هولندا- ليدن: محاكمة سوري بسبب ارسال حوالات مالية غير قانونية إلى سورية

2020 فبراير, 01

طالبت النيابة العامة الهولندية بالسجن لمدة 40 شهراً ضد رجل سوري يبلغ من العمر 43 عامًا من Alphen aan den Rijn بسبب تمويل الإرهاب. حيث تبين أثناء التحقيق أنه أرسل أموالاً إلى شقيقه الذي قاتل في سوريا لصالح الجماعات الإرهابية داعش والنصرة.

كما قالت النيابة أن المشتبه متهم بقيامه بارسال “حوالات مالية”، وغسيل أموال، وتهريب البشر وسوء المعاملة، وإهانة زوجته السابقة.

جاء عبد الرزاق أ إلى هولندا من سوريا عام 2013. في السنوات اللاحقة، أرسل الأموال عدة مرات إلى شقيقه زكريا في مدينة إدلب السورية. وفقًا لزوجته السابقة، كان ذلك الشقيق في سوريا عضوًا في الجماعة الإرهابية داعش، ثم انتقل إلى جماعة النصرة الإرهابية.كان ذلك الأخ قد ظهر على شريط فيديو وصورة، في الزي الجهادي للجماعات الإرهابية.

في دائرة الهجرة في هولندا IND، كان عبد الرزاق قد قال بنفسه أن شقيقه انضم إلى مجموعة قتال في سوريا. وقال المدعي أمام المحكمة يوم الخميس الماضي “المشتبه به كان يعلم أن شقيقه متورط في مجموعات قتالية في سوريا”.

قال عبد الرزاق أمام المحكمة يوم الخميس عن شقيقه في سوريا:”لن أدافع عنه، لكنه ليس عضواً في داعش أو النصرة”. كما شكك المشتبه في أنه أرسل الكثير من المال إلى شقيقه، لقد أرسل فقط 300 يورو لمرة واحدة.

وفقا للنيابة العامة، عَملَ المشتبه به أيضا في الحوالات المصرفية غير القانونية في Alphen aan den Rijn حيث كان يرسل الأموال إلى سوريا في كثير من الأحيان عن طريق نظام الحوالة، والتي يتم ارسال الأموال من دون تدخل أحد البنوك الرسمية. وفقا للنيابة، ارسل مبالغ كبيرة تصل إلى 70 ألف يورو.

اعترف عبد الرزاق أ. للمحكمة يوم الخميس بأنه يقدم خدمة ارسال الحوالات الغير قانونية.
لكنها كانت مبالغ صغيرة فقط، “مائة أو مائتان يورو، لآهالي الناس الذين بقوا في سوريا”.

تهريب البشر من لبنان

تعتقد النيابة أن السوري، الذي يعيش الآن في لايدن، قد شارك أيضًا في الاتجار بالبشر.
ويقال إنه ساعد عدة أشخاص، من بينهم أخت وابنة عم، بالسفر من لبنان وتركيا إلى هولندا، عبر اليونان وألمانيا.

أجاب المشتبه به أنه كان يفعل ذلك فقط لمساعدة أقاربه، “أردت أن تكون أختي في جواري”.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 1580492818.jpg

لقد ظهر كل ما سبق عندما تم القبض عليه في سبتمبر 2017 في منزل زوجته السابقة في رايسفايك.
كان قد تشاجر معها أثناء العشاء وأجبرها على أكل “الفليفلة الحارة “. عندما حضرت الشرطة شاهد الوكلاء هاتفه ووجدوا رسائل حوالات الأموال الغير قانونية.
سيحكم القاضي في غضون ثلاثة أسابيع.

المصدر

هولندا بالعربي
ألمانيا- سوري يقتل زوجته طعناً بالسكين توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم هل تريد الحصول على مكافأة 35000 يورو؟

00:00:00مكة المكرمة

عاجل