احذروا من ” الحوالات بالاسود ” : محاكمة رجل في ألمانيا بتهمة الاحتيال على سوري!

2020 يناير, 31

بدأت محاكمة رجل بتهمة سرقة وإصابة رجل سوري، أثناء تحويله مبلغ مالي إلى وطنه بنظام تحويل غير قانوني، في مدينة هيلدن، بولاية شمال الراين فيستفاليا الألمانية.

وقالت صحيفة “راينيشه بوست“، الأربعاء، بحسب ما ترجم هولندا بالعربي، إن السوري أراد إرسال مبلغ 3 آلاف يورو لعائلته في الوطن، لكن في النهاية تعرض الرجل، الذي اختار نظام الحوالة غير القانوني، بإصابة خطيرة في عينه، حين كان في سيارته بشارع “تال شتراسه”، في آذار من عام 2019، في حين كان ابنه البالغ من العمر عاماً واحداً فقط في المقعد الخلفي.

وكان السوري قد اتفق مع رجل من أجل تحويل مبلغ 3 آلاف يورو إلى عائلته في سوريا، ليلتقي بعد ذلك برجلين مرسلين من الوسيط، وفي حين جلس الأخيران في سيارته (أحدهما بجانبه والآخر في المقعد الخلفي بجانب الطفل) من أجل تسليمهما المبلغ، وبعد اتصال الرجلين هاتفياً بالوسيط، قام أحد الرجلين بإمساك السوري في مقعده بالسيارة، في حين رش الآخر سائلاً كاوياً في عينه.

وقبل أن يفر اللصان بالمبلغ المالي، سرقا أيضاً الهاتف المحمول الخاص بالرجل السوري.

وبمجرد وصوله إلى المنزل، لم يبلغ السوري الضحية الشرطة فحسب، بل قام ببعض التحريات بنفسه، حيث قام بسرد قصته على صفحات الفيسبوك الرائجة بين السوريين في ألمانيا، ليتلقى عدة رسائل من عدة ضحايا آخرين، ذكروا فيها أنهم تعرضوا لنفس تفاصيل جريمة السرقة التي تعرض لها.

وتوصلت الشرطة لحسابات الوسيط المحتال وشريكيه، عن طريق خاصية تتبع المواقع.

ويُعتبر العميل المذكور الذي تلقى الاتصال الهاتفي من الرجلين في يوم الجريمة، العقل المدبر للسرقة، وهو الذي تتم محاكمته الآن أمام المحكمة الإقليمية في مدينة إيسن، في حين يمثل الرجلان الآخران في محاكمة منفصلة.

ولقد استغل المتهمون الثلاثة في جريمتهم نظام الحوالة غير القانوني، الذي يستند إلى الثقة والسرية فقط، دون حصول العملاء على ضمانات أو إيصالات، في حين يتهرب فيه الوسطاء من سلطات الضرائب وأجهزة مراقبة نقل الأموال.

وبدأت محاكمة الجاني الرئيسي أمام المحكمة الإقليمية في إيسن، ومن المقرر صدور الحكم بمواجهته في شباط القادم.

المصدر

هولندا بالعربي
ألمانيا- سوري يقتل زوجته طعناً بالسكين توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم هل تريد الحصول على مكافأة 35000 يورو؟

00:00:00مكة المكرمة

عاجل