شركة ” إيكيا ” الشهيرة تدفع مبلغاً ضخماً تعويضاً لعائلة قضى طفلها بسبب خزانة من إنتاجها

2020 يناير, 08

وافقت شركة الأثاث السويدية العملاقة “آيكيا” على دفع 46 مليون دولار إلى أبوين لقي طفلهما مصرعه إثر سقوط خزانة أدراج عليه.

ومات جوزيف دوديك، الذي كان يبلغ عمره عامين، مختنقا في مايو/أيار 2017 في منزل العائلة بكاليفورنيا إثر سقوط خزانة أدراج من طراز “مالم” التي تصنعها شركة آيكيا.

وسُحبت الخزانة، التي تزن 32 كيلوغرام، من الأسواق قبل عام بسبب عوامل تتعلق بالأمان بعد مصرع ثلاثة أطفال آخرين.

ويقول محامون إن المبلغ الذي ستدفعه شركة الأثاث هو الأعلى في تاريخ التسويات القضائية في حالات القتل الخطأ في الولايات المتحدة.

وقالت متحدثة باسم آيكيا: “رغم أنه لا توجد تسوية قادرة على تغيير الأجواء المأساوية التي جاءت بنا هنا، لكن من أجل عائلة الضحية وكل المعنيين، فنحن راضون بما أفضت إليه هذه التسوية القضائية من حلّ”.

وأضافت: “نؤكد التزامنا بالعمل لعلاج هذه المسألة بالغة الأهمية المتعلقة بالأمان المنزلي”.

وقال والدا الطفل، جولين وكريغ دوديك، إن مقتل طفلهما تركهما “محطّمين”.

وأضاف الوالدان في بيان لهما: “لم يخطر ببالنا مطلقا أن طفلا عمره عامين قادرٌ على قلب خزانة ملابس طولها 76 سنتيمترا. حتى علمنا بعد ذلك أن الخزانة لم تكن مستقرة في مكانها بسبب مسائل تتعلق بالتصميم”.

2014-08-15 10:15:54 HAARLEM – Actievoerders van FNV informeren klanten van de IKEA over de slechte werkomstandigheden voor de chauffeurs van de winkelketen. Met de gezamenlijke actie van de vakbonden FNV Bondgenoten en BTB België wordt het winkelend publiek opgeroepen om per e-mail IKEA tot de orde te roepen. Volgens de vakbonden worden de veelal Oost-Europese chauffeurs van IKEA uitgebuit. ANP REMKO DE WAAL

وتابع الوالدان: “نحكي قصتنا حتى لا تتكرر في عائلة أخرى”.

وحثّا كل من كان لا يزال يحتفظ بخزانة أدراج من ذلك الطراز المسحوب من السوق على إعادتها إلى الشركة المصنعة “آيكيا”.

وقالت العائلة إنها ستتبرع بمبلغ مليون دولار من قيمة التسوية القضائية إلى جماعات ناشطة في حماية الأطفال من المنتجات التي تشكل خطرا.

وفي عام 2016، سحبت شركة آيكيا الملايين من خزانات الأدراج من طراز “مالم” من أمريكا الشمالية بسبب مسائل تتعلق بالأمان. وكانت هذه هي عملية السحب الأكبر في تاريخ الشركة.

وكانت الشركة قد حذرت في البداية وناشدت العملاء باستخدام سِنادات لتثبيت الخِزانات لكن وفاة الطفل الثالث دفعت آيكيا إلى اتخاذ إجراء وسَحْب المنتَج من السوق.

وسقط ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم بين 23 شهرا وعامين، صرعى إثر سقوط خزانة أدراج “مالم”.

المصدر

هولندا بالعربي
ألمانيا: الادعاء يطالب بسجن أفراد عصابة "عربية" سرقوا عملتين ذهبيتين دول منطقة ” شنغن ” تلغي التأشيرات السياحية على مواطني 60 دولة بداية من 2021 "حريم السلطان" مطعم سوري في لندن.. ممنوع دخول الرجال دورة تدريب جديدة لمصففي الشعر في أمرسفورت وأمستردام من خلال UAF مدينة نازية تحت الأرض في لاهاي فرصة ذهبية: احصل على وظيفة و تعلم القيادة و احصل على شهادة السلامة VCA وطور لغتك الهولندية يوتيوبر هولندية مشهورة تفاجئ ملايين المتابعين: أنا لم أكن فتاة فيلمان سوريان يتنافسان على أوسكار ” أفضل فيلم وثائقي “ هل اعتقل زوجها مجدداً و تم تحويلها للطب الشرعي ؟ .. اتصال مع محامي عائلة نانسي عجرم ( فيديو ) مخربين يقومون برش القطار بلون الفضة في Wormerveer طفلة برازيلية تعود سليمة لوالدتها بعد 5 أيام من ضياعها في الغابة تلفزيون بسعر 30 يورو والشرطة الفرنسية تتدخل طفل صغير يسير على حافة ضيقة جداً في الطابق الرابع شركة ” إيكيا ” الشهيرة تدفع مبلغاً ضخماً تعويضاً لعائلة قضى طفلها بسبب خزانة من إنتاجها Flevoland-هل كنت مدرس في بلدك و تريد العمل بنفس المهنة في هولندا؟ تابع التفاصيل روتردام تريد فرض حظر كامل على الألعاب النارية بريطانيا – السجن مدى الحياة لرجل أغتصب عشرات الشباب بعد تخديرهم طالبة جامعية بعمر 14 عاماً .. تعرف على أذكى فتاة في ألمانيا أهم الأحداث التي حصلت في هولندا عام 2019 ألمانيا – “كبسولة نوم” للمشردين لحمايتهم من برد الشتاء

00:00:00مكة المكرمة

عاجل