سوريا ليست أمنة بما فيه الكفاية لإعادة اللاجئين إليها – تقرير وزيرة العدل الهولندية إلى البرلمان

2019 أكتوبر, 05

سوريا ليست آمنة بما فيه الكفاية لإعادة طالبي اللجوء إليها.
هذا ما كتبته وزيرة الدولة للأمن والعدل أنكي بروكرز نول، إلى البرلمان الهولندي.

حزبي PVV ومنتدى الديمقراطية جادلا كثيراً مؤخرًا بأن هناك خطأ بعدم اعادة السوريين، فوفقًا لهما، الحرب انتهت إلى حد كبير والدولة أصبحت آمنة من جديد.

لا تتفق وزيرة الدولة أنكي من حزب VVD مع أحزاب المعارضة، حيث قالت:
“هناك تفجيرات وحوادث أمنية نتيجة لمخلفات المتفجرات أو قد تحدث عن غير قصد في مناطق القتال السابقة” وهذا يعني أن السوريين الذين يتقدمون بطلب للجوء في هولندا يعاملون مع أخذ ذلك بعين الاعتبار”.
“هذا يعني أنه عند تقييم طلب الحصول على تصريح اللجوء لفترة محددة أو غير محددة، فإن نقطة البداية، أن هناك خطرًا حقيقيًا و احتمال حدوث أضرار جسيمة عند العودة”.

تقييم مجلس الوزراء للوضع في سوريا له أهمية كبيرة بالنسبة للسوريين الذين حصلوا على تصريح إقامة مؤقتة في هولندا في عام 2015.
في ذلك الوقت كان هناك تدفقاً هائلاً بسبب الوضع في سوريا.
ستنتهي صلاحية الإقامة المحددة المدة لحوالي 30،000 لاجيء من سوريا، في النصف الثاني من عام 2020.
وبالتالي، ستكون هذه هي اللحظة التي يتم فيها اتخاذ قرار بشأن منحهم تصريح الإقامة الدائمة.

وعدت وزيرة الدولة أنكي، مجلس النواب بمراجعة الوضع الأمني في سوريا، في النصف الأول من عام 2020.
على هذا الأساس، يمكن بعد ذلك اتخاذ قرار بشأن إصدار تصاريح الإقامة لفترة غير محددة.

زعيم حزب PVV خيرت فيلدز وزعيم منتدى الديمقراطية باوديت لا يتفقان مع هذا الرأي .
يعتقدون أنه من الآمن إعادة السوريين الذين فروا إلى هولندا من جديد الى سوريا.

وقال فيلدرز: “أنت لا تخبريني أن السوريين، يعودون طواعية من الأردن، وأن هذا لن يكون ممكناً من هولندا”.
كما أعرب باوديت أيضاً عن استيائه من ذلك، حيث قال:
“كل أسبوع يحصل الآلاف من السوريين على تصريح إقامة هنا، بينما يمكنهم ببساطة العودة”.

المصدر

هولندا بالعربي
رقم قياسي للأجانب في ألمانيا منذ إعادة توحيدها سيدة تركية تتحدث عن سوري أنقذها من تحت أنقاض الزلزال بيديه العاريتين ظهور أول حالتين لفيروس كورونا في فرنسا قادماً عبر هولندا! قوانين جديدة للضرائب في هولندا لعام 2020 ألمانيا: الادعاء يطالب بسجن أفراد عصابة "عربية" سرقوا عملتين ذهبيتين دول منطقة ” شنغن ” تلغي التأشيرات السياحية على مواطني 60 دولة بداية من 2021 "حريم السلطان" مطعم سوري في لندن.. ممنوع دخول الرجال دورة تدريب جديدة لمصففي الشعر في أمرسفورت وأمستردام من خلال UAF مدينة نازية تحت الأرض في لاهاي فرصة ذهبية: احصل على وظيفة و تعلم القيادة و احصل على شهادة السلامة VCA وطور لغتك الهولندية يوتيوبر هولندية مشهورة تفاجئ ملايين المتابعين: أنا لم أكن فتاة فيلمان سوريان يتنافسان على أوسكار ” أفضل فيلم وثائقي “ هل اعتقل زوجها مجدداً و تم تحويلها للطب الشرعي ؟ .. اتصال مع محامي عائلة نانسي عجرم ( فيديو ) مخربين يقومون برش القطار بلون الفضة في Wormerveer طفلة برازيلية تعود سليمة لوالدتها بعد 5 أيام من ضياعها في الغابة تلفزيون بسعر 30 يورو والشرطة الفرنسية تتدخل طفل صغير يسير على حافة ضيقة جداً في الطابق الرابع شركة ” إيكيا ” الشهيرة تدفع مبلغاً ضخماً تعويضاً لعائلة قضى طفلها بسبب خزانة من إنتاجها Flevoland-هل كنت مدرس في بلدك و تريد العمل بنفس المهنة في هولندا؟ تابع التفاصيل روتردام تريد فرض حظر كامل على الألعاب النارية

00:00:00مكة المكرمة

عاجل