هولندا تتخلى عن اسم ” Holland ” لتعرف فقط باسم ” Netherlands “

2019 أكتوبر, 07

قرَّرت الحكومة الهولندية التوقُّف عن الإشارة إلى نفسها في اللغة الإنجليزية باسم «Holland» واستخدام اسمها الحقيقي فقط «Netherlands»، في محاولةٍ منها لإعادة هيكلة صورتها أمام العالم.

أوضحت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، الجمعة، أنه من المقرر البدء في تطبيق هذا القرار، الذي وقَّع عليه قادة الأعمال بهولندا، ومجلس السياح، والحكومة المركزية، في وقتٍ لاحق من العام الجاري.

يريد وزراء البلاد تحويل الاهتمام الدولي بهولندا بعيداً عن بعض جوانب الحياة الداخلية التي ارتبط بها عادةً اسم الدولة، مثل ثقافة استخدام المخدرات بغرض الترفيه ومنطقة الضوء الأحمر (للعمل الجنسي المقنن) في أمستردام.

وفي إطار الاستراتيجية الجديدة، سيكون «Netherlands» هو اسم الدولة الرسمي في مسابقة الغناء Eurovision، التي تُنظَّم بمدينة روتردام في شهر مايو/أيار المقبل، وأيضاً خلال دورة الألعاب الأولمبية التي تُعقَد في طوكيو عام 2020.

إضافة إلى ذلك، سيطلق على منتخب كرة القدم الهولندي، الذي يشار إليه في الخارج باسم «Holland»، اسم «Netherlands» فقط منذ الآن فصاعداً في أي سياقٍ رسمي.

وقالت متحدثة باسم وزارة الشؤون الخارجية الهولندية إنَّ هولندا بحاجة لتشكيل صورةٍ أكثر توحيداً وتناسقاً على مستوى الدولة، مضيفة: «نريد تقديم هولندا بصفتها دولةً منفتحة، وابتكارية، وشمولية. وقد حدَّثنا من نهجنا في تحقيق هذه الغاية».

وأضافت: «المميَّز في هذا هو أنَّه قد تمَّ التوصُّل إلى اتفاقٍ مع الأطراف المعنية من الحكومة، ومجلس السيَّاح الهولندي، ومجمَّعاتٍ ومنظمات خاصة تتضمَّن أبرز قطاعات البلاد واتحاد الصناعة والمشغّلين في هولندا عن صورة هولندا التي نريد أن نقدِّمها لبقية العالم بشكلٍ موضوعي وغير ملتبس».

وقالت المتحدثة إنَّ الحكومة كانت تتَّخذ نهجاً صديقاً للمستخدم وعملياً فيما يتعلق باسمها المتعارف عليها به بهدف تعزيز الصادرات، والسياحة، والرياضة، ونشر «الثقافة، والعادات، والقيم الهولندية»، مضيفة: «جرى الاتفاق على أنه يُفضَّل من الآن استخدام Netherlands الاسم الرسمي لدولتنا».
وتقع على الساحل الغربي لهولندا مقاطعتان هما «North Holland» أي شمال هولندا و»South Holland» أي جنوب هولندا. منذ القرن العاشر وحتى القرن السادس عشر ميلادياً، كانت «Holland» كياناً سياسياً موحداً تحت حُكم كونتاتها.

بحلول القرن السابع عشر ميلادياً مثَّلت المقاطعتان الجزء الأكبر ممَّا عُرِفت بالجمهورية الهولندية، وفق ما اورد موقع “عربي بوست”، تشكَّلت «kingdom of the Netherlands» أو مملكة هولندا، المشتقة من اللفظ الهولندي Neder-landen، أي الدول الدُّنيا، بعد هزيمة نابليون في معركة واترلو عام 1815.

وفي وقتٍ أسبق من العام الجاري، قال مجلس السيَّاح الهولندي، الذي يحمل عنوان موقعه الإلكتروني اسم Holland، إنَّه سوف يحوّل اهتمامه من الترويج للدولة الهولندية إجمالاً إلى التركيز على بعض الجوانب غير المعروفة عن البلاد.

تُقدِّر التوقعات أن يزور نحو 42 مليون شخصٍ هولندا سنوياً بحلول عام 2030، وهي زيادة على عدد 18 مليون شخص في عام 2018. تمثّل معالم مدينة أمستردام أكبر عوامل جذب السياح؛ وهو ما أدَّى إلى ورود شكاوى بالازدحام في العاصمة الهولندية.

هولندا بالعربي
هولندا مطلوب 70.000 شخص للعمل موظفين في مركز الاقتراع في الربيع القادم تغلق SNS جميع أجهزة الصراف الآلي بسبب الانفجارات بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام دورة تدريبية لتأهيلك كمدرس رياضيات أو فيزياء أو تربية مهنية فنية؟ نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا بيع الحمام الزاجل البلجيكي بالمزاد بمبلغ قياسي بلغ 1.6 مليون يورو امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا أنجبت حفيدتها اعتقال رجل من زوترمير لإطلاقه النار على السفارة السعودية الجنسية الهولندية غير متاحة لأصحاب الإقامة بسبب متطلبات اللغة العالية جدًا مجلس الوزراء الهولندي يطرح حظرا كاملا على الألعاب النارية هذا العام الشباب الهولنديون هم الأطول في العالم ( فيديو) أحكام بالسجن المؤبد بتهمة القتل الرباعي في Enschede الشرطة تطلق النار على قدم أحد طالبي اللجوء في Ter Apel تفجير ماكينة الصراف الآلي في هيلفرسوم Hilversum الشرطة الهولندية تعتقل شخص يقود بدون رخصة منذ 60 عاماً ملخص أهم ماجاء بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته Mark Rutte على الحكومة الهولندية تأمين 27000 منزل للحاصلين على الإقامة تصريح الإقامة الهولندية النموذج الجديد Verblijfsdocument هوية الأجانب في هولندا W-document قرية إيطالية تبحث عن سكان جدد وتدفع لهم 8000 يورو سنويًا

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: