محاكمة سوري في هولندا بسبب ارسال حوالات مالية غير قانونية إلى سورية

2020 فبراير, 01

طالبت النيابة العامة الهولندية بالسجن لمدة 40 شهراً ضد رجل سوري يبلغ من العمر 43 عامًا من Alphen aan den Rijn بسبب تمويل الإرهاب. حيث تبين أثناء التحقيق أنه أرسل أموالاً إلى شقيقه الذي قاتل في سوريا لصالح الجماعات الإرهابية داعش والنصرة. كما قالت النيابة أن المشتبه متهم بقيامه بارسال “حوالات مالية”، وغسيل أموال، وتهريب البشر وسوء المعاملة، وإهانة زوجته السابقة. جاء عبد الرزاق أ إلى هولندا من سوريا عام 2013. في السنوات اللاحقة، أرسل الأموال عدة مرات إلى شقيقه زكريا في مدينة إدلب السورية. وفقًا لزوجته السابقة، كان ذلك الشقيق في سوريا عضوًا في الجماعة الإرهابية داعش، ثم انتقل إلى جماعة النصرة الإرهابية.كان ذلك الأخ قد ظهر على شريط فيديو وصورة، في الزي الجهادي للجماعات الإرهابية. في دائرة الهجرة في هولندا IND، كان عبد الرزاق قد قال بنفسه أن شقيقه انضم إلى مجموعة قتال في سوريا. وقال المدعي أمام المحكمة يوم الخميس الماضي “المشتبه به كان يعلم أن شقيقه متورط في مجموعات قتالية في سوريا”. قال عبد الرزاق أمام المحكمة يوم الخميس عن شقيقه في سوريا:”لن أدافع عنه، لكنه ليس عضواً في داعش أو النصرة”. كما شكك المشتبه في أنه أرسل الكثير من المال إلى شقيقه، لقد أرسل فقط 300 يورو لمرة واحدة. وفقا للنيابة العامة، عَملَ المشتبه به أيضا في الحوالات المصرفية غير القانونية في Alphen aan den Rijn حيث كان يرسل الأموال إلى سوريا في كثير من الأحيان عن طريق نظام الحوالة، والتي يتم ارسال الأموال من دون تدخل أحد البنوك الرسمية. وفقا للنيابة، ارسل مبالغ كبيرة تصل إلى 70 ألف يورو. اعترف عبد الرزاق أ. للمحكمة يوم الخميس بأنه يقدم خدمة ارسال الحوالات الغير قانونية. لكنها كانت مبالغ صغيرة فقط، “مائة أو مائتان يورو، لآهالي الناس الذين بقوا في سوريا”.

تهريب البشر من لبنان

تعتقد النيابة أن السوري، الذي يعيش الآن في لايدن، قد شارك أيضًا في الاتجار بالبشر. ويقال إنه ساعد عدة أشخاص، من بينهم أخت وابنة عم، بالسفر من لبنان وتركيا إلى هولندا، عبر اليونان وألمانيا. أجاب المشتبه به أنه كان يفعل ذلك فقط لمساعدة أقاربه، “أردت أن تكون أختي في جواري”.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 1580492818.jpg

لقد ظهر كل ما سبق عندما تم القبض عليه في سبتمبر 2017 في منزل زوجته السابقة في رايسفايك. كان قد تشاجر معها أثناء العشاء وأجبرها على أكل “الفليفلة الحارة “. عندما حضرت الشرطة شاهد الوكلاء هاتفه ووجدوا رسائل حوالات الأموال الغير قانونية. سيحكم القاضي في غضون ثلاثة أسابيع.

المصدر

هولندا بالعربي
الرعاية الصحية الهولندية تستخدم مرضاها في قطف الحشيش وتستغلهم جنسياً 100 شخص أصيب بآثار جانبية بعد حصولهم على لقاح فايزر ضد فيروس كورونا حزمة امتحانية لقيادة السيارات في هولندا مدفوعة التكاليف من الحكومة الهولندية و مؤلفة من 31 امتحان كامل مجاناً سناء القادري أول من سيحصل على لقاح كورونا في هولندا غداً تبحث شركة Unilever عن متدربين في مجال البرمجة و معالجة البيانات هولندا2021 سيحصل المستأجرون من ذوي الدخل المنخفض على تخفيض اجور … و المزيد من الأخبار تم التنازل عن المئات من غرامات الكاميرا الذكية بسبب اسم مدينة خاطئ هولندا : ارتفاع أعداد طالبي الجوء و القادمين بلم الشمل في الربع الثالث من 2020 تفاصيل التوقيع النهائي على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي و التنفيذ في أول يوم من العام 2021 هام جداً للمسافرين إلى هولندا حنين (18 سنة) فرت من الحرب في سوريا وهي الآن نجمة غناء في هولندا تعرف على أسوأ و أفضل عشر مهن مدفوعة الأجر في هولندا مجهولون يرمون الألعاب النارية عبر فتحة صناديق البريد و امرأة مصابة تكلفة رخصة قيادة السيارة في هولندا الشرطة النمساوية تفكك شبكة يمينية متطرفة في النمسا وبافاريا جزر الكناري: القبض على إمرأة سورية تحمل جواز سفر ألماني مزور ستتغير قاعدة استخدام القواميس أثناء اختبار Staatsexamens Nt2 في 1 يناير 2021 هولندا تقرر ترحيل لاجئين سوريين قدموا من اليونان بعد أن أصدر اليونان إقاماتهم في غيابهم و بدون علمهم …. الشرطة الألمانية تعثر في سيارة هولندي على 400 ألف يورو عبوة ناسفة تفجر و تحرق سوبر ماركت في Aalsmeer

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: