ألمانيا: الادعاء يطالب بسجن أفراد عصابة “عربية” سرقوا عملتين ذهبيتين

2020 يناير, 20

طالب الادعاء العام الألماني بسجن أربعة متهمين في قضية سرقة عملتين ذهبيتين تقدر قيمتهما بملايين اليوروهات من متحف في برلين. وينتمي ثلاثة من المتهمين الألمان إلى عائلة عربية كبيرة لبنانية الأصل في برلين.

عقب محاكمة مستمرة منذ نحو عام، طالب الادعاء العام اليوم الاثنين (20 يناير/ كانون الثاني 2020) بسجن اثنين من المتهمين لمدة سبعة أعوام، وستة وخمسة أعوام للمتهمين الآخرين.

وقال الادعاء العام أمام محكمة برلين إن المتهمين، الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و25 عاما، مذنبون بتهمة السطو الجماعي في واقعة شديدة الجسامة. ومن المقرر أن يقدم فريق الدفاع مرافعته في 27 كانون ثاني/ يناير الجاري.

ومن المنتظر أن يصدر الحكم في 20 شباط/ فبراير المقبل. ويُحاكم الأربعة بتهمة سرقة عملتين ذهبيتين عملاقتين حيث قاموا في الـ (27 آذار/مارس 2017) باقتحام متحف بوده مقابل منزل المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في وسط العاصمة برلين.

والقطعة التي تمت سرقتها ويبلغ وزنها 100 كيلوغرام من الذهب الخالص، تم تقدير قيمتها آنذاك بـ 3.75 مليون يورو، وتحمل على أحد وجهيها صورة لملكة بريطانيا اليزابيث الثانية.

لم يعلق المتهمون على الاتهامات الموجهة إليهم حتى الآن. وذكر الادعاء العام أن النظرة العامة للأدلة لا تدع مجالا للشك في ضلوع المتهمين بالجريمة.

ودخل شقيقان وأحد أقربائهما إلى المتحف عبر نافذة لحجرة تغيير ملابس. وحطم الثلاثة واجهة عرض زجاجية وأخرجوا العملتين عبر لوح مزود بعجلات وعربة يد ووضعوهما على سيارة. والمتهم الرابع 21 عاما هو أحد حراس المتحف الذي زود المتهمين بالمعلومات.

تجدر الإشارة إلى أن متحف “بوده” يقع في جزيرة المتاحف بوسط برلين، التي تنتمي إلى تراث اليونسكو العالمي. ويضم المتحف مجموعات تماثيل وعملات معدنية فريدة.

المصدر DW

هولندا بالعربي
بلجيكا: اعتقال أربعة اشخاص بسبب اختطاف مروحية ألمانيا- سوري يقتل زوجته طعناً بالسكين توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم

00:00:00مكة المكرمة

عاجل