السعودية تفتح باب التجـنيس لأول مرة في تاريخها

2019 ديسمبر, 06

قالت وسائل إعلام سعودية، إن البلاد تتجه نحو ” تجنيس المبدعين ” في مجالات مختلفة، بأمر ملكي متوقع صدوره من العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز.

وقالت صحيفة “سبق” إن الإجراء الذي تعتزم البلاد تنفيذه سيكون “للمرة الأولى في تاريخها” بعد سنوات من الجلسات البرلمانية والمداولات التي ناقشها مجلس الشورى السعودي حول فتح هذا الباب.

وبحسب الصحيفة، فإن القرار يأتي “تماشيا مع رؤية 2030 ” ومع المصلحة العامة لاستقطاب المتميزين من أهل العلم والفكر والإبداع وذوي الاختصاص, ويهدف “لتعزيز بيئة جاذبة للاستثمارات وللكفاءات البشرية”.

كما جاء في الخبر أن الخطوة تستهدف استقطاب المتميزين والمبدعين من أرجاء العالم للعيش في السعودية وللإسهام في تعزيز عجلة تنمية البلاد في مجالات مختلفة

وتضمن القرار المتوقع صدوره بشكل رسمي الرفع بكل الأسماء المرشحة لنيل الجنسية، الأمر كذلك لأبناء القبائل النازحة في المملكة ممن تتوفر فيهم الشروط والمعايير المشار إليها، وأبناء السعوديات ومواليد السعودية أيضا.

وتشمل الفئات العلماء الشرعيين، وعلماء الطب والصيدلة والرياضيات والحاسب والتقنية والزراعة والطاقة النووية والمتجددة والصناعة والنفط والغاز والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والتطبيقات والبيانات الضخمة وهندسة البرمجيات والروبوتات والحواسيب عالية الأداء والنانو والبيئة والجيولوجيا وعلوم الفضاء والطيران.

هولندا بالعربي
رقم قياسي للأجانب في ألمانيا منذ إعادة توحيدها سيدة تركية تتحدث عن سوري أنقذها من تحت أنقاض الزلزال بيديه العاريتين ظهور أول حالتين لفيروس كورونا في فرنسا قادماً عبر هولندا! قوانين جديدة للضرائب في هولندا لعام 2020 ألمانيا: الادعاء يطالب بسجن أفراد عصابة "عربية" سرقوا عملتين ذهبيتين دول منطقة ” شنغن ” تلغي التأشيرات السياحية على مواطني 60 دولة بداية من 2021 "حريم السلطان" مطعم سوري في لندن.. ممنوع دخول الرجال دورة تدريب جديدة لمصففي الشعر في أمرسفورت وأمستردام من خلال UAF مدينة نازية تحت الأرض في لاهاي فرصة ذهبية: احصل على وظيفة و تعلم القيادة و احصل على شهادة السلامة VCA وطور لغتك الهولندية يوتيوبر هولندية مشهورة تفاجئ ملايين المتابعين: أنا لم أكن فتاة فيلمان سوريان يتنافسان على أوسكار ” أفضل فيلم وثائقي “ هل اعتقل زوجها مجدداً و تم تحويلها للطب الشرعي ؟ .. اتصال مع محامي عائلة نانسي عجرم ( فيديو ) مخربين يقومون برش القطار بلون الفضة في Wormerveer طفلة برازيلية تعود سليمة لوالدتها بعد 5 أيام من ضياعها في الغابة تلفزيون بسعر 30 يورو والشرطة الفرنسية تتدخل طفل صغير يسير على حافة ضيقة جداً في الطابق الرابع شركة ” إيكيا ” الشهيرة تدفع مبلغاً ضخماً تعويضاً لعائلة قضى طفلها بسبب خزانة من إنتاجها Flevoland-هل كنت مدرس في بلدك و تريد العمل بنفس المهنة في هولندا؟ تابع التفاصيل روتردام تريد فرض حظر كامل على الألعاب النارية

00:00:00مكة المكرمة

عاجل