٥٥٠٠ وظيفة شاغرة في المدارس الهولندية مع بداية العام الدراسي الجديد

2019 أغسطس, 17

مع بقاء بضعة أيام أو أسابيع فقط ، لا يوجد في المدارس الابتدائية عدد كاف من المعلمين لبدء السنة الدراسية.
لم يكن نقص المعلمين في التعليم كبيرًا كما هو الآن.

يقول ماريك فان أميرزفورت مدير مدرسة سامنسبيل Samenspel  الابتدائية في أمستردام: “لدي أسبوع آخر لأجد مدرسين”.

يبدو أن Van Amersfoort قام بترتيب كادر المدرسة للصيف ، لكن مدرسين تسربوا خلال العطلات: هؤلاء من روضة أطفال ومن المجموعة 5. “كان لدي الكثير من المخاوف بشأنه خلال العطلة الصيفية. لقد حصلت على كل شيء. لقد تم عرض رسالتي على Linkedin من قبل 35000 شخص ، لكنها لم تنجح “.

لا تزال المدارس الابتدائية تبحث عن معلمين للعام الدراسي الجديد
5500 وظيفة شاغرة لم يعد مدير مدرسة أمستردام هو الشخص الوحيد الذي يواجه صعوبة في العثور على موظفين ، وفقًا لأرقام UWV.

في الربع الثاني من هذا العام ، كان هناك 2400 وظيفة شاغرة مفتوحة في التعليم الابتدائي ، و 3100 وظيفة شاغرة أخرى في التعليم الثانوي. لم يحدث هذا من قبل .

موقع العمل Meesterbaan.nl يؤكد ذلك. هذا العام ظهرت المزيد من الوظائف الشاغرة على الموقع أكثر من أي وقت مضى في نفس الفترة.

يقول مارتن فان فليت من موقع الشغور: “لم يكن عدد الشواغر في بداية العام الدراسي مرتفعا كما هو الآن”. هذا العام ، تم نشر أكثر من 13500 وظيفة شاغرة على الموقع ، مقارنة بـ 19،000 خلال 2018. “وتبين التجربة أنه في سبتمبر هناك دائمًا ذروة في عدد الوظائف الشاغرة.

الأكثر إلحاحًا في Randstad

نمت المشكلة في جميع المناطق تقريبًا ، وفقًا لأرقام UWV. فقط في Groningen و Drenthe لم تزداد المشكلة. الوضع الأكثر خطورة هو الوضع في راندستاد.

يدرك مدير المدرسة Van Amersfoort أن: “هناك أشخاص في أماكن أخرى من البلاد ، لكنهم يعتقدون أن المسافة طويلة للغاية. إنهم ليسوا هنا في المنطقة”.

وتقول وزيرة التعليم آري سلوب: “يجب أن يصبح المعلمون أكثر جاذبية للمدن الكبرى الأربع”.
“هذا صعب للغاية في تلك المناطق لأن سوق الإسكان هناك ، على سبيل المثال ، صعب للغاية”. يمكن للمدرسين اختيار المكان الذي يريدون العمل فيه. “بالطبع لا يمكننا إجبارهم ، لكن يجب علينا أن نفعل كل ما في وسعنا لضمان وجود عدد كافٍ من المعلمين للمدارس هناك”.

التدابير وفقا لسلوب ، والتدابير التي اتخذتها الوزارة منذ سنة و نصف لها تأثير.
“في السنة التقويمية الأخيرة تمت إضافة 1000 من الملتحقين ، وكان عدد كليات تدريب المعلمين 10 إلى 11 بالمائة أكثر. ولم يتخرج هؤلاء الطلاب بالطبع على الفور ومتاحون لسوق العمل ، لكنهم في الطريق. وسنواصل الإجراءات.

ادفع نفس المبلغ
يريد AOb أن يكسب الأشخاص في التعليم ما يكسبه الأشخاص ذوو المستوى التعليمي نفسه في القطاعات الأخرى. “عليك أن تجعل هذه المهنة جذابة للأطفال الموجودين حاليًا في HAVO أو VWO.” تريد النقابات خطة استثمار على Prinsjesdag مع خطط للحصول على رواتب أفضل وضغط عمل أقل.

المصدر

هولندا بالعربي
بلجيكا: اعتقال أربعة اشخاص بسبب اختطاف مروحية ألمانيا- سوري يقتل زوجته طعناً بالسكين توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم

00:00:00مكة المكرمة

عاجل