صياد يعثر على أكبر قطعة ذهب في بريطانيا في نهر اسكتلندي

2019 ديسمبر, 06

ادعى صياد ذهب أنه وجد أكبر قطعة من الذهب في المملكة المتحدة، والتي وصل وزنها إلى 121.3 غراماً، في نهر باسكتلندا.

واكتُشفت الكتلة المعدنية التي تحتوي على جزئين متصلين، والملقبة بـ “The reunion Nugget”، خلال رحلة بحث عن الكنوز في مايو/آيار.

وإذا ثبت أنها من اسكتلندا، فإن الكتلة المعدنية الثمينة ستُصبح أكبر من “Douglas Nugget”، والتي يصل وزنها إلى 85.7 غرامات، واُكتُشفت في عام 2016.

وقال ( لي بالمر)، الذي كان يكتب كتاباً عن أصول الذهب في المملكة المتحدة، لشبكة CNN، إنه تم الاتصال به من قبل صياد الذهب المجهول، الذي أراد تسجيل اكتشافه.
وقال بالمر إن المنقب اكتشف المعدن باستخدام تقنية تسمى “القنص”، والتي تتضمن إزالة الشقوق في قاع النهر.

وأوضح بالمر مؤلف كتاب “حوادث الذهب في المملكة المتحدة: دليل التنقيب عن الذهب”، لـCNN أن القطعتين تبدوان وكأنهما من قطعة الذهب ذاتها.
وقال بالمر إن القطعتين اللتين يبلغ وزنهما 89.6 غراماً و 31.7 غراماً، “تتلائمان تماماً مثل بانوراما”، وقد يكون السبب في انفصالهما عن بعضهما البعض الصخور أو التلف الجليدي.

ولكن، خبير الذهب، نيل كلارك، قال لـCNN إنه رغم أنه يوجد 300 موقع فيه ذهب في اسكتلندا، فسيكون من الصعب تحديد موقع كتلة الذهب التي تم اكتشافها حديثاً.

وأشار كلارك إلى أن قوانين الملكية للذهب قد تعقد المسألة كون معظم الذهب يقع تحت ملكية العائلة الحاكمة، أو بعض العقارات في اسكتلندا.

هولندا بالعربي
ألمانيا- سوري يقتل زوجته طعناً بالسكين توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم هل تريد الحصول على مكافأة 35000 يورو؟

00:00:00مكة المكرمة

عاجل