أول لاجئة سورية “محجبة” تحلّق بطائرة في بريطانيا وتوجه رسالة للاجئين

2019 ديسمبر, 22

حلّقت اللاجئة السورية مايا غزال، مؤخرًا، عبر طائرة في مطار غربي لندن، كطيارة متدربة، تمهيدًا لحصولها على رخصة طيار، لتصبح أول سورية لاجئة تطير بشكل منفرد.

وقالت مايا في حديث مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، “إنّه هدف أردت تحقيقه، كان الأمر صعبًا وكان بداخلي الكثير من الصراعات والإحباط، لكن كنت أعرف أنه يمكنني فعل ذلك وكنت واثقة من نفسي”.

أول لاجئة سورية محجبة تحلّق بطائرة في بريطانيا وتوجه رسالة للاجئين

وخلال تجربة الطيران، صعدت مايا على الطائرة في مركز بايلوت في دينهام ببريطانيا، وانطلقت مسرعة على المدرج لتصعد بعد لحظات إلى الجو، وتلف لفة واسعة وتهبط بأمان، وعلّقت مايا على هذه التجربة بأنه “لاشيء يسيطر عليك عدا المجال الجوي، كنت مسيطرة على الطائرة ولم يكن لدي حدود”.

وتنحدر الشابة غزال وهي في الـ 20 من عمرها، من مدينة دمشق، وتدرس هندسة الطيران في إحدى جامعات بريطانيا، حيث غادرت سوريا عام 2015 إلى المملكة المتحدة مع بقية أفراد أسرتها.

و عملت مايا بجدٍ لتطوير مهاراتها كمتحدثة عامة، وبدأت العمل مع المفوضية. وقد أثارت خطبها إعجاب الجمهور في بريطانيا وباقي أنحاء أوروبا، وأدهشتهم بقصة إنجازها الشخصي في مواجهة الشدائد. كما أن لديها رسالة موجهة للاجئين، تقول، “أريد أن أطلع الناس (اللاجئين) بما مررت به. أريد … أن أخبر الآخرين بأن الأمور ستتحسن”.

المصدر

هولندا بالعربي
ألمانيا: الادعاء يطالب بسجن أفراد عصابة "عربية" سرقوا عملتين ذهبيتين دول منطقة ” شنغن ” تلغي التأشيرات السياحية على مواطني 60 دولة بداية من 2021 "حريم السلطان" مطعم سوري في لندن.. ممنوع دخول الرجال دورة تدريب جديدة لمصففي الشعر في أمرسفورت وأمستردام من خلال UAF مدينة نازية تحت الأرض في لاهاي فرصة ذهبية: احصل على وظيفة و تعلم القيادة و احصل على شهادة السلامة VCA وطور لغتك الهولندية يوتيوبر هولندية مشهورة تفاجئ ملايين المتابعين: أنا لم أكن فتاة فيلمان سوريان يتنافسان على أوسكار ” أفضل فيلم وثائقي “ هل اعتقل زوجها مجدداً و تم تحويلها للطب الشرعي ؟ .. اتصال مع محامي عائلة نانسي عجرم ( فيديو ) مخربين يقومون برش القطار بلون الفضة في Wormerveer طفلة برازيلية تعود سليمة لوالدتها بعد 5 أيام من ضياعها في الغابة تلفزيون بسعر 30 يورو والشرطة الفرنسية تتدخل طفل صغير يسير على حافة ضيقة جداً في الطابق الرابع شركة ” إيكيا ” الشهيرة تدفع مبلغاً ضخماً تعويضاً لعائلة قضى طفلها بسبب خزانة من إنتاجها Flevoland-هل كنت مدرس في بلدك و تريد العمل بنفس المهنة في هولندا؟ تابع التفاصيل روتردام تريد فرض حظر كامل على الألعاب النارية بريطانيا – السجن مدى الحياة لرجل أغتصب عشرات الشباب بعد تخديرهم طالبة جامعية بعمر 14 عاماً .. تعرف على أذكى فتاة في ألمانيا أهم الأحداث التي حصلت في هولندا عام 2019 ألمانيا – “كبسولة نوم” للمشردين لحمايتهم من برد الشتاء

00:00:00مكة المكرمة

عاجل