صياد يعثر على أكبر قطعة ذهب في بريطانيا في نهر اسكتلندي

2019 ديسمبر, 06

ادعى صياد ذهب أنه وجد أكبر قطعة من الذهب في المملكة المتحدة، والتي وصل وزنها إلى 121.3 غراماً، في نهر باسكتلندا.

واكتُشفت الكتلة المعدنية التي تحتوي على جزئين متصلين، والملقبة بـ “The reunion Nugget”، خلال رحلة بحث عن الكنوز في مايو/آيار.

وإذا ثبت أنها من اسكتلندا، فإن الكتلة المعدنية الثمينة ستُصبح أكبر من “Douglas Nugget”، والتي يصل وزنها إلى 85.7 غرامات، واُكتُشفت في عام 2016.

وقال ( لي بالمر)، الذي كان يكتب كتاباً عن أصول الذهب في المملكة المتحدة، لشبكة CNN، إنه تم الاتصال به من قبل صياد الذهب المجهول، الذي أراد تسجيل اكتشافه.
وقال بالمر إن المنقب اكتشف المعدن باستخدام تقنية تسمى “القنص”، والتي تتضمن إزالة الشقوق في قاع النهر.

وأوضح بالمر مؤلف كتاب “حوادث الذهب في المملكة المتحدة: دليل التنقيب عن الذهب”، لـCNN أن القطعتين تبدوان وكأنهما من قطعة الذهب ذاتها.
وقال بالمر إن القطعتين اللتين يبلغ وزنهما 89.6 غراماً و 31.7 غراماً، “تتلائمان تماماً مثل بانوراما”، وقد يكون السبب في انفصالهما عن بعضهما البعض الصخور أو التلف الجليدي.

ولكن، خبير الذهب، نيل كلارك، قال لـCNN إنه رغم أنه يوجد 300 موقع فيه ذهب في اسكتلندا، فسيكون من الصعب تحديد موقع كتلة الذهب التي تم اكتشافها حديثاً.

وأشار كلارك إلى أن قوانين الملكية للذهب قد تعقد المسألة كون معظم الذهب يقع تحت ملكية العائلة الحاكمة، أو بعض العقارات في اسكتلندا.

هولندا بالعربي
رقم قياسي للأجانب في ألمانيا منذ إعادة توحيدها سيدة تركية تتحدث عن سوري أنقذها من تحت أنقاض الزلزال بيديه العاريتين ظهور أول حالتين لفيروس كورونا في فرنسا قادماً عبر هولندا! قوانين جديدة للضرائب في هولندا لعام 2020 ألمانيا: الادعاء يطالب بسجن أفراد عصابة "عربية" سرقوا عملتين ذهبيتين دول منطقة ” شنغن ” تلغي التأشيرات السياحية على مواطني 60 دولة بداية من 2021 "حريم السلطان" مطعم سوري في لندن.. ممنوع دخول الرجال دورة تدريب جديدة لمصففي الشعر في أمرسفورت وأمستردام من خلال UAF مدينة نازية تحت الأرض في لاهاي فرصة ذهبية: احصل على وظيفة و تعلم القيادة و احصل على شهادة السلامة VCA وطور لغتك الهولندية يوتيوبر هولندية مشهورة تفاجئ ملايين المتابعين: أنا لم أكن فتاة فيلمان سوريان يتنافسان على أوسكار ” أفضل فيلم وثائقي “ هل اعتقل زوجها مجدداً و تم تحويلها للطب الشرعي ؟ .. اتصال مع محامي عائلة نانسي عجرم ( فيديو ) مخربين يقومون برش القطار بلون الفضة في Wormerveer طفلة برازيلية تعود سليمة لوالدتها بعد 5 أيام من ضياعها في الغابة تلفزيون بسعر 30 يورو والشرطة الفرنسية تتدخل طفل صغير يسير على حافة ضيقة جداً في الطابق الرابع شركة ” إيكيا ” الشهيرة تدفع مبلغاً ضخماً تعويضاً لعائلة قضى طفلها بسبب خزانة من إنتاجها Flevoland-هل كنت مدرس في بلدك و تريد العمل بنفس المهنة في هولندا؟ تابع التفاصيل روتردام تريد فرض حظر كامل على الألعاب النارية

00:00:00مكة المكرمة

عاجل