هولندا تصدر “قرارا” يسعد النساء

2019 ديسمبر, 06

وافق البرلمان الهولندي، الثلاثاء، على اقتراح يلزم الشركات المدرجة في البورصة بأن تشكل النساء 30 بالمئة على الأقل من أعضاء مجالس إداراتها.

ووافق 87 عضوا في البرلمان على الاقتراح الذي يطالب الشركات المدرجة في بورصة أمستردام بذلك مقابل اعتراض 63 عضوا.

وسيكون على الشركات التي لا تلتزم بالحد الأدنى من نسبة النساء في مجالس إداراتها أن تعين امرأة محل أي رجل يخرج من المجلس أو أنتترك المقعد شاغرا.

ويطالب الاقتراح نحو 5000 شركة كبرى بتقديم خططها التفصيلية لزيادة تمثيل المرأة في مجالس إداراتها ومجالسها التنفيذية.

ويطالب الاقتراح نحو 5000 شركة كبرى بتقديم خططها التفصيلية لزيادة تمثيل المرأة في مجالس إداراتها ومجالسها التنفيذية.

كانت الحكومة الهولندية قد أعلنت في 2013 أن على جميع الشركات الكبرى تخصيص 30 بالمئة على الأقل من مقاعد مجالس إداراتها للنساء، لكنها لم تضع شروطا تلزم الشركات بتنفيذ ذلك.

ولا ينطبق هذا الاشتراط حاليا إلا على أقل من 10 بالمئة من الشركات الهولندية المدرجة في البورصة، في حين أن ثلث الشركات فقط يعمل بها عدد من النساء يفي بالاشتراط الجديد.

وتدعم هذا الاقتراح مجموعة كبيرة من الأحزاب المعارضة والحكومية، لكن يرفضه حزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء مارك روته.

المصدر

هولندا بالعربي
رقم قياسي للأجانب في ألمانيا منذ إعادة توحيدها سيدة تركية تتحدث عن سوري أنقذها من تحت أنقاض الزلزال بيديه العاريتين ظهور أول حالتين لفيروس كورونا في فرنسا قادماً عبر هولندا! قوانين جديدة للضرائب في هولندا لعام 2020 ألمانيا: الادعاء يطالب بسجن أفراد عصابة "عربية" سرقوا عملتين ذهبيتين دول منطقة ” شنغن ” تلغي التأشيرات السياحية على مواطني 60 دولة بداية من 2021 "حريم السلطان" مطعم سوري في لندن.. ممنوع دخول الرجال دورة تدريب جديدة لمصففي الشعر في أمرسفورت وأمستردام من خلال UAF مدينة نازية تحت الأرض في لاهاي فرصة ذهبية: احصل على وظيفة و تعلم القيادة و احصل على شهادة السلامة VCA وطور لغتك الهولندية يوتيوبر هولندية مشهورة تفاجئ ملايين المتابعين: أنا لم أكن فتاة فيلمان سوريان يتنافسان على أوسكار ” أفضل فيلم وثائقي “ هل اعتقل زوجها مجدداً و تم تحويلها للطب الشرعي ؟ .. اتصال مع محامي عائلة نانسي عجرم ( فيديو ) مخربين يقومون برش القطار بلون الفضة في Wormerveer طفلة برازيلية تعود سليمة لوالدتها بعد 5 أيام من ضياعها في الغابة تلفزيون بسعر 30 يورو والشرطة الفرنسية تتدخل طفل صغير يسير على حافة ضيقة جداً في الطابق الرابع شركة ” إيكيا ” الشهيرة تدفع مبلغاً ضخماً تعويضاً لعائلة قضى طفلها بسبب خزانة من إنتاجها Flevoland-هل كنت مدرس في بلدك و تريد العمل بنفس المهنة في هولندا؟ تابع التفاصيل روتردام تريد فرض حظر كامل على الألعاب النارية

00:00:00مكة المكرمة

عاجل