سينتركلاس زار Apeldoorn في هولندا لكن مظاهرات معارضة لمساعده الأسود … لماذا؟

2019 نوفمبر, 16

إلقاء القبض على عدد من أعضاء حركة “بيغيدا” المعادية للإسلام خلال مظاهرة في هولندا، حيث يحتجون على الدعوات لإلغاء الشخصية الخيالية “بيتر الأسود” من احتفالات عيد الميلاد التقليدية، إذ يعتبره البعض رمزا للعنصرية. ماذا حدث؟

وصل “سينتركلاس” -وهو شخصية خيالية من تقاليد أعياد الميلاد المعروف بـ “بابا نويل”- ومساعدوه ذوو الوجوه السوداء المثيرين للجدل إلى هولندا اليوم السبت (16 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019) إلى احتجاجات نظمها أعضاء في حركة (بيغيدا) المعادية للأجانب وسط تواجد مكثف للشرطة.

وتم القبض على عدد من أعضاء الحركة التي تحرض على معاداة الإسلام وكراهية المسلمين، ومن بينهم الزعيم إدفين فاغينسفيلد، على هامش احتفال بمناسبة وصول النسخة الهولندية من سانت نيكولاس “بابانويل” إلى آبلدورن.

ووفقاً لوكالة الأنباء الهولندية “ايه إم بي”، رفض المتظاهرون حصر نشاطهم الاحتجاجي في المنطقة المخصصة لهم. وكان أحد زعماء بيغيدا يرتدي زي “زفارتي بيت” أو (بيتر الأسود)، ليتظاهر دعماً للتقليد، الذي يتنكر فيه أشخاص بيض ويرتدون وجهاً أسوداً، ويلونون شفاههم باللون الأحمر ويضعون شعراً مستعاراً أسوداً مجعداً.

وتظاهر مؤيدو مجموعة “اطردوا بيتر الأسود” في ست مدن، داعين إلى مهرجان “سينتركلاس دون عنصرية”، حسبما ذكرت وكالة أنباء “ايه إن بي”.

 وتقتضي التقاليد الهولندية أن يصل سانتا كلوز “بابا نويل” مع مساعديه في منتصف تشرين ثان/نوفمبر استعداداً لليلة الخامس من كانون أول/ديسمبر عشية عيد القديس نيكولاس، عندما يسلم الهدايا للأطفال الهولنديين المطيعين.

المصدر

هولندا بالعربي
بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام دورة تدريبية لتأهيلك كمدرس رياضيات أو فيزياء أو تربية مهنية فنية؟ نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا بيع الحمام الزاجل البلجيكي بالمزاد بمبلغ قياسي بلغ 1.6 مليون يورو امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا أنجبت حفيدتها اعتقال رجل من زوترمير لإطلاقه النار على السفارة السعودية الجنسية الهولندية غير متاحة لأصحاب الإقامة بسبب متطلبات اللغة العالية جدًا مجلس الوزراء الهولندي يطرح حظرا كاملا على الألعاب النارية هذا العام الشباب الهولنديون هم الأطول في العالم ( فيديو) أحكام بالسجن المؤبد بتهمة القتل الرباعي في Enschede الشرطة تطلق النار على قدم أحد طالبي اللجوء في Ter Apel تفجير ماكينة الصراف الآلي في هيلفرسوم Hilversum الشرطة الهولندية تعتقل شخص يقود بدون رخصة منذ 60 عاماً ملخص أهم ماجاء بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته Mark Rutte على الحكومة الهولندية تأمين 27000 منزل للحاصلين على الإقامة تصريح الإقامة الهولندية النموذج الجديد Verblijfsdocument هوية الأجانب في هولندا W-document قرية إيطالية تبحث عن سكان جدد وتدفع لهم 8000 يورو سنويًا تخفيض السرعة من 50 إلى 30 كم في المناطق المبنية في هولندا الحكومة الهولندية توافق على إعادة توطين سوريين مقيمين في لبنان

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: