وفاة الأميرة كريستينا Christina أخت الملكة باتريسك Beatrix ( خالة الملك ويليام ألكسندر )

2019 أغسطس, 16

الأميرة كريستينا ، التي توفيت هذا الصباح عن عمر يناهز 72 عامًا في شقتها في قصر نورديندي بسبب سرطان العظام ، وصفت نفسها بأنها “شخص لديه رغبة كبيرة في الحرية”.

هي الابنة الرابعة للملكة جوليانا والأمير برنارد ، ولدت في 18 فبراير 1947 في قصر سويستدك Soestdijk في بارن Baarn.

أصيبت الأميرة الصغيرة ، التي كانت تعرف في البداية باسم Marijke ، بخلل خطير في العين بسبب الحصبة الألمانية .كانت محاطة منذ البداية باهتمام وعناية دائمين.

Christina en haar drie zussen

إن كرهها لاحقًا للدور الذي كان على أميرات أورانج – بياتريكس ، إيرين ، مارغريت – أن يلعبهما في الحياة العامة ، ربما يرجع إلى تلك الفترة المبكرة. كرهت تلك الواجبات الاحتفالية ووصفتها ذات مرة بأنها أميرة “ضد الإرادة والشكر”.

Beatrix, Irene, Margriet en Marijke

بسبب إعاقتها البصرية ، تحتاج إلى التعاطف. من عائلتها ، من الناس.
لقد تخلصت من اسم ماريكا في عام 1963 ، وكانت في السادسة عشرة من عمرها ، واعتقدت أنها “حلوة وطفولية” وتبنت اسمها الثاني كريستينا.

كانت تمامًا مثل أختها إيرين ، التي ، على حد تعبيرها ، تواصلت مع الأشجار والدلافين ، بدت كريستينا أيضًا قد ورثت الجانب الروحي ، الباطني لأمها ، التي أظهرت نفسها في اهتمام كبير بالدين. في العلن ، نادراً ما كانت تتحدث عن ذلك.

Prinses Christina

الموسيقى
لعبت الموسيقى دورًا بارزًا في وجودها ، وهو الشكل الفني الذي كانت تهتم به بشكل مفرط في مرحلة مبكرة. من سن السادسة كانت لديها دروس في البيانو. درست في البداية علم أصول التدريس في جامعة جرونينجن ، لكنها تابعت قلبها وشغفها وحصلت على درجة البكالوريوس في الموسيقى من معهد مونتريال في كندا.

من بين أشياء أخرى ، أعطت دروس الغناء للأطفال في نيويورك. لم تكن تخلو من الجدارة ، كما عملت كمطربة ، بما في ذلك خلال الاحتفالات العائلية وزواج الزوجين الملكيين الحاليين في عام 2002. ذكرت ألبومها CD My Christmas Album (2000) كتمييز ، جمعت فيه أغنيات عيد الميلاد غير المعروفة مثل Gesu Bambino و Ons ghenaket في نجمة المساء. كانت تغني أيضًا في جنازة والديها.

علاوة على ذلك ، ربطت اسمها بمسابقة الأميرة كريستينا السنوية للشباب الموهوبين. كما أنها صنعت أقراص مدمجة مع موسيقى الجاز وأغاني الموسيقى وحتى أغاني الاحتجاج. “أفضّل على الأغاني التي تظهر مشاعر عميقة ، ولكن أيضًا للأغاني ذات الفكاهة الكبيرة. من الجيد أن نشعر بألمنا ، ولكن أيضًا أن نضحك بشدة وخاصة لوضع الأمور في نصابها الصحيح “.

Prinses Christina

كانت شخصية دافئة مبتسمة.
اعتقدت أن الموسيقى جزء من التطور العام وأنه من المهم أن يكون الأطفال على اتصال بها في سن مبكرة. “إذا لم تتمكن من صنع الموسيقى بنفسك ، فاستمع إليها على الأقل …”
“الموسيقى ضرورية للتنمية الشاملة للإنسان. نحن لسنا مجرد كتلة من الدماغ. نحن لسنا كاملين إذا لم يكن لدينا أي عاطفة “.

prinses Christina en Jorge Guillermo

زواج الأميرة كريستينا

الزواج في عام 1975 ، تزوجت كريستينا من جورج بيريز إي غييرمو ، الذي التقت به في نيويورك حيث عمل الكوبي الهارب مع أطفال محرومين اجتماعيًا.

