2.5 مليون من الهولندين لايجيدون مهارات القراءة و الكتابة

2019 سبتمبر, 14

هل تعلم أن 1 من كل 6 أشخاص هولنديين تتراوح أعمارهم بين 16 عامًا أو أكبر هم من المتعلمين ومن ثم يجدون صعوبة في القراءة والكتابة و / أو الحساب؟

ما لا يقل عن 2.5 مليون من الهولنديين الذين يعرفون القراءة والكتابة يجدون صعوبة في العمل في المجتمع.

ما هو انخفاض معرفة القراءة والكتابة؟
لا ينبغي الخلط بين الأمية المنخفضة ومحو الأمية.
الأمي هو شخص لا يستطيع القراءة أو الكتابة أو تهجئة على الإطلاق.
يمكن للأشخاص الذين يعرفون القراءة والكتابة القراءة والكتابة ، لكن لا يتقنون هذه المهارات جيدًا بما يكفي للعمل في المجتمع.

يواجه الأشخاص ذوو القراءة والكتابة المتدنية صعوبة في ملء النماذج وقراءة علامات الشوارع والقراءة بصوت عالٍ والتقدم للوظائف واستخدام الهاتف الذكي والكمبيوتر.

تم احتساب التكاليف الاجتماعية بسبب انخفاض معدل الإلمام بالقراءة والكتابة من قبل محكمة التدقيق بمبلغ 1.1 مليار يورو. هذا يرجع في المقام الأول إلى ضريبة الدخل المفقودة. الأشخاص ذوو القراءة والكتابة في كثير من الأحيان لديهم وظائف أقل أجراً وغالباً ما يكونون عاطلين عن العمل لفترة طويلة.

يسير انخفاض معدل الإلمام بالقراءة والكتابة جنبًا إلى جنب مع ارتفاع النفقات الطبية بسبب الإجهاد أو ، على سبيل المثال ، الحوادث الصناعية ، لأنهم لا يستطيعون قراءة تعليمات السلامة بشكل صحيح.

يقول Heijkoop: “هذا يجعلها مشكلة اجتماعية”. “نحن كمجتمع ، مثل الحكومة والمؤسسات التعليمية ومجتمع الأعمال والمستشفيات ، يمكننا معالجة هذا الأمر معًا. لا يمكننا إلقاء اللوم على التعليم”.

فرانس دويتس هو سفير ضد انخفاض مستوى معرفة القراءة والكتابة. ساهم في ألبوم De Liedjeskast في محاربة الأمية. واحدة من أغانيه هي أغنية Verlengtruc.

“هناك أشرح أنه يمكنك جعل الكلمة أطول ، لمعرفة الرسالة التي يجب أن تكتبها ،” يوضح Duijts في NOS Radio 1 Journal.
يذكر “خزانة” كمثال. “إنها الخزائن ، إذا قمت بإطالة فترة أطول. وبهذه الطريقة تعرف أنها يجب أن تكون ر.”

ويوضح Heijkoop قائلاً: “كلما تقدمنا ​​في العمر ، كلما انخفضت مهاراتنا. مع كبار السن ، أصبحت القراءة والفهم أقل أيضًا”. “نظرًا لعدم كفاية الاهتمام باللغة والحساب في المدرسة ، فإن عددًا متزايدًا من الشباب يتعرضون أيضًا لخطر متزايد لأن يصبحوا أميين”.

من خلال حوالي 1000 نشاط خلال هذا الأسبوع ، يلتزم أكثر من 85000 شخص بالتعليم المنخفض. مع إيلاء اهتمام خاص لأصحاب العمل هذا العام.
الآن واحد من كل 2 من المتعلمين ذوي المهارات المنخفضة يتبع دورة تدريبية بجانب العمل.

المصدر

هولندا بالعربي
ألمانيا: الادعاء يطالب بسجن أفراد عصابة "عربية" سرقوا عملتين ذهبيتين دول منطقة ” شنغن ” تلغي التأشيرات السياحية على مواطني 60 دولة بداية من 2021 "حريم السلطان" مطعم سوري في لندن.. ممنوع دخول الرجال دورة تدريب جديدة لمصففي الشعر في أمرسفورت وأمستردام من خلال UAF مدينة نازية تحت الأرض في لاهاي فرصة ذهبية: احصل على وظيفة و تعلم القيادة و احصل على شهادة السلامة VCA وطور لغتك الهولندية يوتيوبر هولندية مشهورة تفاجئ ملايين المتابعين: أنا لم أكن فتاة فيلمان سوريان يتنافسان على أوسكار ” أفضل فيلم وثائقي “ هل اعتقل زوجها مجدداً و تم تحويلها للطب الشرعي ؟ .. اتصال مع محامي عائلة نانسي عجرم ( فيديو ) مخربين يقومون برش القطار بلون الفضة في Wormerveer طفلة برازيلية تعود سليمة لوالدتها بعد 5 أيام من ضياعها في الغابة تلفزيون بسعر 30 يورو والشرطة الفرنسية تتدخل طفل صغير يسير على حافة ضيقة جداً في الطابق الرابع شركة ” إيكيا ” الشهيرة تدفع مبلغاً ضخماً تعويضاً لعائلة قضى طفلها بسبب خزانة من إنتاجها Flevoland-هل كنت مدرس في بلدك و تريد العمل بنفس المهنة في هولندا؟ تابع التفاصيل روتردام تريد فرض حظر كامل على الألعاب النارية بريطانيا – السجن مدى الحياة لرجل أغتصب عشرات الشباب بعد تخديرهم طالبة جامعية بعمر 14 عاماً .. تعرف على أذكى فتاة في ألمانيا أهم الأحداث التي حصلت في هولندا عام 2019 ألمانيا – “كبسولة نوم” للمشردين لحمايتهم من برد الشتاء

00:00:00مكة المكرمة

عاجل