قوانين جديدة للضرائب في هولندا لعام 2020

2020 يناير, 24

أمستردام – هولندا بالعربي: منذ بداية العام الحالي 2020 تغيرت بعض القوانين في الضريبة في هولندا، في هذا المقال الذي يتضمن 7 نقاط رئيسية ستتعرف على جميع التغيرات الجديدة على قوانين الضريبة في هولندا:

1- فئات ضريبية أقل

في هذا العام، سوف يتعامل مكتب الضريبة في هولندا مع فئتين ضريبيتين فقط (كان يتعامل مع ثلاثة) حيث سيتم فرض ضريبة مقدارها 37.3٪ على الأموال التي تصل إلى 68.507 يورو سنويا، بينما سيتم فرض ضريبة 49.5٪ على الأموال التي تتجاوز هذا الحد، مما يعني أن الكثير من سكان هولندا سيستفيدون الآن من ارتفاع الرواتب.

2- الإعفاءات الضريبية على السيارة الكهربائية

السيارات الكهربائية ستبقى من دون ضريبة (motorrijtuigenbelasting) حتى عام 2025 ، لكن سائقي سيارات الشركات في العام المقبل سيدفعون أكثر إذا استخدموا سيارات الشركة لامورهم الخاصة. وسيتعين على السائقين الذين لديهم سيارة كهربائية تبلغ قيمتها أقل من 45.000 يورو دفع ضريبة قيمتها 8٪ من قيمة السيارة بدلاً من 4٪ ، كما كانت في عام 2019. أما السيارات التي تبلغ قيمتها أكثر من 45 ألف يورو ستكون ضريبتها مثلها مثل السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل، نسبة الضريبة تصل الى 22٪.

3- إعانات الطفل

الأسر متوسطة الدخل تستطيع الآن المطالبة بإعانات أكثر للأطفال، حيث سيتمكن الآباء الجدد من الحصول على إجازة لمدة خمسة أسابيع، مدفوعة الأجر بنسبة 70٪ من رواتبهم الحالية.

4- الإعفاءات الضريبية للعاملين لحسابهم الخاص

تم تخفيض الإعفاء الضريبي للعاملين لحسابهم الخاص من 7.280 يورو إلى 7.030 يورو، حيث بدأت الحكومة بعملية تخفيض الإعفاء الضريبة ليصل إلى 5.000 يورو بحلول عام 2028. وهذا يعني أن أولئك الذين يعملون لحسابهم الخاص سيدفعون ضرائب أكثر قليلاً.

5- نفقات الدراسة

من المتوقع أن يكون عام 2020 هو آخر عام يمكنك فيه المطالبة بالحصول على خصم ضريبي على نفقات دراستك، فمنذ عام 2021 فصاعدًا ، ستمنح الحكومة الهولندية الأشخاص إعانات لدراسات معينة بدلاً من الإعفاءات الضريبية المقدمة في السنوات السابقة.

6- ضريبة القيمة المضافة للشركات الصغيرة

ابتداءا من 1 كانون الثاني (يناير) 2020 ، تم تعديل ضريبة القيمة المضافة الهولندية للشركات الصغيرة (باللغة الهولندية: “Kleine ondernemersregeling” أو “KOR”). وأصبح من الممكن لرواد الأعمال أن يدخلوا تحت مسمى “الشركات الصغيرة” و تعديل ضريبتهم، في حال كانت ضريبة القيمة المضافة المستحقة أقل من 1.883 يورو لكل سنة تقويمية.

7- استئجار الدراجات

أعلنت هولندا أنه سيتم إجراء تغييرات جديدة على استخدام الدراجات المستأجرة والدراجات الكهربائية. وتريد هولندا بهذه التغييرات تحفيز الناس أكثر على استخدام الدراجات.

من بداية العام الحالي 2020 ، اصبح الموظفون في هولندا قادرون على قيادة سيارات الشركة بالإضافة الى قيادة دراجات الشركة.

و لن يضطر الموظف بعد الآن إلى حساب الكيلومترات التي يقضونها من خلال استخدام دراجة الشركة.

المصدر

هولندا بالعربي
تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم هل تريد الحصول على مكافأة 35000 يورو؟ الملك فيليم ألكساندر Willem-Alexander مع لحية على قطعة نقود ذهبية و اخرى فضية كيف أصبح شعب هولندا من أطول الشعوب قامة في العالم؟

00:00:00مكة المكرمة

عاجل