كانوا يعرفون بعضهم البعض منذ عام 1973. وقع الزواج في كنيسة دوم في أوتريخت كان خورخي غييرمو ، على عكس العائلة المالكة الهولندية ، كاثوليكيًا وأراد أن يظل مخلصًا لإيمانه.

انتقل كريستينا إلى الكنيسة الكاثوليكية الرومانية في عام 1992. لم يُطلب أي إذن من الولايات العامة ، وهو ما يميز أيضًا عناد الأميرة و حريتها.

أنجب الزوجان ثلاثة أطفال:
برناردو فيديريكو توماس (17 يونيو 1977)
ونيكولاس دانييل موريسيو (6 يوليو 1979)
وجوليانا إيدونيا أنتونيا ، من مواليد 8 أكتوبر 1981.

الأميرة كريستيانا مع زوجها و أولادها

انتقل خورخي وكريستينا إلى فيلا في Horsten في Wassenaar حيث يعيش ويليم ألكساندر ومكسيما الآن .
في عام 1994 .

تقدمت كريستينا بطلب الطلاق – في عام 1996 ، تم إضفاء الطابع الرسمي على هذا الطلب. منذ تلك اللحظة على كريستينا عاشت مع أبنائها في نيويورك .
بقيت ابنتها جوليانا مع والدها. امتلكت الأميرة أيضًا شقة فوق الأسطبلات الملكية على أرض قصر نورديندي Noordeinde في لاهاي. كانت لا تزال تأتي بانتظام إلى هولندا.

أسست شركة Brievenbusfirma و عاشت من دخلها و لم تحصل على أي أموال من هولندا

بيعت الأعمال الفنية من مجموعتها الخاصة من الإرث الذي يعود إلى وقت جد أجدادها الملك ويليام الثاني وزوجته آنا بولونا ، كليهما جامعان متعصبان.

تم عرض عدد من الأعمال الفنية هذا العام في سوثبيز نيويورك وتم بيعها بالمزاد العلني لأكثر من 7 ملايين يورو. كان البائع مجهول رسميا.

انتقدت المتاحف والدوائر الفنية الهولندية، بيع التراث الوطني وشعرت أنه على البائع واجب تقديم القطع الأولى للمتاحف الوطنية أولاً.

في عام 1988 ، باعت كريستينا بالفعل أكثر من مائة رمز تاريخي ، قائلة إن “بصرها الفقير” منعها من الاستمتاع بهذه الرموز.

في عام 2017 ، تم تشخيص الأميرة بسرطان العظام. توفيت كريستينا هذا الصباح في لاهاي 16/8/2019

المصدر

هولندا بالعربي
بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام دورة تدريبية لتأهيلك كمدرس رياضيات أو فيزياء أو تربية مهنية فنية؟ نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا بيع الحمام الزاجل البلجيكي بالمزاد بمبلغ قياسي بلغ 1.6 مليون يورو امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا أنجبت حفيدتها اعتقال رجل من زوترمير لإطلاقه النار على السفارة السعودية الجنسية الهولندية غير متاحة لأصحاب الإقامة بسبب متطلبات اللغة العالية جدًا مجلس الوزراء الهولندي يطرح حظرا كاملا على الألعاب النارية هذا العام الشباب الهولنديون هم الأطول في العالم ( فيديو) أحكام بالسجن المؤبد بتهمة القتل الرباعي في Enschede الشرطة تطلق النار على قدم أحد طالبي اللجوء في Ter Apel تفجير ماكينة الصراف الآلي في هيلفرسوم Hilversum الشرطة الهولندية تعتقل شخص يقود بدون رخصة منذ 60 عاماً ملخص أهم ماجاء بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته Mark Rutte على الحكومة الهولندية تأمين 27000 منزل للحاصلين على الإقامة تصريح الإقامة الهولندية النموذج الجديد Verblijfsdocument هوية الأجانب في هولندا W-document قرية إيطالية تبحث عن سكان جدد وتدفع لهم 8000 يورو سنويًا تخفيض السرعة من 50 إلى 30 كم في المناطق المبنية في هولندا الحكومة الهولندية توافق على إعادة توطين سوريين مقيمين في لبنان

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: