وزير المالية الهولندي: يجب وضع نظام اندماج اكثر صرامة

2019 سبتمبر, 03

قال وزير المالية الهولندي Wopke Hoekstra في محاضرة في مدرسة HJ  السنوية التي تنظمها مجلة Elsevier الأسبوعية، إنه يجب على المهاجرين أن يحصلوا على مهارات لغوية أفضل، كما يجب عليهم قبول الفصل بين الكنيسة والدولة وتقبل المساواة بين الرجال والنساء، والمثليين ، واليهود والمسيحيين والمسلمين.

وقال الوزير Hoekstra انه يعتقد أنه يجب أن يتم “رفع الحد” بشكل كبير لأولئك الذين سيتمكنون من البقاء في هولندا، وقال على خشبة مسرح Dilligentia في لاهاي خلال المحاضرة، انه بهذه الطريقة يجب “رفع مستوى اللغة إلى مستوى أعلى بكثير” مما هو مطلوب الآن.

وقال انه في الوقت نفسه، يجب أن يكون المهاجرون الذين يحصلون على الجنسية الهولندية قادرين على الاعتماد على طريقة “المعاملة بالمثل” من المجتمع. “إذا اخترت هولندا ، فإن هولندا ستختارك أيضًا.”

يقول Hoekstra في محاضرته أن التوازن في المجتمع قد ضاع في أجزاء مختلفة وأن الطبقة الوسطى “العمود الفقري لهولندا” تعاني، بحسب تعبيره. واضاف: “حان الوقت لتحقيق توازن اجتماعي جديد يتضمن واجبات وكذلك حقوق.”

وقالت صحيفة Financieele Dagblad إن خطة إنقاذ الطبقة الوسطى التي يريد الوزير وضعها، تتكون من تخفيض الضرائب، مع وضع نظام اندماج أكثر صرامة للمهاجرين والعودة إلى أساسيات الثقافة والهوية الهولندية.

وذكرت الصحيفة مثال قاله الوزير Hoekstra عن مهاجر زار طبيبة (إشارة لزوجة الوزير “Liselot”) ورفض المهاجر مصافحة يد الطبيبة، بينما كان يشرح لها بلغة هولندية ضعيفة، كيف يجب علاج زوجته.

ويقول الوزير أن “الكثير” لا يزال يجري بشكل خاطئ عندما يتعلق الأمر بالهجرة والاندماج. واضاف ان الطبقة الوسطى تدفع فاتورة الهجرة لأن كل هذا يحدث في أحيائهم ومدارسهم وأماكن عملهم، بحسب ما نقلت صحيفة FD.

اللغة:

وقال هوكسترا إن المهاجرين الجدد يجب أن يواجهوا متطلبات لغوية أكثر صرامة مما هو مطلوب حالياً، ويجب أن يقبلوا الفصل بين الكنيسة والدولة، والمساواة للجميع، سواء كان ذكراً أم أنثى، مثلي الجنس أو مستقيم، يهودي أو مسيحي أو مسلم.

وقال هوسترا إن شروط السماح بالعيش في هولندا يجب رفعها، واضاف الوزير: “لا عجب أن نصف السكان يقولون صراحة أن هناك الكثير من المهاجرين وهم قلقون بشأن الاندماج”.

لا شيء جديد:

وقالت صحيفة فولكس كرانت في تحليلها أن الوزير هوكسترا أوضح ما يمكن توقعه منه كزعيم للحزب، لكنه لم يأت بأفكار جديدة في خطابه.

وقالت الصحيفة إن كل من حزب VVD وحزب العمال و حزب CDA يصورون أنفسهم أبطال الطبقة الوسطى في الوقت الحالي، وقالت الصحيفة ام الوزير ذكر ذلك ما لا يقل عن 14 مرة في محاضرته.

واضافت الصحيفة إن رسالته حول الهجرة لم تتضمن “أي شيء جديد”. لقد كانت قواعد الهجرة الصارمة سياسة حكومية لسنوات عديدة، والعديد من تعابير الوزير هوكسترا هي نفسها التي أدلى بها كلاس ديخوف زعيم الحزب البرلماني VVD.

هولندا بالعربي
بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام دورة تدريبية لتأهيلك كمدرس رياضيات أو فيزياء أو تربية مهنية فنية؟ نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا بيع الحمام الزاجل البلجيكي بالمزاد بمبلغ قياسي بلغ 1.6 مليون يورو امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا أنجبت حفيدتها اعتقال رجل من زوترمير لإطلاقه النار على السفارة السعودية الجنسية الهولندية غير متاحة لأصحاب الإقامة بسبب متطلبات اللغة العالية جدًا مجلس الوزراء الهولندي يطرح حظرا كاملا على الألعاب النارية هذا العام الشباب الهولنديون هم الأطول في العالم ( فيديو) أحكام بالسجن المؤبد بتهمة القتل الرباعي في Enschede الشرطة تطلق النار على قدم أحد طالبي اللجوء في Ter Apel تفجير ماكينة الصراف الآلي في هيلفرسوم Hilversum الشرطة الهولندية تعتقل شخص يقود بدون رخصة منذ 60 عاماً ملخص أهم ماجاء بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته Mark Rutte على الحكومة الهولندية تأمين 27000 منزل للحاصلين على الإقامة تصريح الإقامة الهولندية النموذج الجديد Verblijfsdocument هوية الأجانب في هولندا W-document قرية إيطالية تبحث عن سكان جدد وتدفع لهم 8000 يورو سنويًا تخفيض السرعة من 50 إلى 30 كم في المناطق المبنية في هولندا الحكومة الهولندية توافق على إعادة توطين سوريين مقيمين في لبنان

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: