١% من الهولنديين يؤمنون أن الأرض مسطحة

2019 سبتمبر, 28

ليس فقط في العصور الوسطى اعتقد الناس أن الأرض كانت مسطحة ، وحتى اليوم هناك أشخاص لا يعتقدون أن الأرض كروية . هذا هو الحال أيضًا في هولندا.

في نهاية هذا الأسبوع ، يوجد أيضًا مؤتمر لهؤلاء “الأرض المسطحة” في أمستردام.
ما الذي يدفع هؤلاء الناس إلى ذلك الاعتقاد الخاطئ؟

البريطاني Gary John هو واحد من المنظمين ومنذ ذلك الحين عقدت عدة اجتماعات.
إنه يتوقع حضور حوالي 130 شخصًا في أمستردام ، وكثير منهم يأتون من بلدان أخرى.
لكن لديهم شيء واحد مشترك: أنهم جميعا لا يعتقدون أن الأرض كروية بل مسطحة.
“ما تعلمناه ليس صحيحًا. لقد تم التلاعب بنا”.

كان Tacking Gary مثل أي شخص آخر قبل أربع سنوات ، حتى شاهد فيلمًا وثائقيًا مدته ساعتين عن الأرض المسطحة. منذ ذلك الحين لديه اعتقاد راسخ بأن الأرض مسطحة حقا.

اعتقاد أن الأرض المسطحة هو اعتقاد دولي حظي باهتمام كبير في السنوات الأخيرة.
هناك المزيد والمزيد من منظمات الأرض المسطحة ، كما أنها تعقد بانتظام مؤتمرات مع المتحدثين وحلقات النقاش. مثلما هو الحال في هولندا الآن.

ومع ذلك ، لا يعتقد عالم الاجتماع Jan-Willem van Prooijen أن تفكير المؤامرة يتزايد بشكل عام ، بل إنه يرى تحولًا إلى أفكار أخرى.” تظهر الأبحاث التي أجراها معهد Rathenau بين حوالي 140،000 شخص هولندي أيضًا أنه من بين جميع المؤسسات ، لا يزال الشعب الهولندي أكثر ثقة في العلوم ، أعلى بكثير من القضاء والإعلام والسياسة.

يصادق Willem على أن مفكّري المؤامرة يتحدون أكثر فأكثر ، لا سيما بفضل وسائل التواصل الاجتماعي. “في ثمانينيات القرن الماضي ، كنت غبيًا في القرية ، والآن أنت عضو في جمعية تعقد مؤتمرات بانتظام.”

ظل Willem يبحث في تفكير المؤامرة لسنوات ، ووفقًا له ، هناك دائمًا نفس العوامل الموجودة لدى الأشخاص الذين يؤمنون بهذه النظريات.
“أولاً وقبل كل شيء ، هناك قدر هائل من الثقة في الحدس الخاص بك.
عندما تمشي في جميع أنحاء الأرض ، فإن الأمر لا يبدو وكأنه مجال كروي.
هذا بالاقتران مع عدم ثقة عميقة الجذور تجاه العلم.”

يقول Willem : “أعتقد أنه من المهم الاستماع إليهم في المقام الأول.
نعلم من الأبحاث أن الكثير من الناس يؤمنون بنظريات المؤامرة إلى حد كبير أو أقل.

في النهاية ، فإن معظم الناس الذين يعتقدون أن الأرض مسطحة هم أشخاص فضوليون وناقدون ، “إنهم يتشاركون في الحاجة إلى اكتشاف الحقيقة مع العلماء.

المصدر

هولندا بالعربي
رقم قياسي للأجانب في ألمانيا منذ إعادة توحيدها سيدة تركية تتحدث عن سوري أنقذها من تحت أنقاض الزلزال بيديه العاريتين ظهور أول حالتين لفيروس كورونا في فرنسا قادماً عبر هولندا! قوانين جديدة للضرائب في هولندا لعام 2020 ألمانيا: الادعاء يطالب بسجن أفراد عصابة "عربية" سرقوا عملتين ذهبيتين دول منطقة ” شنغن ” تلغي التأشيرات السياحية على مواطني 60 دولة بداية من 2021 "حريم السلطان" مطعم سوري في لندن.. ممنوع دخول الرجال دورة تدريب جديدة لمصففي الشعر في أمرسفورت وأمستردام من خلال UAF مدينة نازية تحت الأرض في لاهاي فرصة ذهبية: احصل على وظيفة و تعلم القيادة و احصل على شهادة السلامة VCA وطور لغتك الهولندية يوتيوبر هولندية مشهورة تفاجئ ملايين المتابعين: أنا لم أكن فتاة فيلمان سوريان يتنافسان على أوسكار ” أفضل فيلم وثائقي “ هل اعتقل زوجها مجدداً و تم تحويلها للطب الشرعي ؟ .. اتصال مع محامي عائلة نانسي عجرم ( فيديو ) مخربين يقومون برش القطار بلون الفضة في Wormerveer طفلة برازيلية تعود سليمة لوالدتها بعد 5 أيام من ضياعها في الغابة تلفزيون بسعر 30 يورو والشرطة الفرنسية تتدخل طفل صغير يسير على حافة ضيقة جداً في الطابق الرابع شركة ” إيكيا ” الشهيرة تدفع مبلغاً ضخماً تعويضاً لعائلة قضى طفلها بسبب خزانة من إنتاجها Flevoland-هل كنت مدرس في بلدك و تريد العمل بنفس المهنة في هولندا؟ تابع التفاصيل روتردام تريد فرض حظر كامل على الألعاب النارية

00:00:00مكة المكرمة

عاجل