بريطانيا – بيع قطعة نقدية عليها صورة الملك الذي تنازل عن العرش بـ ١٦٥ ألف دولار

2019 سبتمبر, 30

بيعت في مزاد علني بلندن قطعة نقدية برونزية فريدة قيمتها بنس واحد، عليها صورة الملك إدوارد الثامن، الذي لم يتوج ملكا، لأنه تنازل عن العرش بسبب الحب.

تفيد صحيفة “ ذا صن“ ، بأن القطعة النقدية الفريدة بيعت بسعر 133 ألف جنيه استرليني (165 ألف دولار أمريكي)، وهذا السعر هو ضعف السعر الأولي الذي حدده المزاد.

 الملك إدوارد الثامن و أوليس سيمبسون

هذه القطعة النقدية تثير اهتمام هواة جامعي القطع والأورق النقدية القديمة، لأنها لم تكن متداولة يوما ما. لأن القطع النقدية النحاسية كانت تسك كنماذج أولية عشية تتويج الملك، بيد أن إدوارد الثامن تنازل عن العرش. وقد أضيفت هذه القطعة النقدية إلى المجموعة الملكية عام 1938 .

ومثل هذه القطع النقدية نادرا ما تباع في المزادات العلنية، فقد بيعت آخر قطعة نقدية في المزاد عام 1978.وتجدر الإشارة إلى أن إدوارد الثامن، حكم بريطانيا 10 اشهر فقط من 20 يناير لغاية 11 ديسمبر 1936 .

بعدها تنازل عن العرش، قبل مراسم تتويجه رسميا، لكي يتمكن من الزواج من المطلقة أوليس سيمبسون، لأن البرلمان البريطاني كان يعارض زواجهما.
بعد تنازل إدوارد الثامن عن العرش، تم تتويج شقيقه جورج السادس، والد ملكة بريطانيا الحالية اليزابيث الثانية، ملكا على بريطانيا.

الملك إدوارد الثامن
هولندا بالعربي
رقم قياسي للأجانب في ألمانيا منذ إعادة توحيدها سيدة تركية تتحدث عن سوري أنقذها من تحت أنقاض الزلزال بيديه العاريتين ظهور أول حالتين لفيروس كورونا في فرنسا قادماً عبر هولندا! قوانين جديدة للضرائب في هولندا لعام 2020 ألمانيا: الادعاء يطالب بسجن أفراد عصابة "عربية" سرقوا عملتين ذهبيتين دول منطقة ” شنغن ” تلغي التأشيرات السياحية على مواطني 60 دولة بداية من 2021 "حريم السلطان" مطعم سوري في لندن.. ممنوع دخول الرجال دورة تدريب جديدة لمصففي الشعر في أمرسفورت وأمستردام من خلال UAF مدينة نازية تحت الأرض في لاهاي فرصة ذهبية: احصل على وظيفة و تعلم القيادة و احصل على شهادة السلامة VCA وطور لغتك الهولندية يوتيوبر هولندية مشهورة تفاجئ ملايين المتابعين: أنا لم أكن فتاة فيلمان سوريان يتنافسان على أوسكار ” أفضل فيلم وثائقي “ هل اعتقل زوجها مجدداً و تم تحويلها للطب الشرعي ؟ .. اتصال مع محامي عائلة نانسي عجرم ( فيديو ) مخربين يقومون برش القطار بلون الفضة في Wormerveer طفلة برازيلية تعود سليمة لوالدتها بعد 5 أيام من ضياعها في الغابة تلفزيون بسعر 30 يورو والشرطة الفرنسية تتدخل طفل صغير يسير على حافة ضيقة جداً في الطابق الرابع شركة ” إيكيا ” الشهيرة تدفع مبلغاً ضخماً تعويضاً لعائلة قضى طفلها بسبب خزانة من إنتاجها Flevoland-هل كنت مدرس في بلدك و تريد العمل بنفس المهنة في هولندا؟ تابع التفاصيل روتردام تريد فرض حظر كامل على الألعاب النارية

00:00:00مكة المكرمة

عاجل