رقم قياسي للأجانب في ألمانيا منذ إعادة توحيدها

2020 يناير, 26

بلغ عدد الأجانب المقيمين في ألمانيا مستويات غير مسبوقة منذ إعادة توحيد شطري البلاد. عدد الأجانب فاق حسب سجل الأجانب بهيئة الإحصاء الألمانية 11 مليون شخص، فيما كان عددهم أقل بكثير في نهاية تسعينيات القرن الماضي.

كشفت إحصائية عن وصول عدد الأجانب المقيمين في ألمانيا إلى مستويات غير مسبوقة منذ إعادة توحيد شطري البلاد. ونقلت مجلة “شبيغل” عن سجل الأجانب بهيئة الإحصاء الألمانية أن عدد الأجانب وصل مع نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي إلى 11.1 مليون شخص، بينما كان عددهم في نهاية تسعينيات القرن الماضي 5.3 ملايين، وارتفع في أواخر عام 2008 إلى 6.7 مليون.

وقال السجل إن العدد وصل نهاية 2018 إلى 10.9 ملايين شخص، ينتمي 43.9 في المائة منهم إلى دول أوروبية، و13.5 في المائة منهم يحملون الجنسية التركية. وأضافت المجلة الألمانية نقلاً عن الهيئة الإحصائية الألمانية أن نهاية عام 2019 شهدت وصول عدد سكان ألمانيا إلى 83.2 مليون نسمة، وهو رقم لم يسبق له مثيل من قبل.

وأشار السجل إلى أن عدد المواطنين في ألمانيا كان سيتقلص منذ 1972 لولا الهجرة من الخارج. لكن عدد المهاجرين إلى ألمانيا صار يتراجع كل عام بعد الطفرة التي شهدها عام 2015، وهو عام الهجرة بامتياز. كما تراجع عدد طلبات اللجوء في ألمانيا وفقاً لبيانات الهيئة. فبينما تقدم في عام 2015 نحو 750 ألفاً بطلبات لجوء إلى ألمانيا، تراجع هذا العدد حتى وصل عام 2019 إلى 165 ألف شخص فقط.

المصدر: DW

هولندا بالعربي
ألمانيا- سوري يقتل زوجته طعناً بالسكين توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم هل تريد الحصول على مكافأة 35000 يورو؟

00:00:00مكة المكرمة

عاجل