائق. ثم حاولت الحصول على غرفة لمدة شهرين آخرين. لكن لم أنجح “.

أقام Max Frambach ، رئيس رابطة الطلاب الدوليين معسكرًا في Tilburg
ولم يكن ذلك سهلاً: “كان لدينا الكثير من الأمطار ، أثناء الإنشاء أيضًا. كانت الخيمة المجتمعية قد طارت بعيدًا. كانت العوارض مكسورة ، وكان علينا تعزيزها”

يعتقد Frambach أنه من العار ما يحدث لكن هذا ضروري: “أنت تريد أن يكون لكل شخص غرفة دافئة. النوم في خيمة ليس مثاليًا. هذا هو الوجه الآخر لمدينة تيلبورغ الطلابية.

هناك عدد قليل جدا من الغرف؟ يرفض فريمباخ توجيه أصابع الاتهام إلى أحد : “في العام الماضي شعرت أن البلدية لم تكن على ما يرام. لقد تخلفت عن نمو الجامعة. الوضع أصبح أكثر صعوبة هذا العام، كان هناك 600 إلى 650 غرفة جديدة فقط.

Ton Gimbrère ، مستشار CDA في Tilburg، يأتي لإلقاء نظرة على مخيم الخيام. إنه يحب ذلك ، ولكن بعد قضاء الإجازة: “إذا كنت تعرف ما الذي سيتم استخدامه لهذا ، فستحزنني بعض الشيء. يجب أن يستوعب الطلاب بهذه الطريقة لأنه لا توجد مساكن كافية. يمكنك القيام بذلك لمدة أسبوع ، ولكن بعد ذلك يجب أن يكون هناك حل.

“غرفة خالية” توصل Gimbrère وحزبه إلى شيء لحل المشكلات على المدى القصير.
يوم الثلاثاء الماضي كان هناك أمسية إعلامية: “لقد طالبنا سكان Tilburg بإتاحة غرفة للطلاب الأجانب”.

جاء مائة شخص من Tilburg إلى الأمسية . يضيف المستشار المتطوعين: “لدي أيضًا غرفة متاحة في الطابق الثاني في منزلنا”.
سيكون الطلاب في Spoorpark من 15 إلى 23 أغسطس. و تنتقل مجموعة بعد ذلك إلى ألفن ، لأن يوم Redhead يحتاج إلى الحديقة. سيعود الطلاب في 26 أغسطس ثم يمكنهم البقاء حتى 8 سبتمبر. للطلاب الذين لم يجدوا شيئًا بعد ، سيرتب ISAT فندقًا.

المصدر

هولندا بالعربي
بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام دورة تدريبية لتأهيلك كمدرس رياضيات أو فيزياء أو تربية مهنية فنية؟ نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا بيع الحمام الزاجل البلجيكي بالمزاد بمبلغ قياسي بلغ 1.6 مليون يورو امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا أنجبت حفيدتها اعتقال رجل من زوترمير لإطلاقه النار على السفارة السعودية الجنسية الهولندية غير متاحة لأصحاب الإقامة بسبب متطلبات اللغة العالية جدًا مجلس الوزراء الهولندي يطرح حظرا كاملا على الألعاب النارية هذا العام الشباب الهولنديون هم الأطول في العالم ( فيديو) أحكام بالسجن المؤبد بتهمة القتل الرباعي في Enschede الشرطة تطلق النار على قدم أحد طالبي اللجوء في Ter Apel تفجير ماكينة الصراف الآلي في هيلفرسوم Hilversum الشرطة الهولندية تعتقل شخص يقود بدون رخصة منذ 60 عاماً ملخص أهم ماجاء بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته Mark Rutte على الحكومة الهولندية تأمين 27000 منزل للحاصلين على الإقامة تصريح الإقامة الهولندية النموذج الجديد Verblijfsdocument هوية الأجانب في هولندا W-document قرية إيطالية تبحث عن سكان جدد وتدفع لهم 8000 يورو سنويًا تخفيض السرعة من 50 إلى 30 كم في المناطق المبنية في هولندا الحكومة الهولندية توافق على إعادة توطين سوريين مقيمين في لبنان

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: