شركة “علي بابا” الصينية تفتتح متجراً في إسبانيا هو الأول لها في أوروبا

2019 أغسطس, 31

افتتحت شركة”علي بابا”، عملاق التجارة الالكترونية الصينية، متجّر “علي إكسبريس” في العاصمة الإسبانية، مدريد، يوم أمس الأحد، في خطوة هي الأولى للشركة في أوروبا ضمن سياق سعيها للمنافسة على صدارة مواقع التجارة الالكترونية في العالم.

وأوضح مدير عمليات منصّة “علي بابا” في إسبانيا روبن باوتيستا، أن اختيار هذا البلد الأوروبي ليشهد باكورة عروض الشركة في أوروبا هو أن إسبانيا تعدّ السوق الثالث لـ”علي بابا”، بعد روسيا والولايات المتحدة.

وتهدف فكرة فتح متجر “علي إكسبريس” في إسبانيا إلى كسر الحاجز النفسي للمستهلكين الذين يجدون أن المنصّة التسويقية بعيدةً جغرافياً، الأمر الذي يستلزم وقتاً طويلاً لتسلّم الطلبات، حسب اعتقادهم، ومن خلال هذا المتجر ستكرسّ الشركة في أذهان المستهلكين أنها في الحقيقة “أقرب إلى المستهلك مما يعتقد”، وفقاً لما أكده الرئيس التنفيذي للشركة في أوروبا وليام وانغ.

وتسعى مجموعة شركات “علي بابا” من خلال افتتاح منصّات العرض إلى نقل المنتجات الموجودة على الشبكة العنكبوتية، إلى حيز الواقع، ليصبح في مقدور المستهلكين لمسها والتحقق من مواصفاتها قبل التقدم بطلب شرائها عبر الانترنت.

وفقاً لتقرير مؤسسة التجارة الإلكترونية 2018، تعد “علي إكسبريس” من بين أكثر تطبيقات البيع بالتجزئة شعبية عبر الأجهزة المحمولة في العديد من البلدان حول العالم.

والجدير بالذكر أن موقع “علي إكسبريس” تم افتتاحه في العام 2010، ويعدّ في الوقت الراهن مخزناً مركزياً ضخماً لكثير من العلامات التجارية على الإنترنت، ويقوم بإنشاء علاقة مباشرة ببين المنتج والمستهلك في شتى أنحاء العالم من دون الحاجة لوجود وسطاء ومسوِّقين، متماهياً في ذلك مع موقع “أمازون” الأمريكي الشهير.

هولندا بالعربي
رقم قياسي للأجانب في ألمانيا منذ إعادة توحيدها سيدة تركية تتحدث عن سوري أنقذها من تحت أنقاض الزلزال بيديه العاريتين ظهور أول حالتين لفيروس كورونا في فرنسا قادماً عبر هولندا! قوانين جديدة للضرائب في هولندا لعام 2020 ألمانيا: الادعاء يطالب بسجن أفراد عصابة "عربية" سرقوا عملتين ذهبيتين دول منطقة ” شنغن ” تلغي التأشيرات السياحية على مواطني 60 دولة بداية من 2021 "حريم السلطان" مطعم سوري في لندن.. ممنوع دخول الرجال دورة تدريب جديدة لمصففي الشعر في أمرسفورت وأمستردام من خلال UAF مدينة نازية تحت الأرض في لاهاي فرصة ذهبية: احصل على وظيفة و تعلم القيادة و احصل على شهادة السلامة VCA وطور لغتك الهولندية يوتيوبر هولندية مشهورة تفاجئ ملايين المتابعين: أنا لم أكن فتاة فيلمان سوريان يتنافسان على أوسكار ” أفضل فيلم وثائقي “ هل اعتقل زوجها مجدداً و تم تحويلها للطب الشرعي ؟ .. اتصال مع محامي عائلة نانسي عجرم ( فيديو ) مخربين يقومون برش القطار بلون الفضة في Wormerveer طفلة برازيلية تعود سليمة لوالدتها بعد 5 أيام من ضياعها في الغابة تلفزيون بسعر 30 يورو والشرطة الفرنسية تتدخل طفل صغير يسير على حافة ضيقة جداً في الطابق الرابع شركة ” إيكيا ” الشهيرة تدفع مبلغاً ضخماً تعويضاً لعائلة قضى طفلها بسبب خزانة من إنتاجها Flevoland-هل كنت مدرس في بلدك و تريد العمل بنفس المهنة في هولندا؟ تابع التفاصيل روتردام تريد فرض حظر كامل على الألعاب النارية

00:00:00مكة المكرمة

عاجل