عرض مغرٍ.. إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها

2019 سبتمبر, 15

عندما بدأت القرى الإيطالية في بيع منازلها مقابل دولار واحد، بدا الأمر رائعاً جداً لدرجة أنه يستحيل تصديقه. ولكن، كيف ستكون ردة فعلك إذا علمت بهذه الصفقة الجديدة؟

وأعلنت منطقة موليز بإيطاليا، وهي منطقة خلابة في شرق روما يغفل عنها الكثيرون، أنها ستدفع أكثر من 27 ألف دولار للانتقال إلى إحدى قراها الـ106 التي تعاني من قلّة السكان، وذلك من أجل منعها من الاحتضار.

وسيحصل أي شخص يقبل بهذا العرض على 700 يورو شهرياً (حوالي 770 دولاراً) لمدة 3 أعوام لمساعدة السكان الجدد على الاستقرار في المنطقة التي تُعرف بمساحاتها الخضراء، وبساتين الزيتون فيها.

ولكن، يتعيّن على الشخص الالتزام ببدء عمل تجاري صغير من أجل المساهمة في الاقتصاد المحلي.

وقال العضو في المجلس الإقليمي، أنتونيو تيديشي، الذي وصل إلى هذه الفكرة: “أريد أن تشهد منطقتي نهضةً، لتجنب تحول قراها الأصيلة إلى مدن أشباح”.

ويتم تشجيع الشباب، والأزواج الذين لديهم أطفال، على التقديم لهذا المخطط الذي سيُطلق رسمياً بتاريخ 16 سبتمبر/أيلول.

وأضاف تيديشي أنه سيكون للسكان الجدد الحرية في بدء أي عمل تجاري يرغبون به للحصول على دعمهم المالي، مثل افتتاح نُزُل صغير، أو مطعم، أو حانة، أو مكتبة، أو مزرعة ريفية صغيرة.

وغادر آلاف الأشخاص منطقة موليز في الأعوام الأخيرة، وتنص الإحصاءات الرسمية أن عدد الأشخاص الذين سكنوا فيها، انخفض بمقدار 9 آلاف شخص منذ عام 2014، ما قلل عدد سكان المنطقة إلى 305 ألف شخص فقط.

وتتضمن 106 بلدات من بين 136 بلدة فيها على أقل من ألفين شخص.

وتتعرض العديد من المجتمعات حول إيطاليا إلى خطر الضياع، وذلك بسبب هجرة الشباب إلى المدن بحثاً عن العمل، بينما يكافح الاقتصاد الهش للبلاد لدعم المناطق الريفية الأكثر عزلة.

وإذا كنت تتساءل عما يمكن للمقدمين توقعه في حال قبولهم للعرض، فإليك نظرة على بعض أجمل القرى في منطقة موليز.

ومن الأماكن التي تستطيع الانتقال إليها هي بلدة  فورنيلي (Fornelli) التي تُعرف باسم “مدينة الزيت”، وذلك بسبب بساتين الزيتون المنتشرة فيها.

وإذا كنت من محبي التزلج، فيمكنك الانتقال إلى قريتي كابراكوتا (Capracotta)، أو كامبيتيلو (Campitello).

ومن الأشياء التي تميز منطقة موليز هي تواجد كل شيء في مكان واحد، من البحر، والبحيرات، إلى الغابات، وسلاسل جبال “أبينين”.

وقد يكون من الصعب تصديق الأمر، ولكن تنافس منطقة موليز الإيطالية روما وبومبي في مجال المعالم الأثرية.

ويكمن جزء كبير من منطقة موليز داخل مملكة قبائل “Samnite”، الذين رفضوا الخضوع لروما القديمة.

وتحتوي القريتان بييترابوندانتي (Pietrabbondante) وسيبينو (Sepino) على مجموعة كبيرة من بقايا قلاع كانت مجيدة في السابق.

وبسبب المياه الصافية لبحيرتها الزرقاء، تُعد كاستيل سان فينسينزو (Castel San Vincenzo) من البلدات التي تحظى بعدد أكبر من الزوار، من قبل محبي الرحلات النهارية.

وتُعرف البلدة باسم “وادي الإيمان”، وذلك بسبب كونها وجهة للرهبان المتأملين على مدى قرون من الزمن.

المصدر : CNN

هولندا بالعربي
بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام دورة تدريبية لتأهيلك كمدرس رياضيات أو فيزياء أو تربية مهنية فنية؟ نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا بيع الحمام الزاجل البلجيكي بالمزاد بمبلغ قياسي بلغ 1.6 مليون يورو امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا أنجبت حفيدتها اعتقال رجل من زوترمير لإطلاقه النار على السفارة السعودية الجنسية الهولندية غير متاحة لأصحاب الإقامة بسبب متطلبات اللغة العالية جدًا مجلس الوزراء الهولندي يطرح حظرا كاملا على الألعاب النارية هذا العام الشباب الهولنديون هم الأطول في العالم ( فيديو) أحكام بالسجن المؤبد بتهمة القتل الرباعي في Enschede الشرطة تطلق النار على قدم أحد طالبي اللجوء في Ter Apel تفجير ماكينة الصراف الآلي في هيلفرسوم Hilversum الشرطة الهولندية تعتقل شخص يقود بدون رخصة منذ 60 عاماً ملخص أهم ماجاء بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته Mark Rutte على الحكومة الهولندية تأمين 27000 منزل للحاصلين على الإقامة تصريح الإقامة الهولندية النموذج الجديد Verblijfsdocument هوية الأجانب في هولندا W-document قرية إيطالية تبحث عن سكان جدد وتدفع لهم 8000 يورو سنويًا تخفيض السرعة من 50 إلى 30 كم في المناطق المبنية في هولندا الحكومة الهولندية توافق على إعادة توطين سوريين مقيمين في لبنان

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: