لم شمل الأسرة في هولندا

2019 أكتوبر, 11

بعد تقديمك طلب اللج وء، حصلت على تصريح إقامة. تريد أن تجمع شمل الأسرة مع أفراد أسرتك الذين يقيمون في الخارج. يمكنك تقديم طلب جمع شمل الأسرة.
نشرح في هذه الصفحة بإيجاز الشروط التي ينبغي أن يستوفيها هذا الطلب، كيفية سير هذا الإجراء وما الذي يمكنك القيام به لكي يتم الإجراء بشكل جيد.

من هم أفراد الأسرة الذين لهم الحق في ذلك؟

هل يبلغ عمرك ١٨ سنة أو أكثر و لديك تصريح إقامة؟ يمكنك عندئذ تقديم طلب جمع شمل الأسرة لأفراد الأسرة:
زوجتك أو زوجك البالغ أو شريك حياتك غير المتزوج الذي تربطك به علاقة دائمة ومتميزة.
انتبه: هل لديك أكثر من شريك حياة واحد (متزوج)؟ عندئذ لا يسمح لك بالإتيان إلا بشريك حياة واحد برفقة الأطفال الذين أنجبت منه.

طفلك القاصر، أو طفل شريك حياتك إذا كان ينتمي إلى أسرتك. ينطبق ذلك على الأطفال البيولوجيين وكذا الأطفال المحضونين أو الأطفال بالتبني.

كما أنه للأطفال البالغين الذين كانوا دائما منتمين إلى أسرتك والذين ما يزالون كذلك، غير المتزوجين و ليسوا مرتبطين بعلاقة مع شخص آخر، الحق في ذلك. تقديم طلب جمع شمل الأسرة الخاص باللاجئ مجاني.

هل سنك أقل من ١٨ سنة؟

إذا كان سنك يبلغ أقل من ١٨ سنة ولديك تصريح إقامة لجوء، يمكنك عندئذ تقديم طلب جمع شمل الأسرة بالنسبة لأبيك و/أو أمك البيولوجيين، إخوتك و أخواتك القاصرين وفي بعض الحالات إخوتك وأخواتك الراشدون أيضا. من أجل ذلك تنطبق إجراءات و شروط أخرى ومن المحتمل أداء تكاليف على ذلك. استفسر عن إمكانيات ذلك لدى الوصي عليك أو مساعِدك لدى مؤسسة مساعدة اللاجئين.

شروط جمع شمل الأسرة

تنطبق الشروط التالية لتقديم طلب الحصول على تصريح لأفراد أسرتك:

  • لديك تصريح إقامة مستقل خاص باللجوء.
  • ينبغي عليك تقديم الطلب في غضون أجل الإلتحاق لجمع شمل الأسرة (بالهولندية: nareistermijn). يدوم أجل طلب إلتحاق أفراد الأسرة ثلاثة أشهر ويبدأ في التاريخ المذكور على تصريح اللجوء الخاص بك. إنتبه: حتى ولو لم يكن لديك مؤخرا أي اتصال مع أفراد أسرتك أو إذا كانوا في عداد المفقودين، ينبغي عليك تقديم الطلب داخل أجل التحاق أفراد الأسرة.
  • أفراد أسرتك ينتمون إليها حتى وهم في الخارج. هذا ما يسمى بالرابطة الأسرية.
  • ينبغي أن يُثبت أفراد أسرتك هويتهم و علاقتهم الأسرية بك بواسطة وثائق. تُعتبر هذه الأخيرة وثائق رسمية من سلطات البلد الأصلي.
  • لقد ذكرت أفراد أسرتك أثناء إجراءات اللجوء.
  • إذا قدمت طلبا من أجل طفلك القاصر وبقي الوالد البيولوجي الآخر في الخارج؟ ينبغي عندئذ على الوالد الذي بقي في الخارج أن يمنح موافقته من أجل مغادرة طفلك إلى هولندا.

قمْ بجمع الوثائق

قُم في أسرع وقت ممكن بجمع كل الوثائق اللازمة للطلب. هناك وثائق مختلفة ممكنة كدليل على علاقتك الأسرية أو الهوية، فكر على سبيل المثال في جواز السفر، بطاقة الهوية، عقد الزواج و الدفتر العائلي. يمكن لمصلحة الهجرة والتجنيس أن تطلب وثائق مختلفة لكل بلد. تشاور مع المساعِد الخاص به (لدى مؤسسة مساعدة اللاجئين) حول الوثائق الضرورية لطلبك. أنت مسؤول شخصيا عن تسليم جميع الوثائق بشكل صحيح وفي الوقت المناسب. يعتبر هذا أمرا مهما بالنسبة لمسار جيد للإجراء.

ما هي المدة التي يستغرقها الإجراء؟

يتكون إجراء جمع شمل الأسرة من عدة مراحل مختلفة. يمكن للمساعِد الخاص بك (لدى مؤسسة مساعدة اللاجئين) تقديم المساعدة لك خلال هذه المراحل. قد يستغرق الأمر من عدة أشهر حتى أكثر من عام قبل أن تتخذ مصلحة الهجرة و التجنيس (IND) قرارا حول طلبك.

قُم بالردِّ في الوقت المناسب على أسئلة مصحلة الهجرة والتجنيس

من المهم أن ترُدَّ دائما في الوقت المناسب على أسئلة مصلحة الهجرة والتجنيس الخاصة بطلبك. هل  وصلك بريد من مصلحة الهجرة والتجنيس؟ اذهب عندئذ إلى المساعِد الخاص بك (لدى مؤسسة مساعدة اللاجئين).

بعد وصول أسرتك

إذا تمت الموافقة على جمع شمل الأسرة وسافر أفراد أسرتك إلى هولندا، ينبغي عليك الإبلاغ بحضورهم في مقر الإيواء “Ter Apel“.
غالبا ما يقيمون هناك لمدة أربعة أيام.
خلال ھذه الإقامة، سیتم منح أفراد أسرتك تصريح إقامة مشتق من قِبل مصلحة الهجرة والتجنيس، ساري المفعول لمدة خمس سنوات. ‘مشتق’ تعني أن إقامتهم رهينة بالتصريح الخاص بك.
إذا قامت مصلحة الهجرة والتجنيس بسحب تصريح اللجوء الخاص بك أو لم تقم بتمديده؟ تقوم مصلحة الهجرة والتجنيس عندئذ بسحب التصريح الخاص بأفراد أسرتك أيضا.

من ثم ستقوم مصلحة الهجرة والتجنيس بتقييم ما إذا كان يمكنهم الحصول على تصريح لجوء مستقل.
يمكن لمصلحة الهجرة والتجنيس سحب تصريح الإقامة من أفراد الأسرة أيضا إذا انتهت الرابطة الأسرية.
يكون ذلك ممكنا إذا لم يعُد لأفراد الأسرة أي علاقة بك.
أو إذا كان فرد من أفراد أسرتك طفلا ذهب في غضون سنة واحدة للسكن بشكل مستقل. بمعنى آخر تنطبق إلزامية السكن سويا.هل يريد أفراد أسرتك  تقديم طلب مستقل، مثلا لأن لديهم دوافع لجوء خاصة بهم؟ يمكنهم عندئذ الإتصال من أجل ذلك بمؤسسة مساعدة اللاجئين.

المصدر

هولندا بالعربي
بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام دورة تدريبية لتأهيلك كمدرس رياضيات أو فيزياء أو تربية مهنية فنية؟ نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا بيع الحمام الزاجل البلجيكي بالمزاد بمبلغ قياسي بلغ 1.6 مليون يورو امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا أنجبت حفيدتها اعتقال رجل من زوترمير لإطلاقه النار على السفارة السعودية الجنسية الهولندية غير متاحة لأصحاب الإقامة بسبب متطلبات اللغة العالية جدًا مجلس الوزراء الهولندي يطرح حظرا كاملا على الألعاب النارية هذا العام الشباب الهولنديون هم الأطول في العالم ( فيديو) أحكام بالسجن المؤبد بتهمة القتل الرباعي في Enschede الشرطة تطلق النار على قدم أحد طالبي اللجوء في Ter Apel تفجير ماكينة الصراف الآلي في هيلفرسوم Hilversum الشرطة الهولندية تعتقل شخص يقود بدون رخصة منذ 60 عاماً ملخص أهم ماجاء بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته Mark Rutte على الحكومة الهولندية تأمين 27000 منزل للحاصلين على الإقامة تصريح الإقامة الهولندية النموذج الجديد Verblijfsdocument هوية الأجانب في هولندا W-document قرية إيطالية تبحث عن سكان جدد وتدفع لهم 8000 يورو سنويًا تخفيض السرعة من 50 إلى 30 كم في المناطق المبنية في هولندا الحكومة الهولندية توافق على إعادة توطين سوريين مقيمين في لبنان

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: