١% من الهولنديين يؤمنون أن الأرض مسطحة

2019 سبتمبر, 28

ليس فقط في العصور الوسطى اعتقد الناس أن الأرض كانت مسطحة ، وحتى اليوم هناك أشخاص لا يعتقدون أن الأرض كروية . هذا هو الحال أيضًا في هولندا.

في نهاية هذا الأسبوع ، يوجد أيضًا مؤتمر لهؤلاء “الأرض المسطحة” في أمستردام.
ما الذي يدفع هؤلاء الناس إلى ذلك الاعتقاد الخاطئ؟

البريطاني Gary John هو واحد من المنظمين ومنذ ذلك الحين عقدت عدة اجتماعات.
إنه يتوقع حضور حوالي 130 شخصًا في أمستردام ، وكثير منهم يأتون من بلدان أخرى.
لكن لديهم شيء واحد مشترك: أنهم جميعا لا يعتقدون أن الأرض كروية بل مسطحة.
“ما تعلمناه ليس صحيحًا. لقد تم التلاعب بنا”.

كان Tacking Gary مثل أي شخص آخر قبل أربع سنوات ، حتى شاهد فيلمًا وثائقيًا مدته ساعتين عن الأرض المسطحة. منذ ذلك الحين لديه اعتقاد راسخ بأن الأرض مسطحة حقا.

اعتقاد أن الأرض المسطحة هو اعتقاد دولي حظي باهتمام كبير في السنوات الأخيرة.
هناك المزيد والمزيد من منظمات الأرض المسطحة ، كما أنها تعقد بانتظام مؤتمرات مع المتحدثين وحلقات النقاش. مثلما هو الحال في هولندا الآن.

ومع ذلك ، لا يعتقد عالم الاجتماع Jan-Willem van Prooijen أن تفكير المؤامرة يتزايد بشكل عام ، بل إنه يرى تحولًا إلى أفكار أخرى.” تظهر الأبحاث التي أجراها معهد Rathenau بين حوالي 140،000 شخص هولندي أيضًا أنه من بين جميع المؤسسات ، لا يزال الشعب الهولندي أكثر ثقة في العلوم ، أعلى بكثير من القضاء والإعلام والسياسة.

يصادق Willem على أن مفكّري المؤامرة يتحدون أكثر فأكثر ، لا سيما بفضل وسائل التواصل الاجتماعي. “في ثمانينيات القرن الماضي ، كنت غبيًا في القرية ، والآن أنت عضو في جمعية تعقد مؤتمرات بانتظام.”

ظل Willem يبحث في تفكير المؤامرة لسنوات ، ووفقًا له ، هناك دائمًا نفس العوامل الموجودة لدى الأشخاص الذين يؤمنون بهذه النظريات.
“أولاً وقبل كل شيء ، هناك قدر هائل من الثقة في الحدس الخاص بك.
عندما تمشي في جميع أنحاء الأرض ، فإن الأمر لا يبدو وكأنه مجال كروي.
هذا بالاقتران مع عدم ثقة عميقة الجذور تجاه العلم.”

يقول Willem : “أعتقد أنه من المهم الاستماع إليهم في المقام الأول.
نعلم من الأبحاث أن الكثير من الناس يؤمنون بنظريات المؤامرة إلى حد كبير أو أقل.

في النهاية ، فإن معظم الناس الذين يعتقدون أن الأرض مسطحة هم أشخاص فضوليون وناقدون ، “إنهم يتشاركون في الحاجة إلى اكتشاف الحقيقة مع العلماء.

المصدر

هولندا بالعربي
بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام دورة تدريبية لتأهيلك كمدرس رياضيات أو فيزياء أو تربية مهنية فنية؟ نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا بيع الحمام الزاجل البلجيكي بالمزاد بمبلغ قياسي بلغ 1.6 مليون يورو امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا أنجبت حفيدتها اعتقال رجل من زوترمير لإطلاقه النار على السفارة السعودية الجنسية الهولندية غير متاحة لأصحاب الإقامة بسبب متطلبات اللغة العالية جدًا مجلس الوزراء الهولندي يطرح حظرا كاملا على الألعاب النارية هذا العام الشباب الهولنديون هم الأطول في العالم ( فيديو) أحكام بالسجن المؤبد بتهمة القتل الرباعي في Enschede الشرطة تطلق النار على قدم أحد طالبي اللجوء في Ter Apel تفجير ماكينة الصراف الآلي في هيلفرسوم Hilversum الشرطة الهولندية تعتقل شخص يقود بدون رخصة منذ 60 عاماً ملخص أهم ماجاء بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته Mark Rutte على الحكومة الهولندية تأمين 27000 منزل للحاصلين على الإقامة تصريح الإقامة الهولندية النموذج الجديد Verblijfsdocument هوية الأجانب في هولندا W-document قرية إيطالية تبحث عن سكان جدد وتدفع لهم 8000 يورو سنويًا تخفيض السرعة من 50 إلى 30 كم في المناطق المبنية في هولندا الحكومة الهولندية توافق على إعادة توطين سوريين مقيمين في لبنان

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: