أخجل من القول أنني سورية بسبب هذا المعتوه ” .. ابنة محمد الماغوط ترفض وراثة وسام الاستحقاق الذي منحه بشار الأسد لوالدها

2019 ديسمبر, 22

قالت الشاعرة السورية سلافة الماغوط، ابنة الأديب السوري الراحل محمد الماغوط، إنها ترفض الوسام الذي قدمه بشار الأسد لوالدها، رداً على الإجرام الذي تقترفه ميليشياته في معرة النعمان بريف إدلب.

وقال الماغوط عبر حسابها في فيسبوك: “الوسام الذي هداه بشار الاسد لوالدي لا اريده لا اقبل كوريثه وساما من مجرم ردا على أحداث معرة النعمان”.

وسبق لبشار الأسد أن منح وسام الاستحقاق السوري لمحمد الماغوط عام 2005.

وأضافت ابنة الأديب الراحل في تعليقاتها على المنشور: “ما عاد عندي صبر من البداية موقفي هو نفسه منذ البداية بس ما حبيت اخسر اهلي في سوريا لانهم حياديين من الخوف طبعا، بس وقاحة اعلام هالنظام لا سابق لها و لا مثيل”.

وتابعت: “من ورا بشار صرت اخجل قول انا سورية الناس ترى فقط الظاهر في الخارج و لا يعرفون ان كان على حق أو لا يعني صورة سوريا و مصير سوريا و اسم سوريا بيد رجل معتوه”.

هولندا بالعربي
هولندا- انتحار الكاتبة المغربية نعيمة البزاز كل ما جاء في المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي ووزير الصحة إصابة عدد من موظفي السفارة الهولندية في كارثة انفجار مرفأ بيروت الشرط ـة الألمانية توقف رجل ينقل شجرة نخيل بطريقة غريبة جداً سيعاقب حكام المباريات لاعبي كرة القدم بكرت أحمر إذا سعلوا عن قصد شجـ ار كبير في طائرة هولندية متجهة من أمستردام إلى جزيرة Ibiza سيارة طائرة من صنع شركة هولندية بلجيكا- حظر التجوال في مقاطعة أنتويرب بسبب فيروس كورونا القبض على لاجئ سوري في مطار روتردام قادم من اليونان بوثائق مزورة هولندا- تعويض موظف بمبلغ 7200 يورو بعد أن سرق كيس بلاستيكي بقيمة 3 سنت فقط CBR يخسر العام الماضي 2.4 مليون يورو و نسبة النجاح منخفضة جداً هولند- المشتبه بهم يرمون نصف مليون يورو نقدًا من السيارة خلال مطاردة تعتقد هيئة حماية البيانات الهولندية أن نهج إدارة الضرائب والجمارك كان عنصري فيما يخص بدل رعاية الأطفال العائلة الملكية الهولندية تبدأ العطلة الصيفية بجلسة تصوير (صور و فيديو) ING ترفع تكاليف الخدمات لأصحاب الحسابات البنكية هولندا تنشأ أكبر جزيرة طاقة شمسية في أوروبا Dick هو أول هولندي لديه دراجة تعمل بالهيدروجين يورونيوز: أنت عربي وتريد السفر إلى الاتحاد الأوروبي ؟ إليك قائمة المسموح لهم بالدخول في هولندا .. وزيرة تتحدث عن الوضع في سوريا و عما إذا كان يجب تغيير سياسة اللجوء المتعلقة باللاجئين السوريين عقوبة السجن لمدرب القيادة الذي اعتدى “جنسيـاً” على طلاب قاصرين.

00:00:00مكة المكرمة

عاجل