عدد كبير من طلاب طلاب الجامعات الأجانب في هولندا يسكنون في خيام

2019 أغسطس, 15

يجب على Tentenkamp حل مشكلة نقص المساكن بين الطلاب الأجانب: “نأمل ألا يكون الجو باردًا”

Tilburg- أصبح النقص في المساكن بين طلاب Tilburgأكبر هذا العام.
زاد عدد الطلاب ، وعدد الغرف تناقص. من الصعب جدًا على الطلاب الأجانب إيجاد مكان.

مئات الطلاب ما زالوا بلا مكان. منظمة الطلاب الدوليين في Tilburg توصلت إلى حل غير تقليدي: معسكر للخيام في سبوربارك.

في صباح يوم الخميس تم ضرب مسمار التثبيت الأخير في الأرض ، في المطر الغزير. المخيم الذي لا يزال فارغًا يظهر مبشهدًا مقفرًا. لكن الطلاب الأوائل يصلون بالفعل. مثل اليكس كينج من استراليا. وصل إلى بلادنا يوم الأربعاء. بعد قضاء ليلة في أمستردام ، غادر إلى Tilburg في الوقت المحدد. انه يضع حقيبته على العشب المبتل بالماء. قام فوراً بإلقاء وسادته مع العلم الأسترالي في الخيمة ، حتى لا يصبح أكثر رطوبة.

مخيبة للآمال
“إنها صغيرة بعض الشيء( يقصد الخيمة ) ، لكن عليّ التعامل معها” ، وهذا هو أول انطباع لدى كينج. ليس لديه غرفة حتى الآن. يمكنه الذهاب إلى حديقة العطلات الشهر المقبل. “لذلك أنا في خيمة لمدة شهر. آمل ألا يكون الجو باردًا جدًا. من الصعب العثور على أي شيء هنا ، خاصة إذا لم تكن من هولندا. العديد من الغرف متاحة فقط للشعب الهولندي.”

King في برنامج تبادل بين جامعته في أستراليا وتلك في Tilburg: “إنه أمر مخيب للآمال. كان هناك 180 غرفة ، ولكن تم حجزها بالكامل في ست دقائق. ثم حاولت الحصول على غرفة لمدة شهرين آخرين. لكن لم أنجح “.

أقام Max Frambach ، رئيس رابطة الطلاب الدوليين معسكرًا في Tilburg
ولم يكن ذلك سهلاً: “كان لدينا الكثير من الأمطار ، أثناء الإنشاء أيضًا. كانت الخيمة المجتمعية قد طارت بعيدًا. كانت العوارض مكسورة ، وكان علينا تعزيزها”

يعتقد Frambach أنه من العار ما يحدث لكن هذا ضروري: “أنت تريد أن يكون لكل شخص غرفة دافئة. النوم في خيمة ليس مثاليًا. هذا هو الوجه الآخر لمدينة تيلبورغ الطلابية.

هناك عدد قليل جدا من الغرف؟ يرفض فريمباخ توجيه أصابع الاتهام إلى أحد : “في العام الماضي شعرت أن البلدية لم تكن على ما يرام. لقد تخلفت عن نمو الجامعة. الوضع أصبح أكثر صعوبة هذا العام، كان هناك 600 إلى 650 غرفة جديدة فقط.

Ton Gimbrère ، مستشار CDA في Tilburg، يأتي لإلقاء نظرة على مخيم الخيام. إنه يحب ذلك ، ولكن بعد قضاء الإجازة: “إذا كنت تعرف ما الذي سيتم استخدامه لهذا ، فستحزنني بعض الشيء. يجب أن يستوعب الطلاب بهذه الطريقة لأنه لا توجد مساكن كافية. يمكنك القيام بذلك لمدة أسبوع ، ولكن بعد ذلك يجب أن يكون هناك حل.

“غرفة خالية” توصل Gimbrère وحزبه إلى شيء لحل المشكلات على المدى القصير.
يوم الثلاثاء الماضي كان هناك أمسية إعلامية: “لقد طالبنا سكان Tilburg بإتاحة غرفة للطلاب الأجانب”.

جاء مائة شخص من Tilburg إلى الأمسية . يضيف المستشار المتطوعين: “لدي أيضًا غرفة متاحة في الطابق الثاني في منزلنا”.
سيكون الطلاب في Spoorpark من 15 إلى 23 أغسطس. و تنتقل مجموعة بعد ذلك إلى ألفن ، لأن يوم Redhead يحتاج إلى الحديقة. سيعود الطلاب في 26 أغسطس ثم يمكنهم البقاء حتى 8 سبتمبر. للطلاب الذين لم يجدوا شيئًا بعد ، سيرتب ISAT فندقًا.

المصدر

هولندا بالعربي
رقم قياسي للأجانب في ألمانيا منذ إعادة توحيدها سيدة تركية تتحدث عن سوري أنقذها من تحت أنقاض الزلزال بيديه العاريتين ظهور أول حالتين لفيروس كورونا في فرنسا قادماً عبر هولندا! قوانين جديدة للضرائب في هولندا لعام 2020 ألمانيا: الادعاء يطالب بسجن أفراد عصابة "عربية" سرقوا عملتين ذهبيتين دول منطقة ” شنغن ” تلغي التأشيرات السياحية على مواطني 60 دولة بداية من 2021 "حريم السلطان" مطعم سوري في لندن.. ممنوع دخول الرجال دورة تدريب جديدة لمصففي الشعر في أمرسفورت وأمستردام من خلال UAF مدينة نازية تحت الأرض في لاهاي فرصة ذهبية: احصل على وظيفة و تعلم القيادة و احصل على شهادة السلامة VCA وطور لغتك الهولندية يوتيوبر هولندية مشهورة تفاجئ ملايين المتابعين: أنا لم أكن فتاة فيلمان سوريان يتنافسان على أوسكار ” أفضل فيلم وثائقي “ هل اعتقل زوجها مجدداً و تم تحويلها للطب الشرعي ؟ .. اتصال مع محامي عائلة نانسي عجرم ( فيديو ) مخربين يقومون برش القطار بلون الفضة في Wormerveer طفلة برازيلية تعود سليمة لوالدتها بعد 5 أيام من ضياعها في الغابة تلفزيون بسعر 30 يورو والشرطة الفرنسية تتدخل طفل صغير يسير على حافة ضيقة جداً في الطابق الرابع شركة ” إيكيا ” الشهيرة تدفع مبلغاً ضخماً تعويضاً لعائلة قضى طفلها بسبب خزانة من إنتاجها Flevoland-هل كنت مدرس في بلدك و تريد العمل بنفس المهنة في هولندا؟ تابع التفاصيل روتردام تريد فرض حظر كامل على الألعاب النارية

00:00:00مكة المكرمة

عاجل