fbpx
الإعلانات

فيلمان سوريان يتنافسان على أوسكار ” أفضل فيلم وثائقي “

2020 يناير, 13

تمكن فيلمان سوريان من الوصول إلى القائمة النهائية لجوائز الاوسكار، والتنافس على أوسكار “أفضل فيلم وثائقي”.
وأعلنت، الاثنين 13/1/2020، أسماء الأفلام والممثلين المرشحين للمنافسة في الدورة 92، في العاشر من شباط المقبل.

وفي تصنيف “أفضل فيلم وثائقي رشح فلما “من أجل سما” لوعد الخطيب، و “الكهفلفراس فياض، لأوسكار أفضل فيلم وثائقي.

ويتحدث فيلم الخطيب عن تجربتها ومشاهداتها وتوثيقها لما يحصل في حلب المحاصرة وعن إنجابها لطفلتها ومعاناتها من ظروف القصف والحصار ومن ثم التهجير، ويقدم ملخصاً مميزاً لأسباب وبدايات الثورة السورية وكيفية قمع النظام للسوريين.

أما فيلم فياض فيسلط الضوء على حياة طبيبة سورية تعمل في مستشفى تحت الأرض في الغوطة الشرقية.

والعام الماضي، كان ضمن الأسماء الخمسة المنافسة على الأوسكار الفيلم السوري الذي أثار جدلاً كبيراً “عن الآباء والأبناء” لطلال ديركي، وذهبت الجائزة بالنهاية للفيلم الأمريكي “فري سولو”.

المصدر

الإعلانات
هولندا بالعربي
في هولندا .. هكذا يصبح اللاجئون ضحايا لعروض البيع المضللة حالة نادرة .. هر مصاب بفيروس كورونا في بلجيكا تصحيح المفاهيم المغلوطة‏ بشأن فيروس كورونا – مترجم عن منظمة الصحة العالمية 10 أطعمة تعزز جهازك المناعي لمحاربة فيروس كورونا إلغاء جميع الامتحانات النهائية الأساسية في هولندا بسبب فيروس كورونا هولندا .. سجن شاب سعل في وجه شرطيين و هددهما بالـ ” كورونا “ دواء كورونا ” المحتمل “.. فرنسا تعلن نتائج الاختبار خلال أيام شركة أدوية هولندية تنتج عقار لعلاج فيروس كورونا تتلقى تهديدات مجهولة لاجئ سوري يطلق اسم ملك هولندا على مولوده اِحمِ نفسك بالمعرفة: خمسة معلومات خاطئة عن فيروس كورونا شفاء أول عائلة هولندية أصيبت بفيروس كورونا رحلات استثنائية قادمة من المغرب لإعادة الهولنديين إلى هولندا علماء هولنديين يطورون “جسم مضاد” لفيروس كورونا قد يكون دواء شافي من الإصابة! لفترة محدودة .. الاتحاد الأوروبي يعرض على اللاجئين في اليونان 2000 يورو ! هل تريد أن تتعلم وتعمل ككهربائي في البنية التحتية في هولندا؟ مزارعي القنب الذين تم إلقاء القبض عليهم العام الماضي قاموا بسرقة ما قيمته 60 مليون يورو من الكهرباء هولندا تعلن عن وفاة أول هولندي بسبب فيروس كورونا! هولندا سوف تستقبل 500 طفل لاجيء من اليونان! 70 مليون يورو تعويضات لطالبي اللجوء في هولندا أهم الأسئلة و الأجوبة لسكان هولندا عن فيروس كورونا!

00:00:00مكة المكرمة

عاجل