لمحة عن تاريخ مدينة Leiden الهولندية

2020 يناير, 26

لعشاق الثقافة الهولندية و السياح هناك شيء للجميع على طول قنوات ليدن.
سوف تجد مكان ولادة Rembrandt و العديد من المتاحف والفناءات التاريخية ، و الكثير من المتاجر المتنوعة.

يجذب وسط مدينة ليدن التاريخي مليون زائر هولندي كل عام ، يجذبهم مجموعة واسعة من الفن والثقافة. السياح الأجانب القادمين إلى هولندا قسم كبير منهم يزور هذه المدينة الجميلة.
و خاصة الألمان والبلجيكيين .

علاقة مدينة ليدن بالأمريكيين
هناك ما يقدر بنحو 25 مليون أمريكي ، ينحدرون من أصول إنكليزية ، الذين يُنظر إليهم على أنهم مؤسسو الولايات المتحدة. لقد كانوا لاجئين متدينين من إنجلترا – طُردوا من هناك لأنهم متعصبون للغاية .

ثم أبحروا إلى أمريكا مع السفينة Mayflower في عام 1620 ، لكنهم قضوا 12 عامًا في ليدن قبل ذلك.

أدى هذا لجذب المزيد من الأميركيين ، الذين يزورون مدينة ليدن.

الساحات التاريخية

قلة من الناس يعرفون أن ليدن بها أفنية أكثر من هارلم.

المنزل الوردي

كان المنزل الوردي المبهج في Groenhazengracht عبارة عن بيت للدعارة في القرن الخامس عشر كان تديره سيدة فلمنكية زانية. كانت المنطقة آنذاك منطقة ذات إضاءة حمراء ، تُعرف باسم بيلنبرج.

كان يُطلق على البغايا أيضًا اسم “harees” في ذلك الوقت ، وكان يُطلق على حارس بيت الدعارة اسم Green Hare. تم تسمية أحد هذه الشوارع باسمها.

بعض المتاجر العريقة

متجر Breestraat وهو مكان يحتوي على أفضل الكتب مع طاولات القهوة. لا تنس إلقاء نظرة على القبو المقبب.

أما متجر سوان متجر مليء بالهدايا الأصلية ، مثل الحقائب المصنوعة يدويا من الجلود المعاد تدويرها والأواني النباتية المصنوعة من جوز الهند.

ثم هناك Wonderful Nature ، وهو متجر به إكسسوارات منزلية طبيعية. أيضا الحيوانات المحنطة. هذه الحيوانات تأتي من حدائق الحيوانات الأوروبية بعد أن تموت لأسباب طبيعية يتم تحنيطها.

متجر Wonderful Nature

تم افتتاح متحفين رئيسيين في ليدن مرة أخرى بعد تجديد رئيسي في الصيف الماضي.
قاعة القماش ، حيث يمكن مشاهدة معرض يونغ رامبرانت – ريزينج ستار حتى 2 فبراير ، وقد تم تجديده بالكامل .

قاعة للديناصور ذو الرقبة الطويلة و الأماكن التاريخية

هياكل الديناصورات و الماموث الذي يعود للعصر الجليدي، يمكنك تناول الغداء أو الشراب أو العشاء في مبنى Waag التاريخي ، في منزل Pakhuis القديم أو في Lot و Whale المريح ، والذي يحتوي على شرفة جميلة كبيرة تكشف المدينة من الأعلى و خاصة في الصيف.

تستطيع تدخل غرفة المعيشة في Madame Marie من القرن السابع عشر لتناول فطيرة التفاح الطازجة منزلية الصنع وتذهب لتناول البيرة في مقهى Barrera .

يمكنك أيضًا البحث قليلاً ، سترى Huize Welgelegen ؛ منزل الطالب الذي عاش فيه إريك هيزلهوف روفيلزيما ، جندي أورانج.

قاعة كنيسة Pieterskerk  الذي يتم فيها اجراء بعض امتحانات الطلبة , حيث يبلغ عدد طلاب جامعة ليدن و ملحقاتها 33.000 طالب.

المصدر

هولندا بالعربي
توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم هل تريد الحصول على مكافأة 35000 يورو؟ الملك فيليم ألكساندر Willem-Alexander مع لحية على قطعة نقود ذهبية و اخرى فضية

00:00:00مكة المكرمة

عاجل