فيلمان سوريان يتنافسان على أوسكار ” أفضل فيلم وثائقي “

2020 يناير, 13

تمكن فيلمان سوريان من الوصول إلى القائمة النهائية لجوائز الاوسكار، والتنافس على أوسكار “أفضل فيلم وثائقي”.
وأعلنت، الاثنين 13/1/2020، أسماء الأفلام والممثلين المرشحين للمنافسة في الدورة 92، في العاشر من شباط المقبل.

وفي تصنيف “أفضل فيلم وثائقي رشح فلما “من أجل سما” لوعد الخطيب، و “الكهفلفراس فياض، لأوسكار أفضل فيلم وثائقي.

ويتحدث فيلم الخطيب عن تجربتها ومشاهداتها وتوثيقها لما يحصل في حلب المحاصرة وعن إنجابها لطفلتها ومعاناتها من ظروف القصف والحصار ومن ثم التهجير، ويقدم ملخصاً مميزاً لأسباب وبدايات الثورة السورية وكيفية قمع النظام للسوريين.

أما فيلم فياض فيسلط الضوء على حياة طبيبة سورية تعمل في مستشفى تحت الأرض في الغوطة الشرقية.

والعام الماضي، كان ضمن الأسماء الخمسة المنافسة على الأوسكار الفيلم السوري الذي أثار جدلاً كبيراً “عن الآباء والأبناء” لطلال ديركي، وذهبت الجائزة بالنهاية للفيلم الأمريكي “فري سولو”.

المصدر

هولندا بالعربي
ألمانيا: الادعاء يطالب بسجن أفراد عصابة "عربية" سرقوا عملتين ذهبيتين دول منطقة ” شنغن ” تلغي التأشيرات السياحية على مواطني 60 دولة بداية من 2021 "حريم السلطان" مطعم سوري في لندن.. ممنوع دخول الرجال دورة تدريب جديدة لمصففي الشعر في أمرسفورت وأمستردام من خلال UAF مدينة نازية تحت الأرض في لاهاي فرصة ذهبية: احصل على وظيفة و تعلم القيادة و احصل على شهادة السلامة VCA وطور لغتك الهولندية يوتيوبر هولندية مشهورة تفاجئ ملايين المتابعين: أنا لم أكن فتاة فيلمان سوريان يتنافسان على أوسكار ” أفضل فيلم وثائقي “ هل اعتقل زوجها مجدداً و تم تحويلها للطب الشرعي ؟ .. اتصال مع محامي عائلة نانسي عجرم ( فيديو ) مخربين يقومون برش القطار بلون الفضة في Wormerveer طفلة برازيلية تعود سليمة لوالدتها بعد 5 أيام من ضياعها في الغابة تلفزيون بسعر 30 يورو والشرطة الفرنسية تتدخل طفل صغير يسير على حافة ضيقة جداً في الطابق الرابع شركة ” إيكيا ” الشهيرة تدفع مبلغاً ضخماً تعويضاً لعائلة قضى طفلها بسبب خزانة من إنتاجها Flevoland-هل كنت مدرس في بلدك و تريد العمل بنفس المهنة في هولندا؟ تابع التفاصيل روتردام تريد فرض حظر كامل على الألعاب النارية بريطانيا – السجن مدى الحياة لرجل أغتصب عشرات الشباب بعد تخديرهم طالبة جامعية بعمر 14 عاماً .. تعرف على أذكى فتاة في ألمانيا أهم الأحداث التي حصلت في هولندا عام 2019 ألمانيا – “كبسولة نوم” للمشردين لحمايتهم من برد الشتاء

00:00:00مكة المكرمة

عاجل