تاريخ مدينة Leiden الهولندية

2020 يناير, 26

لعشاق الثقافة الهولندية و السياح هناك شيء للجميع على طول قنوات ليدن.
سوف تجد مكان ولادة Rembrandt و العديد من المتاحف والفناءات التاريخية ، و الكثير من المتاجر المتنوعة. يجذب وسط مدينة ليدن التاريخي مليون زائر هولندي كل عام ، يجذبهم مجموعة واسعة من الفن والثقافة. السياح الأجانب القادمين إلى هولندا قسم كبير منهم يزور هذه المدينة الجميلة. و خاصة الألمان والبلجيكيين .

علاقة مدينة ليدن بالأمريكيين : هناك ما يقدر بنحو 25 مليون أمريكي ، ينحدرون من أصول إنكليزية ، الذين يُنظر إليهم على أنهم مؤسسو الولايات المتحدة. لقد كانوا لاجئين متدينين من إنجلترا – طُردوا من هناك لأنهم متعصبون للغاية . ثم أبحروا إلى أمريكا مع السفينة Mayflower في عام 1620 ، لكنهم قضوا 12 عامًا في ليدن قبل ذلك. أدى هذا لجذب المزيد من الأميركيين ، الذين يزورون مدينة ليدن.

الساحات التاريخية

قلة من الناس يعرفون أن ليدن بها أفنية أكثر من هارلم. كان المنزل الوردي المبهج في Groenhazengracht عبارة عن بيت للدعارة في القرن الخامس عشر كان تديره سيدة فلمنكية زانية. كانت المنطقة آنذاك منطقة ذات إضاءة حمراء ، تُعرف باسم بيلنبرج. كان يُطلق على البغايا أيضًا اسم “harees” في ذلك الوقت ، وكان يُطلق على حارس بيت الدعارة اسم Green Hare. تم تسمية أحد هذه الشوارع باسمها.

المنزل الوردي

بعض المتاجر العريقة

متجر Breestraat وهو مكان يحتوي على أفضل الكتب مع طاولات القهوة. لا تنس إلقاء نظرة على القبو المقبب. أما متجر سوان متجر مليء بالهدايا الأصلية ، مثل الحقائب المصنوعة يدويا من الجلود المعاد تدويرها والأواني النباتية المصنوعة من جوز الهند. ثم هناك Wonderful Nature ، وهو متجر به إكسسوارات منزلية طبيعية. أيضا الحيوانات المحنطة. هذه الحيوانات تأتي من حدائق الحيوانات الأوروبية بعد أن تموت لأسباب طبيعية يتم تحنيطها.

متجر Wonderful Nature

تم افتتاح متحفين رئيسيين في ليدن مرة أخرى بعد تجديد رئيسي في الصيف الماضي. قاعة القماش ، حيث يمكن مشاهدة معرض يونغ رامبرانت – ريزينج ستار حتى 2 فبراير ، وقد تم تجديده بالكامل .

قاعة للديناصور ذو الرقبة الطويلة و الأماكن التاريخية

هياكل الديناصورات و الماموث الذي يعود للعصر الجليدي، يمكنك تناول الغداء أو الشراب أو العشاء في مبنى Waag التاريخي ، في منزل Pakhuis القديم أو في Lot و Whale المريح ، والذي يحتوي على شرفة جميلة كبيرة تكشف المدينة من الأعلى و خاصة في الصيف. تستطيع تدخل غرفة المعيشة في Madame Marie من القرن السابع عشر لتناول فطيرة التفاح الطازجة منزلية الصنع وتذهب لتناول البيرة في مقهى Barrera. يمكنك أيضًا البحث قليلاً ، سترى Huize Welgelegen ؛ منزل الطالب الذي عاش فيه إريك هيزلهوف روفيلزيما ، جندي أورانج.

قاعة كنيسة Pieterskerk  الذي يتم فيها اجراء بعض امتحانات الطلبة , حيث يبلغ عدد طلاب جامعة ليدن و ملحقاتها 33.000 طالب.

المصدر

هولندا بالعربي
بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام دورة تدريبية لتأهيلك كمدرس رياضيات أو فيزياء أو تربية مهنية فنية؟ نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا بيع الحمام الزاجل البلجيكي بالمزاد بمبلغ قياسي بلغ 1.6 مليون يورو امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا أنجبت حفيدتها اعتقال رجل من زوترمير لإطلاقه النار على السفارة السعودية الجنسية الهولندية غير متاحة لأصحاب الإقامة بسبب متطلبات اللغة العالية جدًا مجلس الوزراء الهولندي يطرح حظرا كاملا على الألعاب النارية هذا العام الشباب الهولنديون هم الأطول في العالم ( فيديو) أحكام بالسجن المؤبد بتهمة القتل الرباعي في Enschede الشرطة تطلق النار على قدم أحد طالبي اللجوء في Ter Apel تفجير ماكينة الصراف الآلي في هيلفرسوم Hilversum الشرطة الهولندية تعتقل شخص يقود بدون رخصة منذ 60 عاماً ملخص أهم ماجاء بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته Mark Rutte على الحكومة الهولندية تأمين 27000 منزل للحاصلين على الإقامة تصريح الإقامة الهولندية النموذج الجديد Verblijfsdocument هوية الأجانب في هولندا W-document قرية إيطالية تبحث عن سكان جدد وتدفع لهم 8000 يورو سنويًا تخفيض السرعة من 50 إلى 30 كم في المناطق المبنية في هولندا الحكومة الهولندية توافق على إعادة توطين سوريين مقيمين في لبنان

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: