هكذا يمكن لكم تجنب أن تأخذ الدولة أطفالكم

2019 أغسطس, 24

هولندا بالعربي
 الخدمة الاجتماعية، أو دائرة الشؤون الاجتماعية، و هي السلطة المسؤولة قانونياً على تنشئة الطفل في بيئة ” آمنة”، حيث تتعاون مع الطفل ومع حامل حق حضانة الطفل، بطرق مختلفة، منها على سبيل المثال، الحوار.

وفي حال شكّت هذه المؤسسة بوجود خطر على حالة الطفل الصحية أو النفسية، يجوز لها أخذ الطفل عنوة

أخذ الطفل يحدث عندما يقوم مثلاً أحد من الأساتذة، الجيران، أو أي شخص آخر بإبلاغ الخدمة الاجتماعية بوجود ما يشير الى خطورة وضع الطفل في منزله، عندها يقوم مسؤول مختص بالتحقيق في وضع الطفل، وعلى أساس هذا التحقيق تقرر الخدمة الاجتماعية الإجراءات المطلوبة، وتقرر أيضاً ما إذا كانت هذه الإجراءات سوف تحدث طوعاً أو بشكل قسري.

العديد من الاستطلاعات أظهرت، في السنوات الأخيرة، بأن أخذ الأطفال عنوة من قبل الخدمة الاجتماعية أكثر شيوعاً عند أسر المهاجرين من الأسر الهولندية.

فوفقاً لتقرير أجرته الدولة في عام 2012 فإن ما يقارب من نصف أعداد الأطفال الذين أُخذوا عنوة لديهم أم أو أب من خلفية مهاجرة، على الرغم من أن عدد الأطفال من أبوين مولودين في الخارج أقل بكثير من عدد الأطفال من أبوين مولودين في هولندا.

افتراضات مسبقة

 من الشائع أن يكون لدى بعض المسؤولين المختصين في دائرة الشؤون الاجتماعية، مواقف توصف بأنها سلبية تجاه الأشخاص من ثقافات أخرى، خصوصاً إذا كانوا من خلفيات مسلمة، وكذلك قد يكون لهم افتراضات مسبقة بأن الآباء من خلفية مهاجرة هم أسوأ من الهولنديين!

أخذ الطفل من والديه هو أمر مؤلم جداً، حيث يشعر الوالدان بأنه تم التعامل معهم بطريقة غير عادلة، ويقومان بلوم معالج القضية والخدمة الاجتماعية. وفي كثير من الأحيان يقوم الوالدان أيضاً بمهاجمة الخدمة الاجتماعية، وهذا الأمر يجب تجنبه لإمكانية استخدام هذا الموقف كدليل ضد الأهل.

التصرف الصحيح

على الرغم من أن ذلك سيكون صعباً للغاية، لكن من الأفضل عموماً  أخذ موقف استيعابي وتعاوني تجاه الخدمات الاجتماعية حتى لا يتفاقم الوضع. فإذا ذكرت الخدمة الاجتماعية أن هناك مشكلة محددة في المنزل ينبغي على الشخص التفهم والنظر في ذلك، حتى لو كان لا يوافقهم الرأي، وذلك للحصول على فرصة أكبر لحل الوضع.

هولندا بالعربي
للبيع: منزل مع ديكور داخلي ملون في أمستردام بسعر مناسب هولندا: ثلاث سنوات في السجن لمدرس ابتدائي وضع يده في سراويل الطلاب تقرير عن أكثر تطبيقات تنزيلًا في هولندا في عام 2020 تعويض موظف هولندي بـ 30.000 يورو لأنه قام بالتدخين في العمل! هولندا مطلوب 70.000 شخص للعمل موظفين في مركز الاقتراع في الربيع القادم تغلق SNS جميع أجهزة الصراف الآلي بسبب الانفجارات بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام دورة تدريبية لتأهيلك كمدرس رياضيات أو فيزياء أو تربية مهنية فنية؟ نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا بيع الحمام الزاجل البلجيكي بالمزاد بمبلغ قياسي بلغ 1.6 مليون يورو امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا أنجبت حفيدتها اعتقال رجل من زوترمير لإطلاقه النار على السفارة السعودية الجنسية الهولندية غير متاحة لأصحاب الإقامة بسبب متطلبات اللغة العالية جدًا مجلس الوزراء الهولندي يطرح حظرا كاملا على الألعاب النارية هذا العام الشباب الهولنديون هم الأطول في العالم ( فيديو) أحكام بالسجن المؤبد بتهمة القتل الرباعي في Enschede الشرطة تطلق النار على قدم أحد طالبي اللجوء في Ter Apel تفجير ماكينة الصراف الآلي في هيلفرسوم Hilversum الشرطة الهولندية تعتقل شخص يقود بدون رخصة منذ 60 عاماً ملخص أهم ماجاء بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته Mark Rutte

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: