fbpx
الإعلانات

أهم الأحداث التي حصلت في هولندا عام 2019

2019 ديسمبر, 30

هولندا بالعربي: كان عام 2019 عامًا حافلا بالأحداث في هولندا، شهدنا الانتخابات والإضرابات، وإطلاق النار، وصيف حار جدا بالإضافة الى العواصف الشديدة. فيما يلي أهم أحداث هذا العام في هولندا.

حادثة أوتريخت:

ربما كانت أكبر قصة هذا العام هي حادثة إطلاق نار جماعي في أوتريخت. في 18 آذار/ مارس، حيث فتح رجل النار على الترام في ساحة 24 أكتوبر في المدينة. وقُتل ما مجموعه أربعة أشخاص توفي منهم ثلاثة في يوم إطلاق النار، وتوفي الرابع متأثراً بجراحه بعد أسبوع.

وتم القبض على المسلح المشتبه به غوكمن ت. بعد ساعات من الحادث. واعترف بإطلاق النار وأخبر السلطات أنه كان يعمل بمفرده. يواجه الرجل البالغ من العمر 37 عامًا اتهامات بالقتل و القتل غير العمد بنية إرهابية والتهديد بقصد إرهابي.

رفض ت. محامياً ، قائلاً إنه يريد تمثيل نفسه. لكن بناءً على تقرير من الأطباء النفسيين الذين فحصوا الرجل في مركز بيتر بان، قررت المحكمة تعيين Andre Seebregts كمحامي للرجل.

إضراب المعلمين:

احد أهم الأخبار هذا العام أيضًا هو إغلاق المدارس لعدة أيام بسبب إضراب المعلمين حيث طالب المعلمين برفع الأجور وتخفيض عبء العمل. و نظم المعلمون في التعليم الابتدائي والثانوي إضرابات على مستوى البلاد في شهري مارس ونوفمبر ، ومن المقرر أن يكون الإضراب التالي في شهر كانون الثاني / يناير القادم. تمكنت النقابات وأرباب العمل من التوصل إلى اتفاق جديد لمعلمي المرحلة الابتدائية في وقت سابق من هذا الشهر، لكن إضراب كانون الثاني سيستمر كما هو مخطط له.

في محاولة للتعامل مع النقص المتزايد في عدد المعلمين ، دفعت الحكومة أموالاً إضافية إلى التعليم، وأعلنت عن إصلاح شامل للمناهج الدراسية في السنوات القادمة ، وتعمل مع المدن الهولندية الخمس الكبرى على خطة للطوارئ.

مساعد سنتركلاس:

كما هو الحال في السنوات السابقة ، كانت الاحتفالات السنوية في هولندا ب “سنتركلاس” أو سانتا كلاوز تشوبها العنصرية حول شخصية مساعد سنتركلاس زفارت بيت صاحب الوجه الأسود.

سنويا يحصل نقاش على مساعد “سينتر كلاس” او “سانتا كلوس” الذي يُدعى Zwarte Piet، حيث ان مساعد سانتا كلوس لونه أسود، والنقاش سببه، ان العديد من الهولنديون والمنظمات الهولندية، يقولون أن لون مساعد سانتا كلوس يدل على العنصرية والعبودية، بينما يدافع الطرف الآخر عن ذلك، بقوله ان المساعد يوصل الهدايا للأطفال ليلا عن طريق دخوله من مدخنة المنزل، واللون الأسود هو دليل على الفحم الموجود في المدخنة.

صيف حار جدا:

كان صيف هذا العام حدثًا مهما جدا يجب ذكره في قائمة أهم الأحداث لهذا العام، حيث أُعلن في هولندا عن موجتين وطنيتين للحرارة، واحدة في شهر أغسطس وواحدة في شهر يوليو. هذه هي المرة الرابعة فقط منذ

دء قياس درجات الحرارة في هولندا أن يتم الاعلان عن موجتين حراريتين في صيف واحد. و سُجل هذا العام ايضا رقم قياسي لأعلى درجة حرارة في تاريخ هولندا منذ بدء قياس درجات الحرارة.

تسبب الطقس الحار أيضًا في العديد من المشاكل، حيث ارتفع عدد الوفيات بسبب الغرق، وتسببت درجات الحرارة بالجفاف.

كما كان هناك أيضًا إعصار في أمستردام في شهر أغسطس، وأدت عاصفة شديدة إلى انهيار سقف ملعب AFAS في الكمار.

جريمة قتل ديرك فيرسوم والقبض على أخطر مجرمي هولندا: رضوان تاجي

هزت جريمة قتل محامي الدفاع ديرك فيرسوم في أمستردام الشعب الهولندي هذا العام. حيث قُتل والد الطفلين الذي يبلغ من العمر 44 عامًا بالرصاص بينما كان مع زوجته خارج منزلهما في حي Buitenveldert في أمستردام في 18 سبتمبر. حتى الآن تم القبض على اثنين من المشتبه بهم فيما يتعلق بقتل فيرسوم.

وتعتقد السلطات أنه قُتل لأنه كان يدافع عن نبيل ب. الذي أدلى بشهادته ضد المنظمة الإجرامية التي تركز على المخدرات والتي يُزعم أن رضوان تاغي يديرها. وأعطى نبيل معلومات عن تاجي وعصابته وقال نبيل أن المنظمة مسؤولة عن تسع جرائم قتل منفصلة.

تم اعتقال تاجي في دبي في 16 ديسمبر.

الانتخابات:

في شهر آذار/ مارس، أجرت هولندا انتخابات المقاطعات الإقليمية ، وهي الانتخابات التي تحدد تكوين مجلس الشيوخ الهولندي. فقد الائتلاف الحاكم من VVD و CDA و D66 و ChristenUnie أغلبيته في مجلس الشيوخ. كان الحزب الشعبي اليميني المتطرف الجديد FvD هو الرابح الأكبر في هذه الانتخابات ، حيث حصل على 12 مقعدًا. كان أداء GroenLinks جيدًا أيضًا.

كما أجريت انتخابات البرلمان الأوروبي هذا العام. كان PvdA هو الفائز الأكبر في هولندا، حيث حصل حزب العمال على ستة مقاعد. و فقد الشعبويان PVV و SP جميع مقاعدهما.

العثور على عائلة مخبأة في مزرعة روينرفولد!

في واحدة من أغرب الأحداث هذا العام، عثرت الشرطة الهولندية في شهر أكتوبر على عائلة كانت تعيش مخبأة في مزرعة في روينرفولد لمدة تسع سنوات. تم اكتشاف الأسرة عندما غادر أحد أبناء العائلة، رجل يبلغ من العمر 25 عامًا يدعى جان، المزرعة وأخبر قصته في حانة محلية.

واتصل صاحب الحانة بالشرطة، التي اكتشفت خمسة شبان آخرين يعيشون مع خيرت جان فان دي ، البالغ من العمر 67 عامًا، في مكان خفي في مزرعة  في درينثي.

وأخبر الشبان الستة الذين يعيشون في عزلة في المزرعة الشرطة أن فان دي كان والدهم. و أثبت بحث الحمض النووي أن الرجل فعلا هو والدهم.

و تم القبض على شخصين  والمستأجر في المزرعة جوزيف ب. وتم اتهامهم بحرمان العائلة من الحرية، والإضرار بصحة الآخرين، وغسل الأموال. و يشتبه في أن فان دي “الأب” قد أعتدى جنسيا على اثنين من أكبر أطفاله الثلاثة.

فان دي لديه العديد من الحسابات على الفيسبوك، التي نشر من خلالها آرائه الدينية.

الإعلانات
هولندا بالعربي
في هولندا .. هكذا يصبح اللاجئون ضحايا لعروض البيع المضللة حالة نادرة .. هر مصاب بفيروس كورونا في بلجيكا تصحيح المفاهيم المغلوطة‏ بشأن فيروس كورونا – مترجم عن منظمة الصحة العالمية 10 أطعمة تعزز جهازك المناعي لمحاربة فيروس كورونا إلغاء جميع الامتحانات النهائية الأساسية في هولندا بسبب فيروس كورونا هولندا .. سجن شاب سعل في وجه شرطيين و هددهما بالـ ” كورونا “ دواء كورونا ” المحتمل “.. فرنسا تعلن نتائج الاختبار خلال أيام شركة أدوية هولندية تنتج عقار لعلاج فيروس كورونا تتلقى تهديدات مجهولة لاجئ سوري يطلق اسم ملك هولندا على مولوده اِحمِ نفسك بالمعرفة: خمسة معلومات خاطئة عن فيروس كورونا شفاء أول عائلة هولندية أصيبت بفيروس كورونا رحلات استثنائية قادمة من المغرب لإعادة الهولنديين إلى هولندا علماء هولنديين يطورون “جسم مضاد” لفيروس كورونا قد يكون دواء شافي من الإصابة! لفترة محدودة .. الاتحاد الأوروبي يعرض على اللاجئين في اليونان 2000 يورو ! هل تريد أن تتعلم وتعمل ككهربائي في البنية التحتية في هولندا؟ مزارعي القنب الذين تم إلقاء القبض عليهم العام الماضي قاموا بسرقة ما قيمته 60 مليون يورو من الكهرباء هولندا تعلن عن وفاة أول هولندي بسبب فيروس كورونا! هولندا سوف تستقبل 500 طفل لاجيء من اليونان! 70 مليون يورو تعويضات لطالبي اللجوء في هولندا أهم الأسئلة و الأجوبة لسكان هولندا عن فيروس كورونا!

00:00:00مكة المكرمة

عاجل